الأحد, 25 يونيو 2017 - 11:55
آخر تحديث: منذ 4 ساعات و 14 دقيقة
تزور ضريح الشهيد الشيخ أحمد ياسين
بعثة قدامي ألفيصلي تتعادل مع قدامي خانيونس
الأحد, 08 يوليو 2012 - 21:09 ( منذ 4 سنوات و 11 شهر و أسبوعين و يومين و 19 ساعة و 15 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. بالصور ..قدامي الفيصلي يتفوقون علي تفاهم محافظتي الوسطي والشمال
  2. بعثة قدامي الفيصلي تتعرض لحادث سير قرب العريش وتصل غزة الأربعاء
  3. بعثة قدامي النادي الفيصلي الأردني تصل غزة الثلاثاء

والجامعة الإسلامية..والمستشفي الأردني .. ونادي الصداقة ..

غزة – إياد الريس

قامت بعثة قدامي النادي ألفيصلي الأردني بصحبة عضو المجلس الاعلي عبد السلام هنية ومجلس إدارة الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين بزيارة ضريح الشهيد الإمام أحمد ياسين في مقبرة الشيخ رضوان ، ووضع إكليلاً من الزهور علي ضريحه ، وقراءة الفاتحة علي روحة الطاهرة ، وخلال الزيارة لخص عبد السلام قصة كفاح وشهادة الشيخ الجليل أحمد ياسين الذي كان قد استشهد في 22/3/2004 وقام الحكم الأردني الدولي السابق بالدعاء للشهيد أحمد ياسين ولكافة شهداء الشعب الفلسطيني .

البعثة تزور الجامعة الإسلامية

وفي يومها الثالث قامت البعثة بزيارة الجامعة الإسلامية للاضطلاع علي المستوي الأكاديمي والإداري في محافظات غزة ، وكان في استقبال البعثة ومن يرافقها كل من رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور جمال الخضري ورئيس الجامعة الدكتور كمالين شعث والدكتور يحيي السراج والدكتور رائد صالحة .

ورحب الدكتور جمال الخضري بالوفد الضيف وقدم لمحة علي نشأة الجامعة والتخصصات التي تدرس في الجامعة ، وما تعرضت له الجامعة من قصف وتدمير واستهداف .

وتوسع الدكتور كمالين الأغا رئيس الجامعة بالحديث عن طبيعة الجامعة وتأسيسها وأهدافها بعد أن عاد وكرر ترحاب رئيس مجلس الأمناء جمال الخضري وأسهب بقدوم ببعثة ألفيصلي ، شارحاً كيف تهتم الجامعة بالحركة الرياضية في عدد من اللالعاب وكيف أن اللاعبين الذين يلعبون في فرق لجامعة لهم خصم قد يصل إلي 50% إلي جانب توضيح كافة الاقسام المعتمدة في الجامعة والقائمين عليها والمؤسسين .

وأسهب الحكم الدولي الاردني السابق يوسف شاهين في مديحه للجامعة كصرح أكاديمي علي مستوي عالي ، يتمتع بسمعة كبيرة داخل غزة وخارجها وأنه وزملاءه في قدامي ألفيصلي ينقلون تحيات جلاله الملك عبد الله الثاني والعائلة الهاشمية التي ترفع شعار التضامن مع الشعب الفلسطيني وخاصة مع الحرب علي غزة ولم يكن هذا مجرد كلام ، بل ترجم إلي ارض الوقع ، وبعد أن شاهد الجميع فيلماً قصيراً عن الجامعة اصطحب مدير العلاقات العامة الدكتور رائد صالحة البعثة ومن يرافقها في جولة إلي أركان وأقسام ألجامعه .

وتزور المستشفي الميداني الاردني

وكان لا بد أن تزور البعثة المستشفي الميداني الاردني في محافظة غزة بصحبة عبد السلام هنية ومجلس إدارة الجمعية ، لما تقدمة هذه المستشفي من خدمات جليلة للشعب الفلسطيني في غزة منذ الحرب علي غزة ، وكان في استقبال البعثة ومن يرافقها كل من العقيد الدكتور محمد سليمان العطنة قائد القوة ، والعقيد الدكتور ناصر خريسات مدير المستشفي وباقي الكادر الطبي والعاملين فيها ورحب الدكتور العقيد العطنة ببعثة ألفيصلي ومن معها ، واضعاً المستشفي تحت أمرة الرياضيين القدامي والشعب الفلسطيني موضحاً بأن هذة توجيهات ملكية سامة ، رغم الظروف الاقتصادية الصعبة .

وشكر العقيد الدكتور ناصر خريسات الجمعية الفلسطينية لقدامي الرياضيين علي دعوتها لقدامى الفيصلي من أجل كسر الحصار المفروض علي غزة رغم ما رافق البعثة من حادث سير وقطاع طرق .

وتحدث الحكم الاردني الدولي الكابتن يوسف شاهين بأجمل الكلمات وأصدق المشاعر لما يقدمه الكادر الطبي في المستشفي إلي سكان غزة ناقلاً تحيات جلاله الملك والأسرة الهاشمية

واستعرض عبد السلام هنية مع الدكتور العطنة وخريسات ألدورة الهام الذي تقوم به المستشفي تجاه السكان في غزة وتؤدي أكثر من طاقتها وكيف أن ضمان استمرار التيار الكهربا يضمن تقيم مزيد من الخدمات وعدم تعرض الأجهزة للتلف واعداً أن ينقل مشكلة الكهرباء لدولة رئيس الوزراء لإيجاد حل لها .

وفي الختام شكر عبد السلام هنية الدكتور العطنه والدكتور ناصر علي ما تقدمة المستشفي الاردني الميداني من خدمات إنسانية طبية يلمسها كل المواطنين في غزة .

وفي نهاية الزيارة التي تخللها دعوة علي الغداء قدم رئيس وفد بعثة قدامي الفيصلي رائد أبو رمان درعاً تقديرياً للدكتور العطنة ، وقبل المغادر أجري الكادر الطبي في المستشفي بعض الفحوصات علي أغلب لاعبي الفيصلي للاطمئنان عليهم من الحادي الذي تعرضوا له وهم في طريقهم إلي العريش قادمون عبر ميناء نويبع لوصول إلي غزة ، وفي ختام الزيارة قدم العطنة درع المستشفي ، لرئيس وفد ألفيصلي الكابتن رائد أبو رمانة ، فيما قدم أو رمانة درع قدامي ألفيصلي للدكتور العطنة .

نادي الصداقة يستضيف قدمي الفيصلي

وكان لنادي الصداقة نصيب من الزيارة الرياضية التاريخية التي تقوم بها بعثة قدامي الفيصلي الاردني إلي غزة ، للالتقاء بزملائهم الرياضيين في محافظات غزة
والمساهمة في فك الحصار رياضية ، وكان في مقدمة المستقبلين رئيس النادي الأخ جمال أبو حشيش ، الذي عبر عن بالغ سعادتة بزيارة قدامي الفيصلي لنادي الصداقة ومحافظات غزة متمنياً أن يكرر الفيصلي هذة الزيارة ويحث فرق أخري علي الحضور إلي غزة .

فيما شكر يوسف شاهين إدارة نادي الصداقة علي هذة الحفاوة والتي تمتلك مواصفات مثل هكذا نادي متمنياً للفرق الرياضية مزيداً من النجاح والتقدم ، وفي نهاية اللقاء قدم جمال أبو حشيش درع نادي الصداقة لرئيس بعثة الفيصلي الأستاذ رائد أبو رمانة .

قدامي خانيونس يتعادلون مع قدامي الفيصلي

أن يكون قدامي النادي الفيصلي الأردني بيننا فهذا فخر لنا لقد كسروا الحصار الظالم المفروض علي محافظات غزة وتواصلوا مع رياضييها وسجلوا هدف قاتل في خاصرة الاحتلال البغيض .

علي صالة أبو يوسف النجار تعادل نجوم قدامي خانيونس مع نجوم قدامي الفيصلي ، ورغم ما يعانيه نجوم الفيصلي من رضوض وعدم استشفائهم جراء حادث التصادم الذي تعرضوا له وهم يؤاثرون رغم ذلك بأن يؤدوا بعض المباريات مع زملائهم من الرياضيين القدامي في محافظات غزة فكان كرم الضيافة الذي إستقبلتة بهم بلدية خانيونس ولقاء قدامي خانيونس كان يوماً سيظل في الذاكرة لفلسطينية .

رغم اللمحات الفنية الرائعة التي قدمها لاعبوا الفيصلي إلا أن قدامي خانيونس كان نداً قوياً لقدامي الفيصلي فبادروا بالتسجيل عبر كابتن خانيونس ناهض الأشقر الذي باغث مرمي عامر اللوجي بهدفين بعدها دخل الفيصلي في أجواء المباراة ليسجل القناص جعفر حماد وزميلة الرومانسي صبحي سليمان هدفي التعادل 2/2 وهات وخذ بين نصر عوض وأيمن محسن تقدم قدامي خانيونس بهدفين وأضاف زميلهما هدفاً خامساً لخانيونس لينتهي الشوط الأول 5/2 لقدامي خانيونس الذي يمتلك دكه بدلا كبيرة في الوقت الذي يعاني الفيصلي من عدم وجود لاعبين بدلا .

في الشوط الثاني أعلن لاعبوا الفيصلي عن أنفسهم وسجلوا ثلاثة أهداف متتالية عادلوا بها النتيجة 5/5 عبر جعفر حماد بعد فاصل مهاري صفق لهم الجمهور طويلاً وصبحي سليمان وأضاف جعفر الهدف الخامس لفريقه والثالث له ، وعاد ناهض الأشقر ليمارس هواية التسجيل ولم تدم الفرحة لان زميلة ماجد سجل هدفاً ذاتياً وقال زياد أبو شنب كلمتة مسجلاً هدف التقدم للفيصلي لأول مرة في المباراة 7/6 وهدف هنا وهدف هناك بأقدام أيمن محسن وجعفر حماد لينتهي اللقاء بالتعادل 8/8 وسط رضي الفريقان والحضور.
حكم اللقاء : الحكم الدولي السابق يوسف شاهين وعماد مرجان


بلدية خانيونس تكرم بعثة الفيصلي

بعد المباراة دعي رئيس بلدية خانيونس الدكتور محمد الفرا بعثة الفيصلي والجمعية الفلسطينية لقدامي الرياضيين ورجل الرياضة المعطاء الدينامو عضو المجلس الاعلي عبد السلام هنية علي العشاء علي شاطئ بحر خانيونس وشهد الحفل الذي أدارة عضو البلدية الشاعر عبد الله النجار العديد من الكلمات ، وفي كلمتة رحب رئيس بلدية خانيونس ببعثة الفيصلي التي عانت ما عانت من أجل الوصل إلي محافظات غزة وكسر الحصار رياضياً مطلباً كل الدول العربية وفرقها أن تحذوا حذوا نادي الفيصلي العريق . وأثني الحكم الدولي يوسف شاهين علي حفاوة اللقاء وما قدمته بلدية خانيونس من حفاوة وترحاب يؤكد عظمة الشعب الفلسطيني ، وبعد انتهاء الحفل قدم رئيس بلدية خانيونس الدروع والهديا التذكارية لبعثة الفيصلي ، وللأخ عبد السلام هنية ، في المقابل قدم رئيس بعثة الفيصلي رائد أبو رمانة درع نادي الفيصلي لرئيس البلدية ، وسط أجواء ولقاء دافئ سيظل في ذاكرة كل من حضر وفي ذاكرة الشعب الفلسطيني

  • الموضوع التالي

    اعتقال الصحافي "سلامة" انتهاك لحقوق الصحافيين جميعاً
      غزة
  • الموضوع السابق

    سحب قرعة دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر