الجمعة, 29 مايو 2020 - 04:14
آخر تحديث: منذ 10 ساعات و 8 دقائق
فيديو.. الأهلي يستعيد نغمة الفوز ويتصدر والزمالك وصيفاً
الجمعة, 28 أكتوبر 2011 - 19:23 ( منذ 8 سنوات و 7 شهور و 7 ساعات و 20 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. الأهلي يلاحق عبد الله السعيد
  2. القادسية يتعاقد مع مدرب الأهلي
  3. بلال عساف يتحدث عن مستقبله بعد العودة لغزة
  4. البحرية يقترب من ضم نجم الأهلي
  5. راتب معلول يتسبب برحيل فتحي عن الأهلي
  6. فايلر: العمل مع الأهلي يتسبب لي بالإرهاق
  7. فوز الأهلي على نبروه بكأس مصر
  8. ماذا يقول عماد متعب عن قضية التجديد للأهلي؟
  9. اكرامي: سنقاتل من أجل الاطاحة بالزمالك
  10. مباراة الأهلي والإتحاد الليبي
  11. صور مختارة شباب رفح والأهلي
  12. الأهلي وهيروشيما الياباني بمونديال الأندية

استعاد الأهلي نغمة الانتصارات وحقق الجمعة فوزا سهلا على مضيفه الاتحاد السكندري بهدفين دون مقابل في الجولة الرابعة لبطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، وطمئن بأداء مميز جماهيره العريضة التي كانت قلقة بسبب عروض ونتائج الفريق الأحمر.

وبسط الأهلي بتشكيلة جديدة وطريقة لعب مغايرة عن المباريات السابقة، سيطرته على المباراة التي أقيمت على استاد برج العرب، وسجل هدفا في كل شوط ليخرج فائزا للمرة الثانية هذا الموسم في مدينة الاسكندرية بعدما اجتاز في افتتاح الدوري حرس الحدود.

ورفع الاهلي رصيده الى 8 نقاط، بينما تجمد رصيد الاتحاد عن 6 نقاط، محتلا المركز السادس في جدول الدوري منتظرا بقية النتائج.

وغيّر مانويل جوزيه مدرب الاهلي طريقة لعب فريقه من 4-1-4-1 إلى 3-5-2 بشكلها التقليدي، ليستيد توازنه ويفرض ايقاعه على المباراة رغم لعبه خارج ميدانه أمام الاتحاد الذي يعيش انتعاشة هذا الموسم.

وتألق عماد متعب نجم الفريق خلال المباراة وسجلا هدفا وصنع آخر لعبد الله السعيد الذي وقّع على اول اهدافه مع الاهلي منذ انضمامه اليه مؤخرا قادما من النادي الاسماعيلي، وافتتح السعيد التسجيل في الدقيقة 10 من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، بينما سجل متعب الهدف الثاني في الدقيقة 68 بعد تمريرة رائعة من وليد سليمان.

الزمالك يهزم الانتاج

وحقق الزمالك فوزا سهلا على الانتاج الحربي 3-1 باهداف عمرو زكي (13) واحمد حسن (55) وأحمد جعفر (79) مقابل هدف محمد فيليكس (52) ليرفع رصيده الى 7 نقاط من 3 مباريات.

وظهر لاعبو الزمالك خلال الشوط الاول بشكل منظم بعدما كثفوا بناء الهجمات وتلاعبوا منذ انطلاق اللقاء بلاعبي الانتاج الذي اكتفى لاعبوه بمرتدة سريعة وصلت الى محمد فيليكس فسدد بجوار القائم الايمن للحارس عبد الواحد السيد (3).

وبدأ الزمالك السيطرة الفعلية مبكرا بفضل تحركات احمد حسن وشيكابالا في وسط الملعب وزاد من سيطرة الزمالك علي مجريات اللقاء انتعاش خط هجومه بالبنيني رزاق اوموتويوسي الذي أرهق دفاعات الانتاج الحربي بفضل تحركاته.

واعلن عمرو زكي عن نفسه سريعا بهدف أثر رأسية متقنة الى يمين حارس الانتاج نادر سعد اثر تمريرة متقنة من شيكابالا (13).

وحاول الانتاج الحربي الرجوع للقاء اثر مجهود وجيه عبد العظيم وعماد النمر ومحمد حافظ والغاني كوابينا يارو، لكن تماسك دفاع الزمالك اطاح بكل المحاولات الهجومية للانتاج وزاد من المرتدات السريعة للزمالك على مرمي الانتاج الحربي، والذي ظهر دفاعه بشكل ضعيف اثر طرد لاعب الوسط وجيه عبد العظيم (31).

وأدرك الانتاج التعادل في الشوط الثاني عن طريق محمد فيليكس اثر خطا من صلاح سليمان مدافع لزمالك اذ سدد في المرمى كرة قوية الى يمين الحارس عبد الوحد السيد (52).

وكشر الزمالك عن انيابه وعاد سريعا للقاء بهجمات متتالية ومتكررة حتى انطلق شيكابالا من الجانب الايمن ومررها بينية الى القادم من الخلف أحمد سمير فلعبها الاخير عرضية الى أحمد حسن فسددها مباشرة ارضية الى يمين الحارس نادر سعد (55).

واستعان حسن شحاته المدير الفني للزمالك بالاحتياطي حازم امام بديلا لاحمد حسن لزيادة الفاعلية الهجومية من الجانب الايمن (62)، واسفر التغيير عن هجمة منظمة وصلت الى شيكابالا مررها الى عمرو زكي بينية وسط مدافعي الانتاج فسدد في جسم الحارس (64).

وسجل البديل احمد جعفر الهدف الثالث اثر مراوغة مجدية داخل منطقة جزاء الانتاج فسدد كرة ارتدت من يد الحارس اليه ليتابعها بسهولة محرزا الهدف الثالث (79)، وينتهي اللقاء بفوز الزمالك 3-1.

وحول الاسماعيلي تأخره بهدف من الداخلية لعبد العزيز موسى (11) الى فوز ثمين 2-1 بثنائية حسني عبد ربه (56 و62).

وواصل تليفونات بني سويف صعوده بالفوز على طلائع الجيش 2-1 بهدفي شادي محمد من ركلة جزاء (34) ومصطفى محمود (78)، وقلص الفارق للجيش صلاح امين (82).



شاهد هدفي الاهلي في الإتحاد



شاهد أهداف مباراة الزمالك والانتاج




شاهد أهداف مباراة الاسماعيلي والداخلية

  • الموضوع التالي

    سحب قرعة دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر