الخميس, 24 سبتمبر 2020 - 18:32
آخر تحديث: منذ 10 دقائق
احتضنتها صالة بلدية الخليل بمشاركة 12 منتخبا مدرسيا
منتخب جنوب نابلس يظفر بلقب بطولة كرة اليد المركزية للمرحلة الأساسية
السبت, 17 مارس 2012 - 19:54 ( منذ 8 سنوات و 6 شهور و أسبوع و يوم و 7 ساعات و 37 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. الشريف والنجار ابطال ضاحية الخليل المدرسية
  2. مدرسة نظيرة تفوز ببطولة كرة اليد في الخليل
  3. مدارس وكالة الغوث تنــثر الابــداع فى مهرجان رواد الـغد الرياضي
  4. مديرية شرق خانيونس تختتم بطولتها السلوية
  5. الإدارة العامة للنشاطات الطلابية تعقد اجتماعا لمشرفي و مشرفات النشاط الرياضي في مدرسة يوسف عودة في قلقيلية
  6. النجاح الكبير يغلف فعاليات ماراثون يوم الطفل العالمي بمدارس وكالة الغوث
  7. عدسة سعيد الكيلانى .. ماراثون يوم الطفل العالمي لمدارس وكالة الغوث
  8. عدسة .. سرحان حسن : مدارس وكالة الغوث تنــثر الابــداع فى مهرجان رواد الـغد الرياضي

الخليل / الناطق باسم اللجنة الرياضية المدرسية – فايز نصار

نجح منتخب تربية مديرية جنوب نابلس في نيل لقب بطولة كرة اليد المركزية للمرحلة الأساسية العليا ، والتي نظمت يوم الخميس الماضي بمشاركة اثني عشر منتخبا مدرسيا في صالة بلدية الخليل الرياضية .

وبدأت البطولة باستعراض الفرق المشاركة ، التي وصلت الى خليل الرحمن رغم الأجواء الماطرة ، التي حفت محافظات الوطن ، ثم وقف الجميع على إيقاع السلام الوطني الفلسطيني ، ليتلو الطالب محمد نبيل ابو سنينة آيات من كتاب الله العزيز الحكيم ، تلاه الطالب أمير زين الدين الجعبري ، الذي قرأ بمشاركة جميع اللاعبين المشاركين قسم البطولة .

وفي كلمتها رحبت مديرة تربية الخليل ، الأخت نسرين ياسر عمرو بكافة المشاركين في البطولة ، مطالبة جميع اللاعبين بالوفاء لقسم البطولة ، وبذل جهودهم لتحسين المستوى الفني ، ضمن المثل التربوية ، شاكرة كل من يساهم في إنجاح هذه البطولات .

وجدد مدير دائرة الأنشطة الرياضية بوزارة التربية والتعليم الأخ جمال فرهود في كلمته التأكيد على كون مثل هذه البطولات تقام ضمن السياسة العامة لمديرية الأنشطة الطلابية ، والتي تسعى الى الارتقاء بمختلف الرياضات ، وتعمل على التأسيس للرياضات الجماعية والفردية ، انطلاقا من المرحلة العمرية المبكرة في المرحلتين الأساسيتين الدنيا والعليا ، شاكرا كل من يساهم في نجاح الفعاليات الرياضية للوزارة ، خاصا بالذكر صالة بلدية الخليل ، وجميع العاملين فيها .

وحضر حفل الافتتاح إلى جانب عمرو وفرهود رئيس قسم التعليم العام بمديرية الخليل إسماعيل عليان ، ورئيس قسم الأنشطة نعيم حمدان ، ورئيس لجنة المسابقات باتحاد اليد جواد غنام ، ومدرب المنتخب حسن الغلبان ، وحبيبة كيلاني من دائرة الأنشطة الرياضية بالوزارة ، وسلام الحرباوي وزين الدين الجعبري ومحمود تيم من قسم الأنشطة ، وأعضاء اللجنة الرياضية ولجنة المبحث في بمديرية الخليل .

وفي مباريات دور الستة عشر فاز منتخب الخليل على منتخب القدس ،ومنتخب جنين على منتخب ضواحي القدس ، ومنتخب جنوب الخليل على منتخب رام الله والبيرة ، ومنتخب جنوب نابلس على منتخب شمال الخليل ، فيما أعفيت منتخبات بيت لحم وقلقيلية ونابلس وقباطية من مباريات هذا الدور .

وفي دور الثمانية أقصى منتخب بيت لحم منتخب الخليل ، وأقصى منتخب جنين منتخب قلقيلية ، وأقصى منتخب جنوب الخليل منتخب نابلس ، وأقصى منتخب جنوب نابلس منتخب قباطية ، لتصل منتخبات بيت لحم وجنين وجنوب الخليل وجنوب نابلس إلى دور الأربعة ، الذي شهد فوز منتخب جنين على منتخب بيت لحم ، ومنتخب جنوب نابلس على منتخب جنوب الخليل .

وفي المباراة النهائية نجح منتخب جنوب نابلس من الفوز ، ليتوج بكأس البطولة ، تاركا الوصافة لجاره منتخب جنين ، الذي بدوره يستحق الإشادة ، مثله مثل عدد من المنتخبات ، التي أظهرت مستوى جيدا ، وظهر في صفوفها لاعبون ينتظرهم التألق في مجال كرة اليد ، كما أكد لنا مدرب المنتخب حسن الغلبان ،الذي تابع مع رئيس لجنة مسابقات اتحاد اليد جواد غنام كل مباريات البطولة .

وفي الختام سلم الأخ جمال فرهود والأخت حبية كيلاني ، بمشاركة رئيس قسم الامتحانات بمديرية الخليل حسام قطينة ، ورئيس قسم متابعة الميدان ياسر صالح ، وضيوف البطولة كأس المركز الأول لمنتخب جنوب نابلس ، وكأس المركز الثاني لمنتخب جنين ، وسلمت ميداليات التفوق لجميع لاعبي الفريقين .

وبالمناسبة كرم حكام البطولة ناجح أبو ناعوس وجمعة ابو صبيح وجمال عاشور ولطفي الشلالدة وطارق ياسين واحمد الدبابسة ، كما كرم مدرب منتخب جنوب نابلس سميح الصفدي ، ومدرب منتخب جنين معتز زكارنة .

واشرف دائرة النشاط الرياضي بالوزارة على تسيير البطولة فنيا ، فيما أشرف أعضاء اللجنة الرياضية المدرسية بالخليل ، وبالتعاون مع مسئولة النشاط سلام الحرباوي ، والعاملين في الصالة الرياضية على تنظيم البطولة .

  • الموضوع التالي

    خدمات رفح يجدد الثقة بجهازه الفني
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    سحب قرعة دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر