الخميس, 23 نوفمبر 2017 - 01:55
آخر تحديث: منذ ساعة و53 دقيقة
كيدهن عظيم .. تشجيعهن أعظم
رابطة مشجعات الأهلي المصري في حوار خاص مع PalGoal.com
الخميس, 20 أكتوبر 2011 - 18:39 ( منذ 6 سنوات و شهر و 3 أيام و 8 ساعات و 45 دقيقة )

مشجعات الاهلي

    روابط ذات صلة

  1. الخطيب: لم أكن أنوي الترشح لرئاسة الأهلي
  2. تعادل مثير بين الأهلى والوداد يؤجل حسم اللقب لموقعة المغرب
  3. الكاف يحدد موعد ذهاب نهائي ابطال افريقيا بين الأهلي والوداد
  4. مواجهة نارية بين الاهلى والترجي فى ربع نهائي دوري ابطال افريقيا
  5. عمرو جمال يجدّد عقده مع الأهلي المصري
  6. شاهد.. تغطية حصرية بالصور للسوبر المصري في الإمارات
  7. الأهلي المصري 1-1 الترجي التونسي (ذهاب نهائي أفريقيا)
  8. أهداف الترجي 1-2 الأهلي (اياب نهائي افريقيا)
  9. هدف كورينثيانز في مرمى الأهلي المصري (كاس العالم للاندية)
  10. السوبر المصري في أبوظبي 20107

القاهرة – بوابة فلسطين الرياضية – سلطان عدوان

بعيداً عن ثالثة شمال وثالثة يمين هناك قبعات حمراء كيدهن عظيم لكن تشجيعهن أعظم ، ووراء كل نادي عظيم نساء أهلاويات جبارات ، تابعن فعشقن فتواجدن واقتحمن المدرجات بأصوات ناعمة " أهلاويات للأبد " .

١٣ فتاة يقتحمن مدرجات ستاد القاهرة لأول مرة بشكل منظم يحملن لافتات تشجيع لناديهن المفضل بصورة حضارية ليعلن عن ظهور أول رابطة نسائية رياضية لمشجعات النادي الأهلي المصري ، وسط الهتافات المدوية خلال مباراة الأهلي ويانج أفريكانز في 15 مارس 2009.

PalGoal.com كان لها هذا اللقاء مع دنيا سمير مأمون رئيسة رابطة مشجعات الأهلي المصري

من أين جاءت الفكرة ؟
رغم أن الفكرة بدأت تراود مجموعة من الفتيات العاشقات للنادي الأهلي في نهاية عام 2008 عبر صفحة خاصة على الفيس بوك بهدف نشر نوع من الثقافة الكروية والمتابعة المستمرة لأخبار النادي ، إلا أن الظهور الحقيقي كان في إحدى مباريات دور 32 من مسابقة دوري أبطال أفريقيا والتي جمعت الأهلي مع افريكانز بدعم معنوي من مجلس إدارة النادي الأهلي، وسط مرافقة أفراد أمن تابعين للنادي لنا أثناء وجودنا في الملاعب وعقب انتهاء المباريات " .

الرسالة :
قرار إنشاء الرابطة جاء لإيصال رسالة مفادها أن الفتيات يفهمن ويشجعن كرة القدم جيداً ويتابعن الساحرة المستديرة ، وحتى نغير النظرة والمفهوم السائد الذي يقول عكس ذلك ، وأندهش من بعض الناس الذين يفسرون ذلك بشكل خاطئ .
وما دفعنا للفكرة والإصرار عليها هو حبنا الشديد للقلعة الحمراء ، لذلك أردنا أن يكون النادي الأهلي صاحب أول رابطة للمشجعات علي الفيس بوك والآن أصبح السباق أيضاً بأول رابطة للبــــــنــــات في مدرجات التشجيع ، لان الأهلي علمنا أن نكون سباقين في كل شيء "

المقر :
لا يوجد لنا مقر خاص ، لكن نتجمع ونتشاور داخل أسوار النادي بما يخص أمور الرابطة لأنه أكثر الأماكن التي نستمتع بها ونتداول الأحاديث فيها حول النادي "

هناك اتهام بالظهور الشكلي .. تعليق ؟
الظهور لمجرد الظهور لم يكن في أجندة الرابطة فقد عرض علينا الكثير من اللقاءات التليفزيونية والحوارات الصحفية وكنا نرفض الكثير منها ونوافق علي البعض لنشر الفكرة وجذب عضوات أكثر إلي الرابطة .

وببساطة شديدة عند ذهابنا لحضور المباريات كان الموضوع شاق كوننا بنات وعند حضورنا كنا نجهز البانرات والأشكال الجميلة للنادي الأهلي وليس لفتيات الرابطة ، وفي أغلب الأحيان كنا نعلق البانرات الخاصة بنا في الدرجة الأولى علوي ونجلس في الدرجة الممتازة بعيداً عنها حتى لا تلتقطنا عدسات الكاميرات ، كما أن تجهيز البانرات مكلف وتذاكر أولى ممتاز مكلفة أيضاً وتأجير باص مخصوص للرابطة مكلف ولكن كله فداء للأهلي وبالتأكيد مش حنكلف نفسنا لمجرد الظهور .

هل هناك تواجد للرابطة على مستوى المحافظات ؟
حتى الآن لا يوجد ولا يجوز لنا كفتيات السفر بعيداً عن القاهرة وفي النهاية لكل شئ حدود وتقاليد وعلينا مراعاة الآداب العامة ، لكن كعضوات هناك انتشار واسع للفكرة في كافة المحافظات.

هل تتوقعين نجاح الفكرة واستمرارها في ظل وجودها في مجتمع شرقي ؟
الفكرة بالطبع نجحت وأثبتنا أنفسنا كرابطة قوية مؤثرة ، ولولا ذلك ما كان هذا اللقاء ، وما كانت هناك عروض لاستضافة الرابطة في الفضائيات المختلفة ، والدليل موافقة الأهالي على انتساب العضوات إلى الرابطة ، وانتشار الأحاديث الصحفية حول نجاحنا وقدرتنا على البقاء ، وإنشاء موقعاً خاصاً للرابطة www.ahlawyat.com

هل تحدثينا عن أجواء ما قبل المباراة ؟
أجواء ما قبل وبعد المباراة تكون رائعة وجميلة جداً ، حيث نجتمع في النادي ونتحرك في وقت واحد في الباص مع نشر الأعلام الحمراء وتزيين الباص بالرايات المختلفة ، بمصاحبة أغاني التشجيع الأهلاوية لغاية الوصول إلى مكان المباراة ، وبعد المباراة نتبادل الأحاديث في ستوديو تحليلي وهمي لمناقشة أحداث المباراة .

أهم اللافتات الخاصة بالرابطة ؟
في لافتات كثيرة للرابطة يعني في لافته كانت في مباراة المنصورة اللي أخذنا فيها الدوري وكان في بانر مكتوب عليه " مبروك الدوري يا أهلاوية ولا عزاء لمن يحتاج ربع قرن ليتخطى عدد بطولاتك في الدوري فقط " .


البانر نزلناه في نهاية اللقاء وحاز على إعجاب الصحافيين ، ووقتها كان سيد عبد الحفيظ مذيع في قناة الأهلي وعمل عليه زوووم وتمت قراءته خلال البرنامج .

أما اللافتة الثانية وهي عزيزة علي قلبي جداً فكانت لحبيب الملايين أبو تريكة في يوم عيد ميلاده وأتذكر وقتها أن جميع القنوات الرياضية ركزت عليها وأذاعتها لفترة كبيرة .
كما كانت هناك لافتة هامة للرد على المطالبة باعتزال النجم أبو تريكة " إلى من يطالبه بالاعتزال .. يولد كل يوم لاعب لكن تريكة أسطورة نادرا ما تتكرر " .


هل هناك نية لإصدار أغاني خاصة بالرابطة ؟
لا لأن العدد مش كبير وحتى لو كان كبير فقيادة التشجيع موجودة في ثالثة شمال وأغانيهم في قمة الروعة ،و بالتأكيد لن نغني أغاني ونعمل نشاز في الإستاد ، والأفضل الغناء الجماعي حتى تهتز المدرجات فينتفض اللاعبين .

هل هناك مضايقات سواء داخل المدرجات أو خارجها على مستوى العائلات ؟
لا أخفي ذلك في البداية مع وجود بعض المعاكسات لكنها تلاشت بعد ذلك بعد أن عرف الجميع رابطة المشجعات ، كما أننا نفضل التشجيع من مدرجات الدرجة الأولى لتجنب أي مضايقات .

وعلى المستوى العائلي واجهنا صعوبات في البداية أيضاً لكن الجميع تفهم موقفنا حتى أصبح هناك تشجيع من الأهالي وبدرجة كبيرة .

هل هناك تواصل مع إدارة النادي الأهلي ؟ وما هي مصادر تمويل الرابطة ؟
بالتأكيد في تواصل لأننا ننطلق من داخل أسوار القلعة الحمراء ويتم مرافقتنا من قبل أمن النادي بتصريح من الإدارة ، غير ذلك معظمنا عضوات في النادي و من الطبيعي أن يكون هناك تواصل ، أما التمويل فهو ذاتي في المرحلة الحالية .

هل هناك تنسيق مع الالتراس الأهلاوي وروابط مشجعي الأهلي ؟
هناك تنسيق وتواصل ، و في حال احتياجنا لأي مساعدة نجدهم غير متأخرين خاصة في تعليق البوسترات واللافتات .

رسالة أخيرة للمجتمع ، للإعلام المصري ، للقلعة الحمراء ، للأندية الأخرى ؟

المجتمع : خلينا نفكر في بلدنا وربنا يحميها ويحمي الشعب المصري كله وترجع مصر زى الأول وأحسن .
القلعة الحمراء :هي حياتي وطفولتي كانت بين جدران الأهلي ، وقد كبرت داخل هذا الكيان واعشق كل مكان فيه وأتمنى أن يظل في العالي كما عودنا ومزيد من النجاحات بإذن الله .
الإعلام المصري : لا تعليق
الأندية الأخرى : بالنسبة للأندية الغير منافسة نفسي يلعبوا أمام باقي الأندية في نفس الروح التي يلعبون بها أمام الأهلي ،أما الأندية المنافسة فالأفضل التركيز في فرقها وبلاش التركيز على الأهلي .

رسالة توجهيها إلى غزة ... وهل هناك نية لزيارة غزة ؟
رسالتي لغزة هو دعاء من كل قلبي اللهم حرر فلسطين واجعل لنا صلاة في القدس والحرية قادمة بإذن الله بسواعد أبناء غزة الشجعان ، وبالطبع أتمنى واحلم بزيارة غزة الحبيبية .



  • الموضوع التالي

    "جعرون" يواصل استفزازه بـ"غزل متبادل" مع لاعب إسرائيلي
      رياضة محلية
      1. غرد معنا على تويتر