الجمعة, 29 مايو 2020 - 03:59
آخر تحديث: منذ 9 ساعات و 53 دقيقة
السرسك: الرياضي الفلسطيني قادر على صنع المعجزات
الأربعاء, 11 يوليو 2012 - 00:23 ( منذ 7 سنوات و 10 شهور و أسبوعين و 4 أيام و 35 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. السرسك يُشعل ملعب حديقة الأمراء بالعلم الفلسطيني
  2. السرسك " يُغرد وحيداً في أوروبا ..
  3. السرسك: وجدت التكريم بقطر وتونس.. ودعوة الحج "شفهية"
  4. ريال مدريد يكرم السرسك ..!!
  5. فليذهب السرسك شامخاً
  6. السرسك: سأحضر "الكلاسيكو".. بشرط!

أكد الأسير المحرر محمود السرسك صاحب اطول اضراب عن الطعام في تاريخ الحركة الاسيرة أن فكرة الإضراب عن الطعام هي وسيلة جيدة لفضح ممارسات الاحتلال الإسرائيلي وسياسة التنكيل التي يقوم بها تجاه الأسرى الفلسطينيين في السجون.

واكد الاسير بعد ساعات من الافراج عنه للصحفيين أن فكرة الإضراب عن الطعام ليست كلمة تقال في الهواء ويجب أن يتم التفكير مائة مرة قبل القيام بها.

وأضاف السرسك من خيمة الاحتفال التي اقيمت له في مدينة رفح جنوب قطاع غزة " نتنسم الحرية من غزة الحرة الأبية التي تعصى على الجراح", موضحاً أن ما يدور داخل السجون الإسرائيلية ضد الأسرى الفلسطينيين هي حرب بكل معنى الكلمة.

وقال المحرر السرسك "إضرابي عن الطعام وإصراري جاء لأثبت للعالم كله أن الرياضي الفلسطيني قادر على صنع المعجزات, وهذا ما حصل بتضامن الاتحاد الدولي لكرة القدم معي, وكذلك أمم أوروبا, فكان ذلك وسيلة لفضح سياسات الاحتلال وكذلك أننا شعب مظلوم".

وأكد أن السجون الإسرائيلية التي يحتجز داخلها الأسرى الفلسطينيون, هي ذات غرف رديئة وكذلك ذات درجة حرارة ورطوبة عاليتين, مشيراً إلى أن الممرضين في "مستشفى سجن الرملة" الذي كان يقبع فيه هم أقسى من المحققين الإسرائيليين انفسهم وعندما يدخل أي من هؤلاء الممرضين على أي أسير يقوم بعملية تفتيش أشد من التي يقوم بها المحقق نفسه.

شكر المحرر السرسك كل من تضامن معه أثناء فترة إضرابه عن الطعام, وأولهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس وكذلك مؤسسة مهجة القدس, وكل الرياضيين في العالم وكذلك الحقوقيين, وكل من قام بحملات التضامن معه ومنها حملة "كلنا محمود السرسك وأكرم الريخاوي".

وكان السرسك قد خاص اضرابا عن الطعام احتجاجا على اعتقاله اداريا تحت قانون " مقاتل غير شرعي" قبل التوصل الى اتفاق بينه وبين مصلحة السجون الاسرائيلية قبل ثلاثة اسابيع قضى بوقف اضرابه والافراج عنه في العاشر من تموز/يوليو.

واعتقل السرسك في تموز/يوليو 2009 على معبر بيت حانون "ايرز" شمال قطاع غزة اثناء توجهه الى الضفة الغربية لتوقيع عقد مع فريق كرة قدم في الضفة، وشارك السرسك قبل اعتقاله في مباريات عدة مع المنتخب الفلسطيني في دول عربية واوروبية.

وتوافد الالاف من المواطنين لتهنئة الاسير المحرر محمود السرسك بالافراج عنه من سجون الاحتلال الاسرائيلي وسط فرحة عارمة من ذويه.

المصدر : وكالة معا

  • الموضوع التالي

    خدمات رفح يجدد الثقة بجهازه الفني
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    سحب قرعة دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر