الجمعة, 04 ديسمبر 2020 - 15:57
آخر تحديث: منذ ثوانٍ قليلة
اتحاد السلة بالتعاون مع رابطة الصحفيين يختتمان
"الإعلام الرياضي ودوره بالنهوض في لعبة كرة السلة "
الإثنين, 16 يوليو 2012 - 22:01 ( منذ 8 سنوات و 4 شهور و أسبوعين و 4 أيام و 23 ساعة و 55 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. اتحاد السلة يقرر إطلاق بطولة النخبة للناشئين
  2. اتحاد السلة يستنكر اعتقال اللاعب ربيع شاويش
  3. اتحاد السلة بصدد تنظيم بطولة كأس فلسطين
  4. اتحاد السلة يرفض قرار أبو شمالة وزيادة بتجميد عضويتهما
  5. اتحاد السلة يعزي الاعلامي محمد العمري
  6. اتحاد السلة: فوز دلاسال القدس على بيرزيت اداريا بالانسحاب


الخليل- وجدي الجعفري وخليل رواشدة


احتضنت قاعة مجمع إسعاد الطفولة التابعة لبلدية الخليل، فعاليات ورشة العمل التي نظمها الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة بالتعاون مع رابطة الصحفيين الفلسطينيين للإعلاميين الرياضيين في الجنوب "بيت لحم والخليل" تحت عنوان "الإعلام الرياضي ودوره بالنهوض في لعبة كرة السلة".

وتعتبر هذه الورشة هي الأولى من نوعها على مستوى الوطن ينظمها اتحاد السلة، وكان لشرف الجنوب احتضان فعاليات بداية الانطلاقة التي ستشهدها المحافظات الأخرى.

وفي الافتتاح رحب الزميل نادر سليمان بالحضور، وشكر اتحاد كرة السلة ممثل برئيسه خضر ذياب، الذي بذل مجهود خاص لإنجاح تلك الورشة التي اعتبرها سليمان الخطوة السباقة التي تخدم الإعلاميين في معرفة المزيد حول هذه اللعبة، كما شكر رابطة الصحفيين وتعاونها الذي ساهم في تذليل الصعاب، ورحب من جهته برئيس لجنة الحكام المركزية في اتحاد السلة الذي حاضر خلال الدورة ناصر بدرساوي.

وفي نهاية حديثه شكر إدارة مجمع إسعاد الطفولة لاستضافة هذه الورشة والمشاركون أيضا الذي تمنى أن تعم الفائدة ويكونوا قد استفادوا بشكل كبير من هذه الورشة.

ورحب بدوره مدير دائرة الأنشطة في بلدية الخليل ومدير إسعاد الطفولة محمود أبوصبيح بالحضور، وأشاد باتحاد السلة والدور الايجابي من خلال هذه الورشة مؤكدا أن كل الإمكانيات مسخرة للجميع، وثمن أيضا دور الرابطة وجهود الصحفيين المبادرين دوما لكل جديد لمواكبة الحراك في شتى الألعاب وفي مختلف الميادين.

وتحدث رئيس اتحاد كرة السلة خضر ذياب عن نهضة هذه اللعبة، ودور الإعلام في إبرازها ودعمها، واعتبر هذه الورشة التي تنظم للمرة الأولى في محافظة الخليل لإعلام الجنوب، بداية الانطلاق للمحافظات الأخرى، لتمكين اكبر عدد ممكن من الإعلاميين من إتقان جميع قواعد وأنظمة وقوانين هذه اللعبة، التي تختلف عن غيرها من الألعاب وتحتاج إلى موقف حقيقي، ونقل ميداني متقن، وذلك بنظره يحتاج إلى الكثير حول هذه اللعبة، كماشكر الحضور الإعلامي المميز الذي سيهتم بهذه اللعبة، وسيكون له شان في مساندتها، والتي نسعى جميعا أن تكتمل لتشكل منظومة متكاملة وناجحة تحقق الانجازات على الصعيدين الداخلي والخارجي.

وثمن خالد القواسمي عضو رابطة الصحفيين هذه الخطوة، شاكرا اتحاد السلة، مشيرا أيضا أن هذه الورشة تخدم بوصفه اللعبة التي سيلتحق بها الكم الإعلامي مما يساعد على نشرها وخدمتها إعلاميا، وتخدم بوصفه هذا القطاع الإعلامي الذي سيزود بمعلومات وخبراتتخدمه على صعيد تغطية وتحليل ومتابعة الأحداث بصورة صحيحة، ورحب بالمحاضرين، وشكر دور مجمع إسعاد الطفولة السباق لاحتضان مثل هذه الدورات في مختلف المجالات، وشكر جميع المشاركين من الإعلاميين مؤكدا أن الرابطة ستدعم جميع الدورات والأنشطة والورشالتي تخدم هذا القطاع.

وانطلقت فعاليات الورشة التي قادها رئيس لجنة الحكام المركزية في اتحاد السلة ناصر البدرساوي، الذي تحدث بإسهاب عن قانون اللعبة، واتجه إلى التحكيم وجميع الزوايا الخفية والغامضة فيه، والأخطاء التي يقع بها الحكام، ومدى الصلاحيات المخولة لطاقم التحكيم وأيضا الأمور الاستثنائية التي يجوز اعتمادها لطاقم التحكيم من حيث العدد والقرارات والإجراءات المناسبة التي تتخذ في كثير من الحالات وفق أنظمة وقوانين استمدها من قانون هذه اللعبة.

وتطرق ضمن القانون إلى طبيعة المدربين ودورهم الكبير في هذه اللعبة والآثار والأخطاء الايجابية والسلبية التي تقع على عاتق المدربين من خلال أشرطة فيديو تم عرضها توضح الكثير من الأمور حول ذلك الموضوع.

ولم يغفل المحاضرين عن الاحتكاك داخل الملعب ومدى كمية ونوعية الأخطاء التي تحدث، وأسباب اعتماد الخطأ وزمن حدوثه ووضعية اجتنابه استنادا إلى قوانين اللعبة وواقع كل لقاء،وكان هناك زوايا عديدة أخذت حيز من النقاش ولاقت استحسان ومشاركة من الإعلاميين.

وحول التدريب، وطبيعة الأمور التي يجب إتباعها أثناء الحصص التدريبية والمباراة والاحتياجات التي يجب التركيز عليها، كان هناك بعض الأمور الخاصة بذلك حول هذه اللعبة والنهوض بها، وإبراز كافة الجوانب تدريبا وقانونيا غطت ابرز احتياجات المعرفة والإلمام لدى المشاركين.

وفي نهاية الورشة تمنى خضر ذياب رئيس اتحاد اللعبة أن تكون الورشة قد أدت الهدف، مؤكدا أنها لن تكون الأخيرة، وهناك سلسلة من الدورات ستعقد لإتقان جميعم فاهيم اللعبة، وشكر مرة أخرى الحضور الميز لهذه الورشة، وأثنى المحاضرين بالمشاركين وقدراتهم ومتابعتهم مشيرا أنهم دائما وفي أي مكان سيكونون بين هذا القطاع للنهوض سويا بهذه اللعبة.

واختتمت فعاليات الورشة قبل حفل الغداء بتكريم اتحاد كرة السلة و خضر ذياب من قبل رابطة الصحفيين، وكان للرابطة درع من اتحاد السلة، ودرع تكريمي لمجمع اسعادالطفولة لاحتضان الورشة، وتم تكريم المحاضرين ناصر بدرساوي وسالم سماعنة، ومن ثم الاعلاميين الذين شاركوا في هذه الورشة: حسن سدر، عنان شحادة، وجدي الجعفري، شحادة داوود، غيث غيث، اكرم النتشة، عبد الغني النتشة، امجد شاور، امجد الحرباوي، ليانا بدر، بسمة البكري، انتصارصليبي، منى الناجي، موسى القواسمي، عمار بدر، محمود شروف، ممدوح حمامرة، ايهاب ابومرخية، غالب وريدات، منير التلاحمة، خالد القواسمي، نادر سليمان وخليل الرواشدة.

  • الموضوع التالي

    خدمات رفح يجدد الثقة بجهازه الفني
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    سحب قرعة دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر