الثلاثاء, 02 يونيو 2020 - 21:33
آخر تحديث: منذ 23 ساعة و 28 دقيقة
نجوم سابقون يحذرون من الاستهانة بالمنتخبات الصغيرة
السبت, 21 يناير 2012 - 17:00 ( منذ 8 سنوات و 4 شهور و أسبوع و 4 أيام و 10 ساعات و 33 دقيقة )

مصطفى حجي

    روابط ذات صلة

  1. ضربة موجعة للنيجر بإصابة المهاجم موتاري
  2. بالفيديو.. فهود أنغولا تروّض خيول بوركينا فاسو
  3. فيديو وصور.. ليبيا تخسر بهدف قاتل في الافتتاح
  4. برنامج مباريات النسخة الـ20 لكأس أمم إفريقيا
  5. أرقام وإحصائيات من تاريخ النهائيات
  6. المدربون الحائزون على اللقب
  7. آخر استعدادات المغرب لكأس الأمم الإفريقية 2012
  8. إستعدادات الغابون قبيل إنطلاق كأس الأمم الإفريقية
  9. أغنية كأس الامم الافريقية 2012
  10. صور مباراة غينيا الاستوائية وليبيا

ليبرفيل (الغابون) حذر ثلاثة نجوم سابقون في القارة السمراء من الاستهانة بالمنتخبات الصغيرة التي تخوض العرس القاري في الغابون وغينيا الاستوائية للمرة الاولى في تاريخها مثل بوتسوانا والنيجر.

واوضح الاسطورة الغاني عبيدي ايوو "بيليه" والكاميروني ريغوبير سونغ والمغربي مصطفى حجي انه من السابق لاوانه الحديث عن مباراة نهائية بين ساحل العاج وغانا في 12 شباط/فبراير المقبل مؤكدين ان البطولة ستشهد العديد من المفاجآت قبل الكشف عن المنتخب صاحب اللقب.

وقال بيليه المتوج باللقب القاري عام 1982 وصاحب الكرة الذهبية القارية 3 مرات: "ستكون هناك العديد من المفاجآت لان المنتخبات الحجزت بطاقاتها الى النهائيات لن تأتي الى الغابون وغينيا الاستوائية لقضاء عطلة".

وأضاف "كل منتخب يريد ان يحقق نتائج رائعة والمنتخبات الصغيرة مثل بوتسوانا والنيجر ستسعى الى الاطاحة بالمنتخبات العريقة والمرشحة لنيل اللقب مثل غانا وساحل العاج والسنغال".

من جهته، قال سونغ صاحب الرقم القياسي في عدد المشاركات في العرس القاري (8) وعدد المباريات (36) والذي عين مؤخرا مديرا فنيا لمنتخب بلاده "أن بطل النسخة الحالية سيكون مفاجأة للجميع هذا العام".

واضاف سونغ احد افضل اللاعبين الافارقة الذين لم يحظوا بنيل الكرة الذهبية: "الامور ليست واضحة بالنسبة الى المنتخب الذي سيتوج باللقب بالنظر الى غياب منتخبات الكاميرون ونيجيريا ومصر والجزائر وجنوب افريقيا".

وتابع "جميع المنتخبات مستعدة جيدا للبطولة وبالتالي لن يكون من السهل على أي منتخب لتحقيق اللقب. المنتخبات الصغيرة يمكن على ما يبدو أن تخلق المفاجآت، وذلك سيكون جيدا لان كرة القدم الافريقية في تطور مستمر والالقاب ليست حصرا على منتخبات قليلة فقط".

اما حجي المتوج بالكرة الذهبية لافضل لاعب في القارة السمراء عام 1998، فقال ان "ترشيح غانا وساحل العاج الى اللقب لا يتطلب الاستهانة بالمنتخبات الاخرى"، مضيفا "غانا وساحل العاج مرشحان بقوة الى احراز اللقب بالنظر الى النجوم التي تضمها تشكيلة كل منهما، ولكن المنتخبات الصغيرة قادرة على التسبب في العديد من المفاجآت".

وتابع "المنتخبات غير مرشحة ليست تحت الضغط بقدر المنتخبات مثل غانا وساحل العاج المطالبتين بتحقيق نتائج جيدة، والمنتخبات التي تحقق افضل العروض هي التي تلعب بارتياح وبدون ضغوطات لان ليس لديها شيئا تخسره".

afp

  • الموضوع التالي

    سحب قرعة دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر