الأحد, 25 أكتوبر 2020 - 21:49
آخر تحديث: منذ دقيقة
دوري الثانية
بيت أمر يسحق دورا و الشبان تهزم الإسلامي التلحمي
الجمعة, 20 يناير 2012 - 13:19 ( منذ 8 سنوات و 9 شهور و 5 أيام و 9 ساعات و 59 دقيقة )

بيت أمر

    روابط ذات صلة

  1. أبرز لقاءات السبت في دورينا المحلي
  2. موعد جديد لمباريات الدوري العام بداية الجولة القادمة
  3. أبرز مباريات السبت في دورينا المحلي
  4. جدول مباريات مرحلة ذهاب دوري الدرجة الثانية للفرعين
  5. سحب قرعة دوري الدرجة الثانية للفرعين
  6. الدرجة الثانية: جدول مباريات الأسبوع الثالث عشر لفرع الوسطى والجنوب

الخليل - بوابة فلسطين الرياضية – غيث غيث

إحتضن اليوم إستاد الحسين بن علي الدولي، مبارتان ضمن منافسات الأسبوع السادس لدوري الدرجة الثانية في منطقة الجنوب، الأولى إنتصر بها أبناء بيت أمر برباعية نظيفة على ضيوفهم شباب دورا، حيث إرتفع رصيد بيت أمر إلى (14) نقطة متمسكاً بالصدارة، فيما تجمد رصيد أبناء دورا عند النقطة التاسعة في المركز الثالث، وفي الثانية حقق فريق جمعية الشبان المسلمين فوزاً مستحقاً على الإسلامي التلحمي بثلاثية بيضاء، ليرتفع رصيدهم إلى (13) نقطة في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد الإسلامي التلحمي عند النقطة الثانية في المركز الأخير، وجاءت الأحداث كالآتي:

بيت أمر x دورا

الشوط الأول:
إنطلقت المباراة بجس نبض من كلا الفريقين، لتسنح أول فرص لأبناء بيت امر عندما حاول مصلح مصلح بكرة سددها بقويته علت العارضة د7، وبعدها بدقيقتين جاءت فرصة لدورا من ثابتة تصدى لها إسلام ابو مقدم حفت العارضة وخرجت ركلة مرمى، وتلتها هجمة جميلة لدورا، حينما توغل إبراهيم الحوامدة بكرة داخل الصندوق أضاع فرصة هدف السبق لسوء تركيزه في التصويب، وفي المقابل سنحت فرصة لبيت أمر من تسديدة قوية لوهيب علقم بمحاذاة القائم.
وفي الدقيقة 15 تهيأت كرة للاعب بيت امر مؤيد طومار سددها صاروخية من حافة الصندوق إستقرت في حلق المرمى معلناً عن مُولد الهدف الأول في المباراة، ولم يقف أبناء دورا مكتوفي الأيدي بل حاولوا بفرصة جميلة، عندما عكس سلامة سويطي كرة عرضية وصلت بالمقاس لرأس أبو مقدم وضعها بين أحضان الحارس عيسى د23.
وفي الدقيقة 25 تلقى لاعب دورا صهيب الدرابيع البطاقة الحمراء اثر سلوكه الغير أخلاقي ومحاولة الإعتداء على الحكم، وحصل في نفس الدقيقة لاعب بيت امر محمد وليد على البطاقة الصفراء لمخاشنته لاعب الخصم.
وسنحت فرصة لبيت أمر حينما جاءت كرة لمصلح وسددها قوية جانبت القائم، وتلقى بعدها عمر مصلح البطاقة الصفراء اثر إعتراضه على قرار الحكم، وبعد خمسة دقائق أرسل عمر مصلح كرة طولية وصلت المتقدم مصلح إجتاز المدافع بمهارة وسدد كرة قوية من داخل الجزاء تألق أبو عرقوب في إبعادها، وتبعتها تسديدة لزميله وهيب علقم علت العارضة.
وحصل بيت أمر على ركلة ثابتة تصدى لها مهدي عوض خارج الخشبات الثلاث د40، وواصل بيت أمر غزواته الهجومية القوية ومنها تسديدة علقم التي جاورت القائم، وسنحت بعدها جملة من الفرص لمصلح مصلح ولكن لسوء حظه لم يتمكن من ترجمتها لأهداف حقيقية، وبعد ذلك قام طومار بمراوغة جملة من اللاعبين وأوصل كرة جاهزة لمصلح سددها قوية ذهبت هباءً، لينتهي الشوط بتقدم بيت أمر بهدف دون رد .
الشوط الثاني:
بدأ الشوط بأول الفرص لأبناء دورا، عندما نفذ أبو مقدم كرة ثابتة على بُعد 25 متر أنقذها الحارس عيسى ببراعة د46، وفي الدقيقة 52 سجل أبناء بيت أمر الهدف الثاني من كرة ملعوبة من طومار أوصلها لمصلح سددها قوية من مسافة قريبة ليفك نحسه بهز شباك أبو عرقوب، وتبعتها تسديدة قوية للبديل محمد الدراويش حولها الحارس لركنية لم تُستغل د57.
وفي الدقيقة 62 حاول لاعب دورا محمد سامي عمرو بكرة ثابتة أنقذها الحارس ببراعة، وبعدها إتضحت سيطرة بيت أمر المطلقة على المباراة، ليأتي طومار ويمرر كرة إلى مصلح صوبها للحارس، ومرة أخرى كرة متبادلة بين مصلح والبديل احمد علي سددها الأول بالقائم د75، وهجوم آخر لأحمد علي صوب كرة جميلة ولكن التقطها ابو عرقوب.
وفي الدقيقة 83 تمكن مايسترو خط الوسط مؤيد طومار من تسجيل الهدف الثالث، بعد هجوم منسق ورد الدين لزميله مصلح.
وفي الدقيقة 87 تقدم جميع مهاجمي بيت أمر نحو مرمى دورا شاركوا في هجوم إنتهى عند أحمد علي ليسجل الهدف الرابع والأخير.
الحكام: محمد جبريل وساعده خلدون أبو قبيطة وكمال شريتح ورابعاً نادي جمجوم.

جمعية الشبان x إسلامي بيت لحم

الشوط الأول:
بدأت المباراة بهجمات متبادلة وسط لعب متكافئ من كلا الطرفين حتى الدقيقة 15 وصلت كرة للاعب الجمعية أشرف جمجوم إستقبلها برأسه فوق العارضة، وفي المقابل كان للإسلامي عدة زيارات نحو مرمى الشرباتي ولكن لم يستغلوا الفرص التي أتيحت لهم، وبعد منتصف الشوط اصبحت هجمات الجمعية أفضل، وذلك عندما عكس برهان صرصور كرة عرضية على راس ثائر ابو دية ذهبت عالياً د37.
وسنحت فرصتين لعمرو دوفش لاعب الجمعية من خلال هجماته، الأولى ذهبت خارجية والثانية أنقذها الحارس أمجد الخطيب.
وفي الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط رفع لاعب الإسلامي مراد شويكي كرة أوصلها لنزيه سددها جانبية، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.
الشوط الثاني:
ومنذ إنطلاق الشوط حصل الجمعية على ركلة جزاء، اثر عرقلة أبو دية داخل المنطقة المحرمة، تصدى لها الحارس سامر الشرباتي لم ينجح في إحراز هدف السبق، وبعدها أتيحت فرصة للجمعية من هجمة توغل بها علي مجاهد وسدد كرة ذكية هزت شباك أمجد الخطيب معلناً عن الهدف الأول د57.
وفي الدقيقة 65 من هجوم منسق للجمعية إنسل فؤاد العيدة بكرة من الميمنة وعكسها إلى ابو دية سددها صاروخية تألق لها امجد الخطيب، وتلتها هجمة مرتدة للجمعية عندما توغل أبو دية بكرة وسددها ليخطأ مدافع الإسلامي مراد الشويكي ويسجل الهدف الثاني للخصم د74، وتلقى بعد ذلك عمار الطويل البطاقة الصفراء من الجمعية د78.
وواصل جمعية الشبان هجومه القوي، الذي اثمر عن هدف ثالث، بعد أن مرر أبو دية كرة إلى البديل مجدي بدر وضعها في شباك الخطيب د80، وتلقى بعدها لاعب الإسلامي مراد شويكي البطاقة الصفراء لعرقلته فؤاد العيده د83، وبعدها بدقيقتين حصل زميله مالك على البطاقة الصفراء الثانية ليطرد على اثرها، وحصل أيضاُ عمر أبو عرفة من الجمعية على البطاقة الصفراء، وفي الدقائق المتبقية اضاع فتحي العيده الهدف الرابع لفريقه، لتنتهي المباراة بفوز جمعية الشبان بثلاثية بيضاء.
الحكام: رامي شاهين وساعده مأمون الدراويش وعثمان أبو زرقة ورابعاً شفيق إخليل.

  • الموضوع التالي

    سحب قرعة دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر