الثلاثاء, 24 نوفمبر 2020 - 08:15
آخر تحديث: منذ 8 ساعات و 23 دقيقة
صحف لبنان تهلل للفوز على كوريا الجنوبية
الأربعاء, 16 نوفمبر 2011 - 22:55 ( منذ 9 سنوات و أسبوع و يوم و 3 ساعات و 20 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. الفدائي يتعادل سلباً مع المنتخب اللبناني في غرب آسيا
  2. منتخب لبنان يهزم سوريا في غرب آسيا
  3. لبنان يودع كأس آسيا رغم الفوز الكبير على كوريا الشمالية
  4. السعودية تضمن التأهل للدور الثاني بعد فوز مقنع على لبنان
  5. منتخبنا الوطني للفتيات يتعرض لخسارة ثقيلة أمام نظيره اللبناني
  6. التربية والتعليم تكرم الوفد وأبطال الجمنزياد المدرسي العربي الاول في لبنان
  7. هدف الفوز "التاريخي" للفدائي في مرمى لبنان ببطولة غرب آسيا

احتل فوز منتخب لبنان على كوريا الجنوبية في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2014 صدارة المشهد في الصحف اللبنانية الصادرة الاربعاء بعد أن اقترب الفريق بشدة من التأهل للمرحلة الاخيرة في التصفيات الاسيوية.

وحقق لبنان بقيادة مدربه الالماني تيو بوكير الفوز على كوريا الجنوبية 2-1 الثلاثاء ليتقاسم صدارة مجموعته مع الفريق الكوري برصيد عشر نقاط لكل منهما.

ووصفت صحيفة النهار الانتصار بالتاريخي وقالت "فوز تاريخي للبنان على كوريا الجنوبية 2-1 وصعود العراق واستراليا وايران."

واضافت الصحيفة ان الفريق اللبناني ثأر بهذا الفوز لخسارته الثقيلة أمام كوريا الجنوبية 6-صفر في الجولة الاولى بالمجموعة.

وكتبت صحيفة السفير "جمهور المدينة الرياضية يقلب التوقعات ويغير وجه الكرة الاسيوية.. منتخب لبنان يغلب كوريا ج. 2-1 ويصبح على مشارف الدور الحاسم."

واضافت الصحيفة ان مباراة "منتخب الارز" امام كوريا تحولت الى واقعة تاريخية وتحول يوم 15 نوفمبر تشرين الثاني الى يوم مشهود.

وعلقت صحيفة الاخبار قائلة "منتخب لبنان لكرة القدم يفوز على ضيفه المنتخب الكوري 2-1.. هذا ليس توقعا أو ترجيحا بل حقيقة. نعم.. لبنان فاز على العملاق الكوري أمس على ملعب المدينة الرياضية بحضور كل لبنان على المدرجات. فعلا.. لا شيء مستحيل حين تتوافر جميع مقومات النجاح والإيمان بقدرات لاعبينا."

ومضت الصحيفة قائلة "المنتخب اللبناني الذي كان خارج كل الحسابات حتى حسابات أقرب المقربين إليه وكانت مشاركته في التصفيات من باب تأدية الواجب أصبح اليوم الأقرب إلى التأهل إلى الدور النهائي للتصفيات للمرة الأولى في تاريخه."

وكتبت صحيفة اللواء "منتخب لبنان يروض النمر الكوري ويسطر انجازا تاريخيا مدويا بتصفيات المونديال."

وعقب انتهاء المباراة عبر بوكير عن سعادته وقال "أنا سعيد جدا لحصدنا تلك النقاط لدرجة أنني لا أجد الكلمات المناسبة لوصف شعوري في الوقت الحاضر. أنا أفكر في نجاحنا السريع بوقت قصير وهذا كان ممكنا فقط بسبب التعاون بين اللاعبين والاتحاد والإداريين."

أما قائد المنتخب اللبناني رضا عنتر فقال "نستاهل الفوز لأننا قدمنا مباراة كبيرة وكان اللاعبون أبطالا. قطعنا شوطا كبيرا نحو التأهل إلى الدور الرابع."

وتابع "لن أشارك في المباراة الأخيرة (أمام الامارات) بسبب حصولي على البطاقة الصفراء الثانية ولكن غيابي لن يؤثر لأن جميع اللاعبين قدها وقدود واعتقد أن لا احد سيقف في وجههم وأمل أن نوفق في تحقيق الإنجاز الأكبر والتأهل."

وقال لاعب خط الوسط عباس عطوي "نشكر الله على هذا الإنجاز وأشكر جميع اللاعبين على الجهود التي بذلوها والجمهور العظيم الذي اثبت أنه اللاعب رقم 12 في المباراة وأتمنى أن يتوج جهدنا بالتأهل إلى الدور الرابع."

رويترو

  • الموضوع التالي

    سحب قرعة دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر