الإثنين, 28 سبتمبر 2020 - 00:02
آخر تحديث: منذ 3 دقائق
جاهزون للذهاب بعيدا في دعمنا لأشقائنا في شباب رفح
الحاج أبرون.. رجل المهمات الصعبة وأيقونة المغرب التطواني
الثلاثاء, 18 أكتوبر 2011 - 16:25 ( منذ 8 سنوات و 11 شهر و أسبوع و 3 أيام و 12 ساعة و 7 دقائق )

الحاج عبد المالك أبرون

    روابط ذات صلة

  1. شباب رفح: قرار المحكمة الرياضية انتصار للحق
  2. المحكمة الرياضية تؤكد فوز شباب رفح بالكأس
  3. التفاح يتعاقد مع لاعب الزعيم
  4. بيان جديد صادر عن نادي غزة الرياضي حول أزمة الكأس
  5. شباب رفح يسلم طعن بقرار لجنة الاستئناف إلى المحكمة الرياضية
  6. أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي لنادي شباب رفح.. رسالة للرجوب
  7. الدقائق الأخيرة وهدف فوز شباب خان يونس على شباب رفح
  8. هدف شباب رفح 1-0 الجمعية (كأس السوبر)
  9. ملخص وهدف مباراة البرتقالي والزعيم
  10. مباراة شباب رفح وشباب خان يونس
  11. عماد أيوب
  12. مباراة خدمات النصيرات وشباب رفح

أجرى المقابلة/ نافذ حمدان
عضو مجلس إدارة نادي شباب رفح الناطق الإعلامي

إنه رجل المواقف الوطنية المشرفة .. رجل المهمات الصعبة .. رجل رياضي من الطراز الأول .. تراه يعمل ليل نهار في خدمة وطنه وناديه يعطف على الصغير ويحترم الكبير .. يضحي بالغالي والنفيس في سبيل الرقي بالرياضة في وطنه وناديه .. قيادي ناجح .. انجازاته وبصماته على أرض الواقع في ناديه خير دليل على نجاحه الذي وصل إليه النادي التطواني.. عصامي يمتلك مبادئ إنسانية يتطلع للوصل إلى العالمية في كرة القدم .. من خلال مد جسور التعاون والشراكة مع الأندية العالمية عامة والاسبانية الخاصة .. أمثال نادي أتلتيك مدريد.

في مقابلة خاصة مع الحاج أبرون وبعد السؤال عن شخص الحاج أبرون تحدث بقلب مفتوح ؟

الحاج عبد الملك أبرون مواليد مدينة تطوان عام 1959 من عائلة تجارية .. الوالد رجل اعمال من وسط الأعيان البارزين في مدينة تطوان .. قد اتم دراسته العليا ودخل المجال التجاري مباشرة وراثة عن والده عام 1976وإلى يومنا هذا.. حتى أصبح رجلا من رجال الاعمال البارزين والمهتمين والمساهمين في الرقي بالاقتصاد في المملكة المغربية من الكويرة جنوبا إلى طنجة شمالا في مجال تجهيز المنازل وشركات البناء وشركات تطوير الخدمات والدراسات والتطوير والشراء وشركات التجارة والاعلام والاستعانة بالطاقات البشرية بالبلاد وتربطنا علاقات قوية بالمؤسسات الدولية في التجارة العالمية مع دول مثل الصين الشعبية واليابان والمانيا . ولدينا شراكة وطيدة مع البرتغال وكوريا الجنوبية , وفي الاردن لدينا مجمع الشرق الاوسط لتصنيع الالات الالكترونية , ولدينا شراكة وتعاون مع شركات مثل سامسونج وLG وشارب .

لدينا منتج خاص باسم مغربي صنع في المعامل الدولية ( ماركة مغربية gold vision ) والحمد لله حققنا نجاحات عالمية رغم الصعوبات والمتغيرات الدولية على الصعيد المالي والاقتصادي .

ها نحن في شركاتنا نتغلب على الصعاب ونخلق طرق الخروج من الأزمات بشراكة مع البنوك المحلية والدولية ونتمتع بثقة ومصداقية مع كل البنوك الداخلية والخارجية ودائما كنت من الغيورين على مدينة تطوان وافضل واحبذ العمل الجماعي الذي هو عنوان ونبراس النجاح واخص بالذكر الرياضة عامة وكرة القدم خاصة .

هل مارس الحاج رياضة كرة القدم ؟

فرد الحاج والابتسامة ارتسمت على وجهه فقال انه مارس رياضة كرة القدم في الاحياء الشعبية الا ان اهتمامي بالتجارة حال دون استمراري في اللعب الا ان اولادي التحقوا بنادي المغرب التطواني كمحترفين وتدرجوا في جميع الفئات العمرية وحصلوا على رخص من نادي اتلتيك تطوان افتخر بها الا انهم اولوا الاهتمام للعلم والتجارة حتى اصبحوا بالدرجة الاولى اليد المساعدة لي في اعمالي التجارية بالمملكة المغربيه واعطيت من وقتي الكثير وللاهمية الكبرى للنادي التطواني حيث استطاع فريق المغرب اتلتيك تطوان ان يسوق اسم مدينة تطوان خارج الحدود وهذا دليل امامنا وبين ايدينا ونحن نوقع الاتفاقية لها مردود وطني كبير مع اشقائنا الفلسطينيين ممثلين بنادي شباب رفح الفلسطيني.

كذالك تربطنا اتفاقيات شراكة اخرى مع دولة اسبانيا مع نادي اتلتيك مدريد وايضا هناك اتفاقيات قيد الدراسة مع نادي اسباني اخر وهو نادي اشبيلية لتطوير مدارس كرة القدم بنادي اتلتيك المغرب التطواني , كما انه كانت زيارات عديدة لرؤساء اندية عريقة ومرموقة في اسبانيا منهم

رئيس نادي ريال مدريد ورئيس نادي برشلونة ورئيس نادي اتلتيك مدريد ورئيس نادي اشبيلية وجميع رؤساء الاندية الوطنية بالمغرب زارت النادي التطواني واعجبت بسياسة وادارة النادي برئاستنا .

وزارتنا عدة قنوات اعلامية عالمية ومحلية وخرجوا بانطباع جيد عن مسيرة النادي وقاموا بتوثيق تاريخ ومسيرة النادي إعلاميا إلى أن وصل إلى العالمية، كذلك سياسيا زارنا عدة وزراء وعلى رأسهم وزير المالية والشئون الاقتصادية ووزير الشباب والرياضة وعدة وفود من الجماعة المغربية وكذلك رئيس الجامعة الأسبانية لكرة القدم وبكل ما سبق ذكره من زيارات تم منحنا الثقة الكبيرة في إنشاء مدرسة تكوين الشباب في منطقة الملامين في مدينة تطوان لتصبح قرية رياضية متكاملة على اعلى المستويات العالمية والدولية واليوم لدينا فريق في المستوي العالمي لديه طموحات التنافس على لقب البطل.

ما هي نوع البطولات التي تجري في المغرب؟

أولا درع البطولة الدوري العام – كأس العرش " كأس الملك"- كأس الامل للشباب _ حيث فاز نادي اتلتيك تطوان للشباب بكأس الامل عام 2009- 2010 وشارك بالبطولة الأسبانية وفاز بالبطولة بالدرجة الثانية وصعد إلى القسم الوطني الأول الاسباني وشارك مع فرق عالمية مثل برشلونة واتلتيك مدريد وأشبيلية وقدم عدة نجوم للمنتخب الوطني ومنهم عبد السلام ميني ، الطيب ميني ، مصطفى جبلي، والنجم العالمي العربي بمبارك الملقب بالجوهرة السوداء، حيث انتقل من نادي اتلتيك تطوان إلى اتلتيك مدريد، حيث تألق وأصبح له شأن لدرجة أن أقام له النادي المدريدي تمثال تخليدا له لما قدمه من فنون كروية وانجازات عالمية مع نادي اتلتيك مدريد كذلك زودنا جميع الفرق الوطنية بلاعبين كبار أمثال نادي الجيش الملكي ونادي الوداد البيضاوي والنادي اتحاد طنجه ونادي خريبكا، والنادي المكناسي والكوكب المراكشي، وعدة اندية اخرى وتم تسويق عدة لاعبين إلى اندية خليجية، ومدرسة الناشئين بالنادي التطواني تقوم بتزويد الاندية المحلية العالمية بلاعبين ذو مهارات عالية وكفاءة كروية كبيرة أمثال الاعب ياسين لكحال في نادي الوداد الرياضي حالياً، لأن فريق اتليك تطوان يعتمد على سياسة التكوين والاعتماد على مدارس تكوين الناشئين، وهذه السياسة تعتبر من أنجح السياسات العالمية في الوصول إلى القمة الكروية العالمية والدليل على ذلك الان موسم 2010 – 2011 لاول مرة في تاريخ المغرب التطواني يزود المنتخب الأولمبي بستة لاعبين مميزين وهذا يعتبر نجاح كبير بالتكوين وعلى سبيل المثال المنتخب المغربي الاول تم تزويده من الفريق بعدة لاعبين مميزين بالسابق امثال عبد السلامي ميمي ومصطفى جبلي وعمار والحسن ريبو وحارس المرمى المرموق مصطفى الشاذلي الذين مثلوا المنتخب الاول , وكذالك اربعة لاعبين مثلوا المنتخب الاول تحت 17 عام وثلاثة لاعبين مثلوا المنتخب تحت 13 عام .

اذا هذه السياسة اثبتت نجاحها ونجاعتها في الادارة الوطنية والحنكة الادارية الذي يتمتع بها النادي بادارتنا لما يحظى بثقة الادارة الوطنية التقنية لما نقدمه من إمكانيات جيدة لإدارة نادي المغرب التطواني .

لماذا توجهتم للشراكة والتوأمة إلى دولة فلسطين ؟

أجاب بحماس وقال على سبيل المثل المغربي اذا صلح القلب صلح الجسم كله فاذا كان عاهل البلاد جلالة الملك محمد السادس نصره الله يقدم الدعم اللا محدود ويترأس لجنة القدس الشريف العزيز على قلوبنا جميعا فنحن نسير على نفس طريق جلالته ونتمنى ان تكون هذا الشراكة محفز لنا لتقديم شئ ولو بسيط لاخواننا الفلسطينيين تقديرا لنضالاتهم وتضحياتهم في سبيل تحرير ارضهم وحصولهم على كامل حقوقهم واقامة دولتهم الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .

وتمنى أن تكون هذه الخطوة بداية الخير على فلسطين عامة ونادي شباب رفح خاصة لكسر الحصار المفروض عليها وخصوصا في المجال الرياضي، فهذه الشراكة لانرغب من ورائها الربح المادي وإنما نرغب في تقديم يد العون والمساعدة للاخوة الفلسطينيين ليصبح نادي المغرب اتلتيك تطوان النادي الثاني لشباب رفح فلدينا كل الاستعداد لتعميق وتقوية هذه الشراكة والتوأمة والاستمرار بها إلى أبعد الحدود سواء في مجال الخبرات أو التكفل بمصاريف تنقل نادي شباب رفح إلى المغرب التطواني.

هل يمكنك أن تحدثنا قليلا حول شراكتكم مع نادي أتلتيك مدريد؟

نعم لدينا شراكة تاريخية وقوية مع النادي الاسباني اتلتيك مدريد الذي يلعب في البطولة الاسبانية، ولدينا روابط كبيرة وتفاهم كبير بين الناديين نظرا للعلاقة التاريخية بين الناديين وبين الشعبين الاسباني والتطواني ونحن نعمل على تبادل الخبرات والتكوين وتبادل التجارب حيث سبق لمسئولين من الفريق الاسباني أن قضوا فترة طويلة مع نادينا وعملنا بشكل جماعي في مجال التأطير والتكوين من أجل انتاج منتج كروي على أعلى المستويات,

كلمة اخيرة توجهها للشعب الفلسطيني ؟

نحن معكم ملكا وحكومة وشعباً، ونعني ما نقول ونتمنى للشعب الفلسطيني الحصول على كافة حقوقه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ونتمنى له كل الخير والازدهار واقول للشعب الفلسطيني الصمود الصمود الصمود فالشعب المغربي والشعوب العربية معكم عامة .

لو اتيحت لك الفرصة لزيارة هل ستلبيها؟
بكل حفاوة وترحاب سأزور الاشقاء في فلسطين عامة وفي نادي شباب رفح خاصة.

  • الموضوع التالي

    "جعرون" يواصل استفزازه بـ"غزل متبادل" مع لاعب إسرائيلي
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر