الثلاثاء, 24 أكتوبر 2017 - 01:24
آخر تحديث: منذ ساعتين و 19 دقيقة
حرب العمادة تشتعل
المصري حسن يصل إلى رتبة "عميد" والدعيع يعترض
الإثنين, 14 نوفمبر 2011 - 23:25 ( منذ 5 سنوات و 11 شهر و أسبوع و يومين و 29 دقيقة )

الدعيع و حسن

    روابط ذات صلة

  1. الإتحاد المصري ينفي نيته إقالة المدرب هيكتور كوبر
  2. الأرجنتيني كوبر مدرباً للمنتخب المصري لكرة القدم
  3. تونس تقترب من أمم أفريقيا ومصر تبقي على آمالها بالتأهل
  4. الفراعنة ينعشون امالهم بالفوز على بتسوانا في التصفيات الافريقية
  5. التليفزيون المصري يبث محاكمة المتهمين في مجزرة بورسعيد
  6. لاعبو بور سعيد يرفضون الألتحاق بالأولمبي المصري

عادل لاعب وسط المنتخب المصري لكرة القدم أحمد حسن الرقم القياسي العالمي في عدد المباريات الدولية بخوضه مباراته ال178 امام البرازيل وديا اليوم الاثنين في الدوحة.

وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية فإن أحمد حسن "36"عاما نجح في معادلة رقم حارس مرمى المنتخب السعودي محمد الدعيع.

وبات ثاني لاعب مصري يحقق هذا الانجاز بعد مواطنه حسام حسن الذي فعلها في ايار/مايو 2001 عندما خاض مباراته ال157 وكانت ضد السنغال في القاهرة ضمن تصفيات كأس العالم 2002 وحظي بتكريم من رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر.

وكانت مباراته الدولية الاولى ضد غانا في 29 كانون الاول/ديسمبر 1995، وتوزعت مبارياته ال178 على 83 ودية و95 مباراة رسمية (36 مباراة في تصفيات كأس العالم و32 في نهائيات كأس امم افريقيا و21 في التصفيات و6 في كأس القارات .

الدعيع يعترض

من جانب أخر أكد حارس الهلال والمنتخب السعودي السابق محمد الدعيع تمسكه بلقب عميد لاعبي العالم وقال عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" :"سبق وأن قدمت ملف فيه العديد من المباريات الرسمية, والتي تم إزلتها أو أنها لم تسجل, وكان من المفترض أن تسجل من قبل الأمين العام للإتحاد السعودي لكرة القدم السابق فيصل العبدالهادي, ومن الممكن أن الظروف وقتها لم تساعد العبدالهادي ليسجل المباريات بسبب ابتعاده عن العمل ".

وأضاف: " بعد نهاية مباراة المنتخب السعودي, وعمان سأطلب مقابلة رئيس الإتحاد السعودي لكرة القدم الأمير نواف بن فيصل لتقديم الملف كامل, لاسيما وأني ابتعد عن المصري أحمد حسن بأكثر من "10" مباريات.

ونجح الدعيع في خطف لقب عميد لاعبي العالم من المكسيكي كلاوديو سواريز في عام 2006, والذي كان عميد لاعبي العالم برصيد 172 مباراة دولية قبل أن يحتفظ فيه الحارس المعتزل مطلع موسم 2010 منذ عام 2006, وحتى الآن .

العربية نت

  • الموضوع التالي

    سحب قرعة دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر