الجمعة, 29 مايو 2020 - 05:04
آخر تحديث: منذ 10 ساعات و 58 دقيقة
السرسك: سأحضر "الكلاسيكو".. بشرط!
السبت, 29 سبتمبر 2012 - 20:28 ( منذ 7 سنوات و 7 شهور و 4 أسابيع و 13 ساعة و 5 دقائق )

    روابط ذات صلة

  1. السرسك يُشعل ملعب حديقة الأمراء بالعلم الفلسطيني
  2. السرسك " يُغرد وحيداً في أوروبا ..
  3. السرسك: وجدت التكريم بقطر وتونس.. ودعوة الحج "شفهية"
  4. ريال مدريد يكرم السرسك ..!!
  5. فليذهب السرسك شامخاً
  6. نصيحة الى محمود السرسك..

رشلونة - اعتبر لاعب المنتخب الفلسطيني لكرة القدم محمود السرسك دعوة نادي برشلونة الإسباني وصيف البطل له لحضور مباراة الكلاسيكو مع ريال مدريد حامل اللقب في 7 تشرين الأول/اكتوبر "شرف كبير"، مؤكدا حضوره "شرط ألا يكون للمبارة أي علاقة بالتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي" لأن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط دعي لحضورها.

وقال السرسك لوكالة فرانس برس "أبلغني رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب وسفير فلسطين في إسبانيا محمد عودة بالدعوة الرسمية الموجهة لهما ولي من نادي برشلونة لحضور مبارة الكلاسيكو. إنها شرف كبير لنا ولا أمانع بالحضور إذا كانت المباراة بعيدة عن التطبيع مع الاحتلال".

وأضاف السرسك الذي خاض إضرابا لأكثر من 90 يوما في سجن إسرائيلي قبل الإفراج عنه في تموز/يوليو الماضي "في حال وجود شاليط وهو جندي في الجيش الذي يشارك في قتل أبناء الشعب الفلسطيني وتدمير صالات كرة القدم في نفس المكان الذي نتواجد فيه فلن أذهب لأن هذا الأمر له علاقة بالتطبيع المرفوض مع الاحتلال".

وأشار السرسك إلى أنه "بانتظار قرار بخصوص حضورنا هذه المباراة لتوفير غطاء سياسي من السلطة الفلسطينية والقيادات الفلسطينية لأن الحضور مسألة سياسية وليس رياضية فقط".

وتابع "نحن معنيون بإبراز قضية الشعب الفلسطيني وأوضاع الرياضة في فلسطين والحركة الأسيرة خاصة في هذا المكان المهم الذي يشاهده ملايين الناس في العالم".

وأثارت دعوة النادي الكاتالوني لشاليط غضب الفلسطينيين حيث دعت حركة حماس الإعلام العربي والإسلامي والفلسطيني لعدم بث هذه المباراة.

وسلطت الصحافة الفلسطينية الضوء على هذه الدعوة وأثير جدل بخصوص دعوة السرسك وتباينت الآراء بشأن الحضور أو المقاطعة.

ودعت وكالة "سما" الفلسطينية المستقلة في مقال بثته السبت السرسك لحضور مباراة الكلاسيكو، وقالت الوكالة "ما نتمناه على الذين يدفعون الفلسطينيين إلى مقاطعة المباراة بسبب وجود شاليط أن يدركوا جيدا أن ما يحدث هو قتل فرصة جيدة للتعبير عن قهر الآلاف من الأسرى وتشكيل عودة جماعية للوعي الدولي بقضيتهم".

المصدر : يوروسبورت عربية

  • الموضوع التالي

    بيان صادر عن مجلس إدارة نادي خدمات رفح
      غزة
  • الموضوع السابق

    اعتقال الصحافي "سلامة" انتهاك لحقوق الصحافيين جميعاً
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر