الجمعة, 29 مايو 2020 - 04:02
آخر تحديث: منذ 9 ساعات و 56 دقيقة
تحت رعاية اللواء جبريل الرجوب
سلوان يحتفل باطلاق الحملة الرسمية والشعبية لدعم توجهه نحو المحترفين
الأربعاء, 08 فبراير 2012 - 09:04 ( منذ 8 سنوات و 3 شهور و أسبوعين و 5 أيام و 11 ساعة و 28 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. سلوان والجمعية يحتكمان للتعادل الإيجابي
  2. "سلوان" يعصف بشباك "طوباس"
  3. تجمع مؤسسات سلوان ... التلاعب في "10 " مباريات وسنلجأ للرئيس و للاتحادين الاسيوي والدولي
  4. شاهد بالفيديو .. ركلات الترجيح شباب الخليل ( 10 ) وسلوان ( 9 )
  5. العميدان الخليلي والمقدسي يلتقيان مجددا .. دورا والهلال خارج حسابات الدورى
  6. القميص المقدس .. غالي علينا
  7. عدسة اشرف عابد .. الصدارة سلوانية ..

تقرير : ناصر العباسي
تصوير : محمود عليان


احتفل نادي سلوان المقدسي أول من أمس في قاعة النادي المغلقة ، وتحت رعاية اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس اتحاد الكرة الفلسطيني باطلاق الحملة الرسمية والشعبية لدعم نادي سلوان الرياضي التي تستمر حتى انتهاء دوري الدرجة الأولى "الاحتراف الجزئي" .

وحضر الإحتفال النائب حاتم عبد القادر مسؤول ملف حركة فتح بمحافظة القدس والمحامي أحمد الرويضي مستشار الرئاسة الفلسطينية ، ومحمد أبو صوي رئيس اتحاد فرع الوسط في اتحاد الكرة وجمال عديلة رئيس لجنة البيئة والرياضة في اللجنة الاولمبية ورئيس نادي سلوان مأمون العباسي وأعضاء الهيئة الإدارية للنادي ، ورؤساء أندية سابقين ، وممثلي القوى الوطنية ، وشخصيات اعتبارية ورياضية واجتماعية وإعلامية ، وعدد من أعضاء الهيئة العامة ومؤازري نادي سلوان .

وبدأ الحفل الذي تولى عرافته بتميز الإعلامي منير الغول مرحبا بالحضور وأكد أن لقاء اليوم يعتبر افتتاحاً للحملة الشعبية والرسمية لنادي سلوان والتي تستمر 3 أشهر وهو موعد انتهاء الدوري ، وقدم الغول اعتذاره لعدم تمكن بعض الشخصيات لحضور افتتاح الحملة ومن بينها اللواء جبريل الرجوب لتواجده في الاردن ومحافظ القدس المهندس عدنان الحسيني بسبب وعكة صحية ومدير جهاز الأمن الوقائي اللواء زياد هب الريح وبعض الشخصيات الاخرى مؤكداً أن اللقاءات القادمة ستشهد مشاركة اوسع على الصعيدين الرسمي والشعبي ، وبعدها وقف الحضور جميعاً احتراماً للنشيد الوطني الفلسطيني .

واكد الغول على صمود بلدة سلوان التي تتعرض لهجمة احتلالية من قبل السلطات الاسرائيلية ، كما دعا الى الالتفاف نحو النادي وهيئته الادارية ، وشرح الغول عن حملة دعم نادي سلوان وكيفية التعامل معها .

العباسي : نتحدى ونقاوم ونتعثر لكننا ننهض ..!!

كلمة مأمون العباسي رئيس نادي سلوان الرياضي رحب خلالها بالحضور من خارج بلدة سلوان ومن داخلها ، وقال نرحب بكل من جاء ملبياً لدعوة هذا النادي العريق ، وتابع أهلاً وسهلاً في نادي العراقة والأصالة والانتماء في نادي سلوان الذي وقف على مر التاريخ كالشعب الفلسطيني شامخاً يتحدى ويصر على البقاء .

وأضاف : نجسد في هذا النادي تاريخاً لهذا الشعب منذ بداية القرن الماضي .. نتحدى ونقاوم ونتعثر ومن ثم ننهض ، وهي حتمية أن ننهض رغم كل الصعوبات نناضل ضد الاحتلال وندافع على ارضنا ومؤسساتنا .

وقال أيضاً : لا ابالغ اننا نحمل في الهيئة الادارية عبئا ثقيلاُ من خلال الحفاظ على تاريخ طويل ويتوجب علينا اليوم الحفاظ على هذا الصرح وعلى البطولات التي حصلنا عليها سابقا ، ويجب أن نعلم ان الاستيطان يحيط بمؤسساتنا لذلك يجب أن نتكاتف ونعمل معا ، ونتنازل عن كل الخلافات لعودة فريقنا الرياضي الى صفوف المحترفين وهو مكانه الطبيعي .

وتابع : أود الإشارة أننا في الهيئة الإدارية نعمل في ظروف صعبة ، وبامكانات بسيطة والجميع يعلم ذلك فالمطلوب أن نظل في صفوف المحترفين لكي نبقى صخرة شامخة في وجه الاستيطان وان نتكاتف خاصة أبناء سلوان فابواب البلدة مفتوحة لكل أبناء هذا الوطن .

وتمنى العباسي ان تشاركنا شرائح اخرى من المجتمع لان الدفاع عن مؤسساتنا يعتبر مطلب وطني لكي لا تظل القدس شعارا نتداوله صبح مساء ويجب ان ننتقل بالعمل من الشعارات الى التطبيق على ارض الواقع .

ووعد العباسي الحضور بان الهيئة الادارية بالصبر وبالعمل الهادئ وبالارداة الصلبة ستحافظ على تلك المؤسسة ولن نتراجع .

عبد القادر : الحكومة القادمة يجب ان تدعم العاصمة ..

وقال النائب حاتم عبد القادر : في هذه المناسبة ارى لوحات من الصمود ، واتذكر كلمات كانت يرددها الشهيد فيصل الحسيني كان يقول "عندما تحترق الغابة وتتحول إلى هشيم وتتشقق الأرض لتظهر زهرة هي زهرة النار والتي تصبر وسط الآلام وسط المعاناة ووسط الركام والحصار والجدار لكي تملأ ارض الغابة ألواناً وتملأ ارض الغابة اخضراراً ."
وأضاف : نحن الفلسطينيون رغم الجدار والعنصرية ورغم الظروف الصعبة ما زلنا نزهر في القدس وفيها بلدة سلوان التي تمثل جذور المدينة التاريخية لذلك تعتبر اكثر استهدافا .

وسلوان مبرمجة دينيا ان تكون صامدة وان تقف في وجه المحتل وهذه القلعة الشامخة رياضيا واجتماعيا خرجت اجيال اضاءت سماء القدس ونتحدث عن تاريخ اقدم من تاريخ الاحتلال الاسرائيلي فنحن نتحدث عن تاريخ وإرث وواقع ملموسلا تبتزه كل محاولات التزييف .

وأكد عبد القادر أن نادي سلوان يعتبر احد الروافد الاساسية في المقاومة الفلسطينية بالتصدي الى الاستيطان وهدم المنازل ومصادرتها والتصدي لكافة اشكال الغطرسة ، ونادي سلوان مظلومً بعد أن كان له شأن كبير وكان من الأندية المميزة بسبب الطفرة الرياضية التي حدثت مؤخراً حيث لم تتهيأ للنادي البنية التحتية والإمكانات المادية للعودة الى مصاف المحترفين فنادي سلوان ليس فقط رياضيا لكنه وطنياً ولذلك سندعم النادي للوقوف في وجه الغطرسة .

وأوضح عبد القادر أن دعم نادي سلوان هو واجب وطني لعودة النادي الى المحترفين وهو ترسيخ لعمق الحركة الياضية بالقدس واتمنى من اتحاد الكرة برئاسة اللواء الرجوب وكافة المؤسسات الاهلية والوطنية دعم تلك المؤسسة ، ونحن من جانبنا نعد بان نبذل قصارى جهدنا لدعم هذا النادي لكي يظل النادي مثالاً للأندية الفلسطينية .
ورحب عبد القادر بالاتفاق الذي حصل بين الرئيس أبو مازن وخالد مشعل وما تمخض عنه تشكيل حكومة وطنية سيعلن عنها في الثامن عشر من الشهر الجاري برئاسة الرئيس محمود عباس .

وبخصوص حجم الموازنات التي قدمت من السلطة الوطنية لدعم صمود القدس قال : لا اريد ان اذكر ارقاما كونها مخجلة وما صرف لدعم القدس لا يتجاوز 5 مليون دولار وسط موازنة عامة بلغت 2 مليار دولار ، ويجب على السلطة الوطنية ان تضع خطة واستراتيجية لدعم صمود أهالي القدس ، ونتمنى من الحكومة القادمة أن تقوم بتلبية مطالب المؤسسات المقدسية ومن بينها نادي سلوان ، وانا على ثقة من أن فرسان سلوان سوف يحاربون حتى نعيد لهذا النادي سيرته الاولى ليسطع نجمه في سماء القدس .

الرويضي : موازنات دعم مؤسسات القدس محدودة ....

في آخر الكلمات تحدث المحامي أحمد الرويضي حيث نقل تحيات الرئيس أبو مازن الى الهيئة الادارية وأسرة نادي سلوان ، وهنأ الشعب الفلسطيني بالاتفاق الذي حصل بين حركتي فتح وحماس ، وتمنى في المستقبل ان تكون بوصلة العمل الوطني نحو دعم مدينة القدس كون المدينة تمر بظروف قاسية جدا .

واوضح الرويضي أن سلوان معرضة باستمرار لممارسات الاحتلال الاسرائيلي ، وكان هناك مؤخراً قرارات باغلاق مؤسسات داخل البلدة من بينها جمعية سلوان ونادي اسلامي سلوان وهناك قرار بازالة خيمة الاعتصام في حي البستان وهذا مؤشر لازالة وهدم العديد من المنازل ويجب مواجهة هذا المخطط الخطير ، ويجب ان نواصل العمل على كافة الجبهات.

وطالب الرويضي أهالي بلدة سلوان ان يقفوا وقفة رجل واحد والتضامن مع حي البستان والمشاركة الجماعية في صلاة الجمعة والاعتصامات الشعبية في كافة المناسبات .

وفيما يتعلق بنادي سلوان أكد انه يعلم طبيعة الظروف الصعبة التي تنجز بها المهمات في النادي وفي جميع المؤسسات التطوعية ، وكان يجب عمل دراسة لاحتياجات نادي سلوان ونحن نعلم ان النادي مطالب بتوفير موازنات كبيرة ، في ظل ظروف صعبة نعيشها وحتى اللحظة يبدو أننا لا نعرف كيف يمكن توفير الدعم للمدينة المقدسة ، وحتى ننفذ القرار علينا توفير الأدوات وآليات قادرة على تفعيل قرارات عديدة تحدثت عن المدينة المقدسة .

وقال ان حجم المبالغ التي تتحدث عن دعم القدس هي موازنات عامة تختص بالمستشفيات والمرضى ورواتب العاملين من الاجهزة الامنية ووزارات مختلفة وغيرها ، ولا بد من فصل هذا الموضوع عن الدعم الحقيقي لصمود أبناء المدينة ، وتخصيص موازنات خاصة للمؤسسات تكون جدية تتعامل مع مدينة القدس بشكل فاعل .

وقال أن أندية القدس تعتبر مستأجرة وهناك مبالغ كبيرة مثل الضرائب وغيرها تحد من تطور المؤسسات ، واعتقد انه يجب وضع النقاط على الحروف خاصة من الجهات التي التزمت بالدعم ، وهذا المقر "نادي سلوان" كان غرفة عمليات للشهيد فيصل الحسيني للتصدي للاستيطان ، وبشكل عام نريد دعما حقيقياً لنادي سلوان وللمؤسسات الأخرى ، وسيكون هناك اجتماعات قريبة مع أصحاب القرار في السلطة الوطنية في سبيل دعم النادي والمؤسسات المقدسية .

فقرة فنية

وقدمت فرقة القدس للفنون الشعبية وصلة فنية من التراث الفلسطيني من خلال الدبكة الشعبية المصاحبة للأغاني الوطنية نالت اعجاب الحضور ، وشكر عريف الحفل رئيس الفرقة فوزي شعبان والمدرب والمشرف موسى العباسي .

تبرعات مادية وشكر لشركة التكروري ...

وقبل نهاية الحفل قام العديد من الحضور بتقديم تبرعات مادية لنادي سلوان كمساهمة عينية للحد من الأزمة المادية ، وأعلن محمد ابو صوي رئيس اتحاد الوسط عن تبرع اللواء جوتحديداً عقب عودته الى أرض الوطن .

وشكرت الهيئة الإدارية في نادي سلوان على لسان رئيس النادي مأمون العباسي كل من ساهم في انجاح انطلاق الحملة وقام بتلبية الدعوة مؤكداً أن المهمة ترتكز حالياً على أبناء النادي المخلصين ورابطة المشجعين وأشاد بالمتبرعين الذي يقدمون تبرعات شهرية للنادي ، كما وشكر العباسي شركة التكروري 2000 لصاحبها الرياضي جمال التكروري الذي قام بالتبرع بكل ما يلزم من ضيافة قدمت للحضور .

  • الموضوع التالي

    خدمات رفح يجدد الثقة بجهازه الفني
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    سحب قرعة دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر