السبت, 06 يونيو 2020 - 04:35
آخر تحديث: منذ 55 ساعة و 30 دقيقة
اليويفا يدرس تعديل نظام تصفيات أمم أوروبا
الثلاثاء, 27 سبتمبر 2011 - 17:19 ( منذ 8 سنوات و 8 شهور و أسبوع و يوم و 23 ساعة و 15 دقيقة )

ميشال بلاتيني

    روابط ذات صلة

  1. مارادونا: يجب سجن بلاتر وبلاتيني مدى الحياة!
  2. بلاتر يعلن موقف بلاتيني من تقنية خط المرمى في يورو 2016
  3. "الشباب والرياضة" تعلن فعالياتها رفضاً لاستضافة الكيان بطولة أوروبا
  4. بلاتيني واثق من حصول ميسي على الكرة الذهبية للمرة الرابعة
  5. فيليمز الهولندي اصغر لاعب يشارك في النهائيات الاوروبية طوال تاريخها
  6. ماذا قال مدربي ونجوم اوروبا بعد قرعة يورو 2012 ؟


يدرس رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" الفرنسي ميشال بلاتيني اعتماد نظام جديد لتصفيات كأس أوروبا 2016 لكرة القدم، بحيث ستقام من دورين بحسب مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية المتخصصة.

وذكرت المجلة أن الاتحاد القاري يدرس إمكانية إقامة دورين من التصفيات، بحيث يقام الأول من 13 مجموعة تضم الواحدة أربعة منتخبات ويتأهل المتصدر مباشرة إلى النهائيات القارية.

وسيكون بإمكان باقي المنتخبات التعويض من خلال المنافسة على البطاقات العشر المتبقية، علماً بأن فرنسا ستستضيف نهائيات 2016 والتي ستضم 24 منتخبا لأول مرة في تاريخ المسابقة.

في هذا الوقت، تخوض المنتخبات المتأهلة دورة تحضيرية للنهائيات، تجمع بين أفضل منتخبات القارة قبل سنة من النهائيات.

ومن فوائد النظام الجديد تخفيف العبء على الروزنامة الدولية.

أوكرانيا جاهزة لاستضافة البطولة

من ناحية أخرى أكد بلاتيني أن أوكرانيا "تقريبا مستعدة" لاستضافة نصيبها من مباريات بطولة الأمم الأوروبية المقبلة "يورو 2012" ، وذلك مع مواصلة رئيس اليويفا لزيارته التفقدية للمدن الأوكرانية التي ستستضيف أحداث البطولة الأوروبية الصيف المقبل.

وقال بلاتيني خلال زيارته لمدينة خاركيف الشرقية لحضور حفل افتتاح صالة جديدة بمطار المدينة مخصصة لاستقبال كبار الزوار: "لا يوجد مشاكل كبيرة في استعدادات يورو 2012، ولكن يوجد عدد كبير من المشاكل الصغيرة والمهام التي تحتاج إلى حلول".

ويقضي وفد من اتحاد الكرة الأوروبي برئاسة بلاتيني يومه الثاني حالياً من جولته الممتدة ليومين بمدن أوكرانيا الأربع التي من المقرر أن تستضيف مباريات يورو 2012، وتستضيف أوكرانيا منافسات البطولة الأوروبية بالاشتراك مع بولندا في حزيران/يونيو المقبل، ومن المقرر أن يلتقي وفد اتحاد الكرة الأوروبي الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش.

ونقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء عن بلاتيني قوله: "مازال علينا أن نعمل على حل مشكلات النقل والفنادق، ولكنني واثق من قدرة أوكرانيا على حل كل ذلك".

وأشار بلاتيني إلى عدم اكتمال سقف استاد "لفيف" ومدرجات الطائرات القصيرة بمطار دونتيسك باعتبارهم من الأشياء التي تحتاج لمزيد من الاهتمام ضمن استعدادات يورو 2012، وتقدم بوريس كوليسنيكوف نائب رئيس وزراء أوكرانيا المسئول عن رئاسة استعدادات البلاد لاستضافة يورو 2012 ورئيس اتحاد الكرة الأوكراني غريغوري سوركيس مجموعة من المسئولين الأوكرانيين الذين صاحبوا بلاتيني.

ومن المقرر أن تستضيف مدن كييف ولفيف وخاركيف ودونيتسك مباريات يورو 2012 في أوكرانيا.

ووصفت وسائل الإعلام الأوكرانية تدني مستوى الفنادق وشبكة المواصلات التي ترجع إلى العهد السوفييتي وتدهور مستوى الخدمات بشكل عام بأنها المشاكل المستعصية التي يواجهها منظمو يورو 2012 في أوكرانيا.

ويتوقع المراقبون الرياضيون أن تواجه أوكرانيا نقصاً حاداً في غرف الفنادق وتحديداً على مستوى الفنادق ذات الأسعار الزهيدة والمتوسطة، خاصة في المراحل الأخيرة من منافسات يورو 2012 عندما تقام المباريات أمام كثافة جماهيرية كبيرة.

وأكد ألكسندر لوكيانشينكو عمدة مدينة دونتسيك خلال مؤتمر صحفي مع بلاتيني أن مدينته ستحل مشكلة نقص الغرف الفندقية عن طريق استئجار طائرات لنقل الجماهير من دونيتسك، التي لا يزورها العديد من السائحين عادة، إلى العاصمة كييف حيث يتوفر العديد من الفنادق.

المصدر : الجزيرة الرياضية

  • الموضوع التالي

    سحب قرعة دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر