الثلاثاء, 24 نوفمبر 2020 - 09:18
آخر تحديث: منذ 9 ساعات و 26 دقيقة
برعاية "جوال"
سرية رام الله يتربع على عرش السلة الفلسطينية
الخميس, 20 سبتمبر 2012 - 17:39 ( منذ 8 سنوات و شهرين و 3 أيام و 18 ساعة و 39 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. اتحاد السلة يعلن فتح المجال لاعادة القيد والتسجيل ابتداء من 26 ولغاية 4-10
  2. لجنة تسيير اعمال اتحاد السلة توزع تعميما خاصا للجمعية العمومية والتحضر للانتخابات
  3. دوري جوال السلوي : السرية يرد اعتباره من بيت ساحور بفارق 40 نقطة
  4. السرية تتفوق على قلنديا بصعوبة بدوري جوال السلوي
  5. اتحاد السلة يبحث عن مدير اداري
  6. اتحاد السلة يوزع المناصب الادارية على اعضائه
  7. سرية رام لله بطلاً لبطولة التضامن للمرة الثانية
  8. بيت ساحور يهزم بطل الدوري سرية رام الله

بيت لحم- وجدي الجعفري الناطق الاعلامي للاتحاد-


تربع فريق سرية رام الله على عرش السلة الفلسطينية بعد فوزه بلقب بطولة الكأس على حساب فريق ابداع في اللقاء الذي جرى في صالة بلدية الخليل مساء الثلاثاء وذلك برعاية شركة "جوال".

وتمكن فريق سرية رام الله عن جدارة واستحقاق بنيل اللقب بعد تفوقه على ابداع الدهيشة بفارق خمس نقاط وبنتيجة 75 - 70 كل ذلك جرى بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب، ورئيس اتحاد المصارعة عبد العليم الجعبري، ومسير شؤون اتحاد الطاولة رضوان الشريف، واعضاء اتحاد السلة امجد الخضيري، محمد زيادة، جاد قندح، سالم سماعنة، د. بدر رفعت، ماجد بنورة، فؤاد ربيع، ومدير ادارة المبيعات في شركة جوال علاء حجازي ، ومسؤول الرعايات الرياضية في جوال معتز حامد والمدير التنفيذي للاتحاد عزيز طينة، ورئيس لجنة الحكام المركزية ناصر البدرساوي اضافة الى جماهير كبيرة زحفت من مدينتي بيت لحم ورام الله.

وقدم الفريقان لوحة سلوية ممتعة غلب عليها طابع الندية والتشويق خاصة في الدقائق الاخيرة من اللقاء وبعد تقارب النتيجة الا ان السرية بتركيز واصرار لاعبيه تمكن من نيل اللقب والتتويج بالكأس الثمين.

الربع الاول:
البداية جاءت قوي من فريق السرية، حيث افتتح التسجيل المحترف سني سكاكيني بتغميسة جميلة خلال العشر ثواني الاولى من المباراة.
ومال اللعب بعدها الى التسرع في بعض الأحيان، حيث اعتمد ابداع على اللعب بطريقة دفاع المنطقة، فيما اعتمد السرية على التسجيل من تحت السلة.
ووسط تسرع ابداع في التصويب والكرات الضائعة وسع السرية الفارق الى 5- 1 ما دفع مدرب ابداع محمد عدوي الى طلب وقت مستقطع بهدف ترتيب اوراق فريقه داخل الملعب.
ومع مع مرور 4 دقائق نجحت السرية في الحد من خطورة لاعبي ابداع عن طريق اللعب بالدفاع الضاغط على اللاعب المسيطر على الكرة.
بعد ذلك تحسن اداء ابداع ووضعت ثلاثية عبد الله جبر وهي الاولى خلال اللقاء فريقه في المقدمة، استمر بعدها تقدم ابداع مما استدعى تدخل مدرب السرية الفرنسي ليطلب وقت مستقطع قدم خلاله بعض التوجيهات للاعبيه وعاد فريقه وقلص الفارق، وتمكن جمال ابو شمالة من تسجيل ثلاثية جميلة في نهاية الربع الذي انتهى لإبداع بنتيجة 18- 11.

الربع الثاني:
ربع متكافئ، كان غنيا بالإثارة والندية، اعتمد خلاله فريق ابداع على التسجيل من وسط المنطقة ومن خارج القوس وذلك بعد ان بدأ المحترف جمال ابو شمالة بالدخول الى اجواء اللقاء من خلال لم الكرات وتهدئة اللعب والتوزيع الجيد، فيما اعتمدت السرية على الاختراقات من الجهة اليسرى عن طريق سكاكيني والنجم سليم الحصري الذي تألق في تسجيل ثلاثيتين متتاليتين مسجلا التعادل 22- 22 .
استنفر بعدها لاعبو ابداع وخاصة ابو شمالة وعبد الله جبر ويحيى الخطيب وتمكنوا من اعادة توسيع الفارق في المجموع العام بنتيجة 33- 26 فيما انتهى الربع بالتعادل 15-15.

الربع الثالث:
نجح فريق سرية رام الله في الحد من مفاتيح اللعب لدى ابداع من خلال اللعب بطريقة دفاع المنطقة المتقدم فيما واصل ابداع لعبه بطريقة الدفاع الضاغط.
وعمل فريق السرية على تقليص الفارق من خلال اللعب السريع والاختراق وتصويب الثلاثيات عن طريق النجم سليم الحصري وتامر حبش كل ذلك وسط رقابة محكمة على دينامو ابداع يحيى الخطيب.
بعد ذلك حصل صانع العاب السرية ابراهيم حبش على الخطأ الثالث ما استدعى المدرب الفرنسي الى طلب وقتا مستقطعا قام بعدها بتبديله.
ومن ثم زادت المباراة خشونة وسخونة ودخل السرية اكثر اجواء اللقاء وزاد شراسة من خلال السيطرة على ارض الملعب دفاعا وهجوما.
سجل سني سكاكيني ثلاثية من خارج القوس رد عليه جمال ابو شمالة، وواصل السرية افضليته حتى انتهى الربع بنتيجة 31-13.

الربع الرابع:
واصل فريق السرية ادائه الدفاعي المتميز في الحد من خطورة لاعبي ابداع، قابلهم تسرع واضح وعشوائية في بعض الهجمات نتيجة التوتر نتيجة اتساع النتيجة لمصلحة السرية.
حافظ السرية على افضليته من خلال نجومه سكاكيني والحصري وحبش فيما حاول ابداع عن طريق ابو شمالة والخطيب ومهدي عيد واياد عبد الله العودة لأجواء الربع الذي زادت فيه حرارة الفريقين بحرارة الجمهور الذي واصل هتافه للاعبين.
وتمكن مع نهاية الربع السرية بحنكة مدربه وخبرة لاعبيه من اضاعة الوقت والمحافظة على التقدم بالمجموع العام بالرغم من حسم ابداع للربع بنتيجة 24- 18.

وانتهت المباراة لمصلحة السرية بنتيجة 75- 70.
الحكام: عنان دراغمة، محمد فوزي، ابراهيم عثمان.
سجلها مفيد عبد الله، ووقتها فؤاد كنعان، 24 ثانية ابراهيم نواورة.
المراقب الفني: انيس سماعنة.

التتويج:
وفي نهاية اللقاء قام رئيس الاتحاد ورجال منصة الشرف بتكريم ابداع الدهيشة بالميداليات الفضية، فيما توج نجوم السرية بكأس البطولة وقلدوا بالميداليات الذهبية.

  • الموضوع التالي

    اعتقال الصحافي "سلامة" انتهاك لحقوق الصحافيين جميعاً
      غزة
  • الموضوع السابق

    خدمات رفح يجدد الثقة بجهازه الفني
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر