الجمعة, 10 يوليو 2020 - 16:39
آخر تحديث: منذ 4 ساعات و
تعرّف على الملاعب الأربعة مسرح أمم إفريقيا
السبت, 21 يناير 2012 - 16:44 ( منذ 8 سنوات و 5 شهور و أسبوعين و 4 أيام و 19 ساعة و 25 دقيقة )

ملعب الصداقة في ليبرفيل

    روابط ذات صلة

  1. ضربة موجعة للنيجر بإصابة المهاجم موتاري
  2. بالفيديو.. فهود أنغولا تروّض خيول بوركينا فاسو
  3. فيديو وصور.. ليبيا تخسر بهدف قاتل في الافتتاح
  4. برنامج مباريات النسخة الـ20 لكأس أمم إفريقيا
  5. أرقام وإحصائيات من تاريخ النهائيات
  6. المدربون الحائزون على اللقب
  7. آخر استعدادات المغرب لكأس الأمم الإفريقية 2012
  8. إستعدادات الغابون قبيل إنطلاق كأس الأمم الإفريقية
  9. أغنية كأس الامم الافريقية 2012
  10. صور مباراة غينيا الاستوائية وليبيا

ليبرفيل (الغابون) في ما يلي نبذة عن الملاعب الاربعة التي ستحتضن منافسات النسخة الثامنة والعشرين من نهائيات كأس امم افريقيا لكرة القدم المقررة في الغابون وغينيا الاستوائية 21 كانون الثاني/يناير الحالي الى 12 شباط/فبراير المقبل:

الغابون

ليبرفيل: ملعب الصداقية الصين-الغابون دانغوندجيه يحتضن مباريات المجموعة الثالثة (الغابون والمغرب وتونس والنيجر). سعته: 40 الف متفرج.

كان من المفترض ان تخوض الغابون مبارياتها على ملعب "عمر بانغو" المتجدد، بيد ان تأخر الاشغال دفع السلطات الغابونية الى مطالبة الصينيين بالتسريع في بناء ملعب جديد ونجحوا في ذلك في 22 شهرا. سيحتضن ايضا المباراة النهائية. تم تدشينه في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بمباراة دولية ودية بين الغابون والبرازيل، وتميزت المباراة بانقطاع التيار الكهربائي بالاضافة الى ارضية الملعب السيئة. الدخول الى الملعب الموجود في حي جديد، صعب للغاية بسبب ضعف الشبكة الطرقية.


- فرانسفيل: الملعب الجديد لفرانسفيل يتسع ل20 الف متفرج وسيحتضن مباريات المجموعة الرابعة التي تضم غانا وغينيا ومالي وبوتسوانا.


غينيا الاستوائية

- باتا: ملعب باتا تمت توسعته لتصبح سعته 35 الف متفرج حيث اضيف مدرج يتسع ل15 الف متفرج وهو مغطى بسقف. يحتوي ايضا على صلة متعددة الرياضات تتسع لالف متفرج ومسبح اولمبي مغطة وفندق. سيحتضن مباريات المجموعة الاولى التي تضم غينيا الاستوائية وليبيا والسنغال وزامبيا بالاضافة الى المباراة الافتتاحية ليبيا-غينيا الاستوائية ومباراة نصف النهائي.


- مالابو: يقع على جزيرة بيوكو. يتسع ل15 الف متفرج وسيستضيف مباريات المجموعة الثانية التي تضم ساحل العاج وبوركينا فاسو والسودان وانغولا) بالاضافة الى مباراة المركز الثالث.

afp

  • الموضوع التالي

    سحب قرعة دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر