الإثنين, 01 مارس 2021 - 20:42
آخر تحديث: منذ 23 دقيقة
بالصور : العميــد يطوي صفحة العنابي بثنائية بيضاء
الجمعة, 21 أكتوبر 2011 - 21:03 ( منذ 9 سنوات و 4 شهور و أسبوع و يومين و 23 ساعة و 38 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. شباب الخليل وهلال القدس يتعادلان سلبا
  2. شباب الخليل يكتسح طوباس وينفرد بصدارة الدوري
  3. شباب الخليل يسقط بلاطة في قمة المحترفين ويقترب من الصدارة
  4. شاهد أهداف مباراة شباب الخليل وجبل المكبر
  5. شباب الخليل يتفوق على المكبر.. وتعادل الأمعري مع الثقافي
  6. شباب الخليل يتعاقد مع أبو غرقود
  7. أهداف شباب الخليل 3-0 شباب الظاهرية (الأسبوع 6)
  8. هدف معن جمال القاتل لهلال القدس في مرمى شباب الخليل (دوري المحترفين)
  9. ثلاثية شباب الخليل في إسلامي قلقيلية بنهائي كأس فلسطين
  10. احتضن قاعة شباب الخليل الجديدة بابو رمان عصر الخميس حفل ختام فعاليات
  11. عدسة قدري سلامة .. العميد الخليلي يستعيد نغمة الانتصارات
  12. عدسة اشرف عابد .. ثلاثية شباب الخليل في الثقافي

الخليل – غيث غيث

التقى مساء الجمعة على ستاد الحسين بن علي الدولي، فريقا شباب الخليل وثقافي طولكرم، ضمن منافسات الأسبوع السابع لدوري " جوال " للمحترفين الفلسطيني لنسخته الثانية، حيث تمكن العميد من تحقيق فوز غال على العنابي بهدفين نظيفين سجل الأول صخرة الدفاع للعميد نديم البرغوثي والثاني الهداف إياد أبو غرقود، واتسم اللقاء بالندية والإثارة بين الفريقين وخاصة في الشوط الثاني، ليرفع العميد رصيده الى (16) نقطة متمسكا بالمركز الثاني، فيما تجمد رصيد الثقافي عند النقطة (6)، واليكم أحداث اللقاء:

التشكيــلة

شباب الخليل-4/4/2- في حراسة المرمى محمد شبير, ومن أمامه جهاد ربيع و نديم البرغوثي، وعلى اليمين واليسار فايز عسيله(د79 حازم المحتسب) وليد عباس، وفي الوسط إرتكاز موسى أبو الجزر وصالح عسلية، وعلى الأطراف محمد جمال و نضال طه(د66 بهاء نيروخ)، وفي المقدمة إياد أبو غرقود وفهد العتال(د85 أكرم السيوري).
المدرب: سمير عيسى.

ثقافي طولكرم- 5/4/1- في حراسة المرمى فهد الفاخوري ومن أمامه بالدفاع فادي بدارنه وعلي الفحماوي وعبد الله قريب وعلى اليمين واليسار محمد دياب ومأمون رجب(د34 محمد طه)، وفي الوسط ارتكاز أسامة صباح(د75 أمير المصري) وحسيب العلي وعلى الأطراف مجدي سمور(د88محمد عثمان) ومعاذ مصطفى، في المقدمة فادي حساسنة.
المدرب: ميها
الجمهور يُقدر بـــ 7000 مُتفرج جُلهم من العميد .
الحكام : وليد الصالحي للساحة – مهيوب صادق مساعد أول – حسين طقاطق مساعد ثاني– فؤاد التايه رابعاً .
مراقب المباراة: عبد المنعم فطافطة .

الشوط الأول :
إنطلقت المباراة سريعة من قبل العميد، مع وجود نية هجومية واضحة من قبل العميد، وجاءت أولى الفرص لهم، من خلال هجوم منسق قاده موسى أبو الجزر الذي بدوره مرر كرة ذكية الى فايز عسيلة المندفع من الخلف وسدد كرة بقويته إعتلت العارضة بقليل د3، وتبعتها فرصة أخرى للعميد من بينية فايز عسيلة بالعمق وجدت فهد العتال ليسدد برعونة لتذهب جفاءً د 7.

واستمر العميد بهجومه القوي والغير مثمر، وبعدها قاد وليد العباس هجوم منظم بعد أن خطف كرة من وسط الميدان وأرسلها بالمقاس الى نضال طه ليحولها عرضية محاولاً زميله محمد جمال الوصول لها لكي يسددها ولكن كان دفاع العنابي اسرع في تشتيتها د15، وبعدها بدقيتين سنحت فرصة للاعب العميد إياد أبو غرقود عندما استقبل كرة من حافة المستطيل وسددها صاروخية حولها الحارس فهد الفاخوري بصعوبة الى ركلة ركنية، وبعدها لم تشفع رأسية العتال عندما تلقى كرة عرضية من الميسرة التي ذهبت هباءً.

وبعدها سنحت أول فرص المباراة للثقافي من تمريرة بينية وصلت حسيب العلي تباطئ بها ليخطفها المدافع الشبابي عسيلة بكل براعة، وتلتها تمريرة من لاعب العميد محمد جمال الى صالح عسلية الذي سدد كرة صاروخية مرت بمحاذاة القائم.
وفي الدقيقة 34 دخل محمد طه مكان مأمون رجب من الثقافي، وبعدها بثلاث دقائق بعد عدة تمريرات من لاعبي العميد وصلت كرة الى الرائع موسى أبو الجزر وسددها من وسط الملعب قوية ذهبت خارج الخشبات الثلاث.

وفي الدقيقة 40 من ركنية نفذها صالح عسلية وصلت العتال وكاد برأسيته أن يفتتح التسجيل الا أنها علت العارضة، وبعد ثلاث دقائق سنحت أخطر فرص هذا الشوط للعميد، وذلك عندما هيأ محمد جمال كرة على طبق من ذهب لزميله عسلية الذي أطلق العنان لقدمه بتسديدة قوية أبعدها مدافع الثقافي في الرمق الأخير، حارماً جماهير العميد من هدف محقق، فيما بعد أعطي الحكم الدولي وليد الصالحي دقيقتين كوقت بدل ضائع لم يستغله الفريقين، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني:
عاد الفريقين الى ارض الملعب، مع إصرار شبابي واضح على الفوز، وذلك من خلال الضغط الذي قدمه منذ إنطلاق هذا الشوط، مع بعض الهجمات الخجولة من العنابي، وجاء الفرج للعميد في الدقيقة 51، وذلك حينما نفذ محمد جمال ركنية مقوسة وصلت بالمقاس الى النجم الشبابي فهد العتال لينقل الكرة برأسه الى صخرة دفاع العميد نديم البرغوثي ليزرع الكرة برأسية جميلة في شباك العنابي، معلناً عن مولد الهدف الأول في المباراة.

وبعدها إستمر العميد بهجومه القوي، وكان محمد جمال مستحوذاً على الكرة يتلاعب بها بين اللاعبين وأرسلها الى نضال طه لعيدها لمحمد جمال ويتوغل بها داخل الصندوق ويسدد كرة قوية أمسكها الفاخوري بصعوبة.

وفي الدقيقة61 تمكن الهداف الشبابي إياد أبو غرقود من خطف كرة من بين مدافعي العنابي وتقدم بها ليسكنها شباك الفاخوري وسط فرحة جماهيرية لا توصف، معلناً عن الهدف الثاني لفريقه، لم يقف العنابي مكتوف الأيدي، ليقود هجمة خطيرة، وذلك حينما تلقى أسامة صباح كرة وسددها صاروخية التقطها شبير ببراعة.

وفي الدقيقة 65 دخل من العميد بهاء نيروخ مكان نضال طه لتنشيط وسط الميدان، وبعدها سنحت فرصة للعنابي، عندما إنسل معاذ مصطفى من الجبهة اليمنى وسدد كرة قوية حولها شبير بكل تألق الى ركلة ركنية، وفي الدقيقة70 تلقى موسى أبو الجزر كرة على حافة الصندوق وسددها بقويته ابعدها الفاخوري بصعوبة الى ركنية، وبعدها دخل أمير المصري مكان أسامة الصباح لتنشيط الجهة اليسرى في الدقيقة 75.

وفي الدقيقة79 دخول حازم المحتسب مكان فايز عسيلة من العميد، لتتنشيط المنطقة الخلفية والمحافظة على النتيجة، وفي الدقيقة83 سنحت فرصة للعنابي عندما سدد البديل أمير المصري كرة ولكن من غير فائدة، وبعدها بدقيقتين زج المدير الفني للعميد سمير عيسى بلاعبه أكرم السيوري مكان العتال لتعزيز المنطقة الخلفية.

وبعدها تألق نجم المباراة محمد جمال بمجهود فردي ورائع الذي تلاعب من خلاله بالدفاع بطريقة أبهرت الجماهير الخليلية ومرر كرة الى ابو غرقود وأعادها الى محمد جمال لينكشها الى الخلف وتصل الى أبو الجزر ويطلقها صاروخاً ابعدها المدافع عبد الله قريب.

وبعدها اعطي الحكم وقت بدل ضائع، حاول العميد إستغلاله عندما لعب محمد جمال ركنية وصلت الفاخوري أبعدها لتصل الهداف أبو غرقود وسددها صاروخية لينقذ الموقف المدافع علي الفحماوي ويحولها الى ركنية، وبعدها سنحت تسديدات لمحمد جمال وابو غرقود ولكن من غير ترجمتها الى أهداف، لتنتهي المباراة بفوز مستحق للعميد بثنائية بيضاء.

الإنذارات
شباب الخليل / محمد جمال البطاقة الصفراء.
ثقافي طولكرم / فادي بدارنه و مجدي سمور البطاقة الصفراء .





















  • الموضوع التالي

    سحب قرعة دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر