الإثنين, 24 فبراير 2020 - 19:17
آخر تحديث: منذ ساعتين و دقيقتين
كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم
فوز هزيل للافريقي في ذهاب كاس الاتحاد
السبت, 19 نوفمبر 2011 - 22:38 ( منذ 8 سنوات و 3 شهور و 5 أيام و 13 ساعة و 9 دقائق )

    روابط ذات صلة

  1. " الحريفة " بهدد ناديه بالانتقال للإفريقي التونسي مجانا !!
  2. الحريفة يرفض عرض الافريقي التونسي
  3. " الحريفة " يقترب من الافريقي التونسي
  4. المغرب الفاسي بطلا لكأس الإتحاد الأفريقي
  5. لقاء عربي خالص في نهائي "الكونفدرالية" الافريقية

حقق النادي الافريقي التونسي فوزاً هزيلاً على ضيفه المغرب الفاسي المغربي 1- صفر اليوم السبت في ذهاب الدور النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

على ملعب "15 يناير" الأولمبي في رادس وأمام نحو 50 ألف متفرج، قدم الفريقان عرضاً قوياً افتتحه الكاميروني الكسيس مندومو بهدف مبكر من قذيفة من خارج المنطقة بيمناه بعد كرة مرتدة استقرت في الزاوية اليمنى (7).

وكاد الافريقي يسجل الهدف الثاني مبكراً أيضاً إثر خطأ من حارس المغرب الفاسي أنس الزنيتي الذي أصلحه في الوقت المناسب وخطف الكرة من أمام أحد المهاجمين (12)، ونشط المغرب الفاسي قليلاً وأمسك بزمام الأمور والمبادرة خصوصاً في وسط الملعب دون تهديد مباشر لمرمى الحارس أيمن بن أيوب.

وتعرض مرمى المغرب الفاسي لتهديد مباشر مرتين الأولى من تسديدة زهير الزوادي الذي أصاب العارضة (28)، والثانية من ركنية ومتابعة رأسية لشاكر الرقيعي مرت بجانب القائم الايمن (43).

وفي الشوط الثاني، هاجم المغرب الفاسي بقوة منذ البداية ونجح المدافع الخبير بلال عيفة أكثر من مرة في قطع الكرة قبل أن تجانب كرة حمزة ابو رزوق القائم الأيمن (49).

وضغط الفريق المغربي طوال ربع الساعة الأول من هذا الشوط حتى تلقى مدافعه سمير الزكرومي البطاقة الحمراء (60) فجاءت توجيهات المدرب رشيد الطاووسي الى اللاعبين بالتراجع والمحافظة أن أمكن على النتيجة عله يستطيع التعويض في الإياب نهاية الأسبوع المقبل.

في المقابل، انطلق رجال فوزي البنزرتي الى الهجوم مجدداً وسددوا عدة كرات لم تتسم بالتركيز، وتدخل بلال عيفة مرة جديدة وحرم الضيوف من فرصة ادراك التعادل بعشرة لاعبين بإبعاد الكرة من أمام أبو رزوق الى خارج الملاعب (72).

وأخطأ الزنيتي مرة جديدة حين أراد ابعاد كرة معادة اليه من الدفاع فارتطمت بحمزة المسعدي وعادت باتجاه مرماه لكنها مرت بجانب القائم الايمن (74)، وذهبت قذيفة زياد الزيادي عالية فوق المرمى المغربي (77)، وأصاب وجدي المشرقي بديل يوسف المويهبي عارضة الزنيتي (79).

وانقلبت الموازين في الدقائق العشر الأخيرة فتحول المغرب الفاسي الى الهجوم وعاد الافريقي الى الدفاع للمحافظة على تقدمه مع الاعتماد على المرتدات، وارتكب صاحب الهدف الوحيد خطأ كاد يدفع فريقه الثمن (85)، وسيطر الزنيتي على كرة عرضية خطرة (89) قبل أن يهدر أبو رزوق فرصة أخيرة لإدراك التعادل (90)، وارتمى الزنيتي على كرة أرضية خطرة (90+4).

وتقام مباراة الاياب في 4 كانون الأول/ديسمبر في فاس على أن يخوض الفريق المتوج مباراة الكأس السوبر العام المقبل ضد الترجي التونسي بطل دوري أبطال افريقيا على حساب الوداد البيضاوي المغربي (الذهاب صفر-صفر والإياب 1-صفر).

نقلا عن الجزيرة الرياضية

  • الموضوع التالي

    سحب قرعة دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر