الإثنين, 21 أغسطس 2017 - 07:32
آخر تحديث: منذ 8 دقائق
موقعة الدوري الغزي
    أسامة فلفل
    الخميس, 13 سبتمبر 2012 - 01:08 ( منذ 4 سنوات و 11 شهر و أسبوع و 10 ساعات و 53 دقيقة )

    مقالات أخرى للكاتب

  1. أصالة التجربة وراء النجاح المدوي لاتحاد الكرة
  2. الأندية الرياضية الخلية الأساسية لمنظومتنا
  3. هدفها كسر الحصار والانتصار
  4. جمعية القدامى خطواتها مؤثرة في الوعي والوجدان
  5. خطوة مهمة وحدة الاتحاد إداريا وفنيا وماليا
  6. خالد أنت يا أبا ماجد

غزة/كتب/أسامة محمد حافظ فلفل

الجميع هنا في المحافظات الجنوبية ينتظرون انطلاقة بطولة دوري غزة العزة ولاسيما بعد حالة الحراك الرياضي الواسع والإصرار الكبير من قبل اتحاد الكرة على موعد الانطلاق وجدولة المباريات للدرجتين الأولى والممتاز وتوزيعهما على الأندية الرياضية وهي أحد أبرز ملامح قطار الانطلاق .

ترى هل ستكون المنافسة خلال محطات الدوري الغزي فيها الإثارة والقوة والندية؟؟؟ خاصة بعد هرولة كثير من الأندية على تدعيم صفوف فرقها الرياضية بقادمين جدد؟؟؟ وهل سيكون الصراع ومنذ البداية قويا لتقارب المستويات الفنية ورغبة الأندية للعودة لساحة المنافسة على لقب الزعامة وإسعاد جماهيرها .

التحركات والجولات واللقاءات المكوكية لإبرام الفرق للاتفاقات والتعاقدات والصفقات الجديدة لتدعيم صفوفها شهدتها الساحة الرياضية الفلسطينية بجلاء, ورغم ذلك أعتقد بأن المنافسة سوف تنحصر بين عدة أقطاب فقط, حيث طبيعة الظروف والتحديات والعقبات التي تواجه الفرق والأندية كبيرة وأبرز ملامحها غياب الدعم المالي اللازم لإبرام الصفقات وإتمام العقود وتعزيز جميع الفرق لمشوار بطولة الدوري العام لأن محطاته طويلة وتحتاج بكل تأكيد لدعم سخي ونفس طويل وروح مثابرة لتحقيق الأماني والطموحات وصناعة الانجازات .

إن حجم المعيقات والعقبات سيكون كبير في طريق العديد من الأندية ولاسيما العنصر المالي للالتزام بدفع فاتورة الوافدين الجدد الذين وقعوا صفقات محترمة إلى حد ما.

إذن الأندية بالقطاع سوف تدخل موقعة الدوري العام ومازلت مسألة الدعم للأندية الرياضية مجهول وغير معروف وفي ذات الوقت الجميع يعرف الظروف الصعبة التي عاشها القطاع نظرا لتداعيات كثيرة أثرت بشكل ملموس على حالة النهضة والتطور , إضافة إلى غياب دور المؤسسات الوطنية ولم نلمس الدعم المطلوب باستثناء دعم بنك فلسطين السخي و اتحاد الكرة.

على العموم نأمل أن نرى صور للعطاء الوطني ودورا مسؤولا في دعم هذه المؤسسات ولاسيما من قبل اتحاد الكرة بولايته الجديدة لأن عنصر المال مكون أساس من مكونات النجاح والازدهار.

  • الموضوع التالي

    أنقذوا ثقافي طولكرم والله حرام !!
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر