الجمعة, 28 فبراير 2020 - 17:37
آخر تحديث: منذ 41 ساعة و 36 دقيقة
على حساب البرتغال
فيديو.. ركلات الترجيح تنصف أسبانيا وتتأهل إلى النهائي
الأربعاء, 27 يونيو 2012 - 22:43 ( منذ 7 سنوات و 8 شهور و يوم و 12 ساعة و 53 دقيقة )

فرحة فابريجاس وكاسياس لحظة التأهل

    روابط ذات صلة

  1. مجموعة نارية تجمع ألمانيا والبرتغال وفرنسا في يورو 2020
  2. البرتغال تلدغ هولندا بهدف وتتوج بأول نسخة لدوري الأمم الأوروبية
  3. رسميا.. ديفيد سيلفا يعلن اعتزاله دوليا مع منتخب إسبانيا
  4. الاتحاد الإسباني يعين لويس إنريكي لتدريب المنتخب الوطني
  5. الأسباني إنييستا يعتزل دولياً
  6. رونالدو يرفض الحديث عن مستقبله مع المنتخب البرتغالي
  7. أهداف مباراة السعودية وأسبانيا (2-3)
  8. هدف سويسرا في أسبانيا بكأس العالم
  9. أهداف لقاء البرتغال (7-0) كوريا الشمالية بكأس العالم

متابعة هشام الريس
أصنفت ركلات الترجيح المنتخب الإسباني على حساب نظيره البرتغالي بالفوز بنتيجة 4-2 بعدما انتهى الوقت الاصلي والإضافي بالتعادل السلبي وذلك مساء يوم الأربعاء في أولى لقاءات النصف النهائي من بطولة الأمم الأوروبية.

سجل ركلات المنتخب الإسباني كل من أندريس إنيستا وجيرارد بيكي وسيرخو راموس وسيس فابريجاس فيما أخفق تشابي ألونسو , ونجح كل من بيبي ولويس ناني , بالتسجيل للبرتغال واضاع جواو موتينهو وبرونو الفيس

وكانت الركلة الأخيرة للبرتغال في انتظار كريستيانو رونالدو ولكن نجاح فابريجاس في التسجيل الهدف الرابع أنهى اللقاء قبل أن ينفذها نجم ريال مدريد الإسباني.

وينتظر الماتادور الإسباني الفائز في لقاء الخميس بين المانيا وإيطاليا لمواجهته في نهائي البطولة يوم الأحد المقبل الأول من يوليو القادم.

ويملك المنتخب الإسباني فرصة الحافظ على لقبه ودخول التاريخ كأول منتخب يحرز لقب أمم أوروبا مرتين على التوالي بعدما أحرزه في 2008 على حساب المنتخب الألماني.

ويعد هذا اللقاء هو الثاني في البطولة التي ينتهي الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي واللجوء إلى ركلات الترجيح بعد مبارة المنتخب الإيطالي على الإنجليزي التي أهلت الأتزوري إلى نصف النهائي بنفس النتيجة.

شهد اللقاء تكافؤا كبيرا بين المنتخبين من حيث الهجمات والحذر وعدم المغامرة وكذلك من حيث الفرص التهديفية حيث كاد انيستا في الدقيقة 29 أن يسجل هدف التقدم ولكن تسديدته علت العارضة بقليل, وكان اخطر الفرص البرتغالية في الدقيقة 31 عن طريق كريستيانو رونالدو من تسديدة من حدود منطقة الجزاء حادت عن مرمى كاسياس بقليل.

وفي الشوط الثاني ظهر المنتخب البرتغالي بأفضلية نسبية من نظيره الإسباني في الربع الساعة الأولى فسدد الميدا تسديدتين متتاليتين بجوار المرمى , ولكن بعد مضي الثلث الاول من الشوط استحوذ الماتدور على وسط الملعب وكثفوا ضغطهم ولكن وجدوا أمامهم دفاع برتغالي صلب.

ثم عاد البرتغليون بتهديد مرمى كاسياس ففي الدقيقة 72 صوب رونالدو كرة من ضربة حرة مباشرة ولكن تصويبته حادت عن عارضة المرمى الإسباني.

ولم يجد منتخب اللاروخا اي فرصة لتهديد مرمى البرتغال بسبب صلابة الدفاعات البرتغالية بقيادة بيبي, وفي الدقيقة 83 تحصل رونالدو على خطأ مباشر سدده بنفسه ابعدها اربلوا بيده ليحتسب الحكم خطأ آخر أقرب لعبها رونالدو ولكن تصويبته القوية خرجت بعيدة عن المرمى.

عاب المنتخب الإسباني عدم إيجاد الحلول والمساندة الهجومية التي كانت تنتهي مع الوصول إلى منطقة الجزاء البرتغالية دون أن تشكل أدنى خطورة.

وفي الدقيقة 90 من هجمة سريعة برتغالية فشل رونادو من تسجيل هدف قاتل بعدما سدد كرة من داخل منطقة الجزاء ذهبت بعيدة عن المرمى دون أي مضايقة من مدافعي اسبانيا, بعدها ينتهي الشوط الثاني بالتعادل السلبي ليلجأ الفريقان إلى شوطين إضافيين الذين شهدا تفوق إسباني.

ففي الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الأول اضاع أنديس انيستا أبرز فرص اللقاء عندما تبادل بيدرو ونافاز الكرة لتلعب عرضية لنجم برشلونة الذي حولها إلى المرمى وهو قريب ولكن الحارس البرتغالي ابعدها بتألق, وبعدها سدد سيرجيو راموس كرة قوية من ضربة حرة مباشرة مرت بجوار العارضة البرتغالية.

في الدقيقة 111 توغل نافاز منطقة جزاء البرتغال وسدد كرة قوية التقطها الحارس البرتغالي على مرتين, وفي الدقيقة 114 انفرد بيدرو بالمرمى ولكن بيبي ابعد الكرة من أمامه قبل ان يسددها مهاجم برشلونة.

استمر الضغط الإسباني لمحاولة احراز هدف التأهل قبل اللجوء إلى ركلات الترجيح ولكن دون جدوى ليطلق حكم اللقاء التركي سيونيت ساكير صافرة نهاية اللقاء والذهاب إلى ركلات الجزاء الترجيحية التي ابتسمت بالنهاية إلى المنتخب الإسباني.

لمشاهدة الركلات الترجيحية في القائمة اليسرى للخبر

شاهد: ركلات الترجيح البرتغال 2-4 اسبانيا بأمم أوروبا

  • الموضوع التالي

    اعتقال الصحافي "سلامة" انتهاك لحقوق الصحافيين جميعاً
      غزة
  • الموضوع السابق

    سحب قرعة دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر