الخميس, 27 يونيو 2019 - 01:24
آخر تحديث: منذ 24 دقيقة
    معلومات عن الملعب
    استاديو ناسيونال
    1. الدولــــة: البرازيل
      المدينة: برازيليا
      الحالــــة: جاري
  • ربما تكفي مشاهدة مباني هذه المدينة التي تعد من أكثر مدن البلاد تقدما في الهندسة المعمارية لنعرف أن إستاديو ناسيونال ماني جارينشيا من أروع ملاعب العالم، لا سيما وأنه ثاني أكبر ملعب في نهائيات كأس العالم البرازيل 2014 FIFA، بسعة تبلغ 68,009 متفرجا.

    ففي مكان ملعب ماني جارينشيا القديم، الذي أزيل عمليا، يرتفع بناء ملعب بواجهة جديدة وغطاء معدني ومدرجات جديدة وأرضية لعب منخفضة لتكون الرؤية كاملة. وبفضل مشروع البناء المصمم للمحافظة على البيئة، بحيث لا تنجم عنه أية انبعاثات كربونية ويعمل بنظام إعادة التدوير، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إليه بكل سهولة باستخدام وسائل النقل العام، تعزز مكانة العاصمة البرازيلية كمثال عالمي يحتذى به في التخطيط المحافظ على البيئة، ويبقى للمدينة إرث قيم يفيدها في قطاعات اقتصادية أخرى في المستقبل.

    وقد تمت الموافقة على أن يكون ملعب افتتاح كأس القارات 2013 FIFA، كما ستقام على أرضه سبع مباريات في كأس العالم 2014 FIFA، بينها إحدى مباريات دور الثمانية.

    وسيكون هذا هو ثالث ملعب في برازيليا، إلى جانب ملعب سيريجاو، ملعب نادي برازيلينسي، وبيزيرَّاو، الذي جرى تجديده مؤخرا وأعيد افتتاحه في عام 2008. وبعد النهائيات العالمية، من المنتظر أن يكون الملعب الجديد مسرحا لأكبر العروض والاحتفالات الثقافية.

    ملاحظة: جميع المباريات اعتباراً من موسم 2018-2019
    آخر المباريات التي جرت على ملعب استاديو ناسيونال
    لا يوجد مباريات على الملعب: استاديو ناسيونال حتى الآن