الجمعة, 29 مايو 2020 - 05:03
آخر تحديث: منذ 10 ساعات و 58 دقيقة
ريال مدريد يكرم السرسك ..!!
الأحد, 07 أكتوبر 2012 - 00:12 ( منذ 7 سنوات و 7 شهور و 3 أسابيع و 9 ساعات و 21 دقيقة )

محمود السرسك

    روابط ذات صلة

  1. السرسك يُشعل ملعب حديقة الأمراء بالعلم الفلسطيني
  2. السرسك " يُغرد وحيداً في أوروبا ..
  3. السرسك: وجدت التكريم بقطر وتونس.. ودعوة الحج "شفهية"
  4. فليذهب السرسك شامخاً
  5. السرسك: سأحضر "الكلاسيكو".. بشرط!
  6. نصيحة الى محمود السرسك..

عمان - بوابة فلسطين الرياضية - بقلم : ربيع العدوان

اثارت قضية استدعاء برشلونة لتكريم الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط حفيظة العرب والمسلمين من عشاق النادي في انحاء العالم حيث كان الاسير الصهيوني السابق في قطاع غزة بعد ان وجه طلبا لادارة النادي الكاتالوني ووافقت عليه حيث اكدت الاخبار بان شاليط سيكرم في يوم الكلاسيكو في السابع من الشهر المقبل .

التكريم سيشكل ضربة للنادي الكاتالوني الذي ارتبط اسمه كثيرا بالكيان الصهيوني حيث تعددت الزيارات الى هناك من رموز الفريق بدا بالارجنتيني مارادونا ورئيس النادي السابق لابورتا ونجم الفريق الحالي جيرارد بيكيه رفقة عشيقته لبنانية الاصل شاكيرا وغيرها يضاف اليها ما يسمى بمافيا برشلونة والمتعنصرة للكيان الصهيوني والتي دوما تتواجد باعلام الكيان في مباريات البرسا ,

لكن دون ان نتناسى ان عددا كبيرا من اللاعبين المسلمين كانوا ضمن صفوف الفريق وكان مرحبا بهم دوما وحتى الشركة الداعمة الان هي شركة تابعة لدولة اسلامية وهي قطر وفي احدى مباريات كرة السلة بين برشلونة واحد الفرق الاسرائيلية كانت الجماهير تصنع الحدث وترفض اقامة اللقاء واحتجت بالاعلام الفلسيطينة واوقفت اللقاء.

وعلى الجانب الاخر فان الفريق الملكي الابيض ايضا ريال مدريد بنفس السيناريو حاضرا فهو يمتلك عديد اللاعبين المسلمين على مر التاريخ لعل اشهرهم احد الرموز زين الدين زيدان و الان اوزيل وبن زيمة وخضيرة وديارا حاضرين باصولهم العربية وديانتهم الاسلامية ,

الا ان زيارة رئيس الكيان الصهيوني شمعون بيريز قبل عامين للنادي وقضاء يوم بضيافة الريال ونجومه مورينيو ورونالدو و غيرهم اثارت الحفيظة مرة اخرى ضد اشهر فريقين في العالم والاكثر جماهيرية في الوطن العربي .

القصة اصبحت كالبيضة والدجاجة فهي مثار جدل دون ان ندري هل هم معنا ام علينا هل يحبوننا ام يكرهوننا وهل عدائنا الشخصي مع الكيان الاسرائيلي ينظرون له كما نحن نراه ام يتعاطفون معهم ويروننا ارهابيين ام اننا اصحاب حق في ارضنا التي سلبونا اياها .

الصورة ضبابية لكن قد يكون التكريم من جانب برشلونة في يوم الكلاسيكو من وجهة نظرهم ونحن من وجهة نظرنا تعاطفنا مع الاسير السرسك لاعب كرة القدم الفلسطيني الذي اضرب عن الطعام لاكثر من 95 يوم ليحقق انجازا فريدا ولكن السؤال لماذا لم نكرم نحن السرسك ..؟

نعم لقد اغفلتنا خلافاتنا على مباراة الكلاسيكو ومناكفاتنا وهوشاتنا مع بعضنا البعض عن النظر لانجاز السرسك في حين تحركت اسرائيل لتكريم شاليط وهذا الفرق بين ترويجنا لحقوقنا في الغرب وبين سياسة اسرائيل في كسب التعاطف برغم الخطا الذي يملاها .

هل سنتحرك ولو رياضيا لنسمع في احد الايام بخبر على وسائل الاعلام يقول : الريال يكرم السرسك , او اي فريق عالمي اخر , او حتى فريقين عربيين او منتخبين عربيين او اقيمت مباراة بين نجوم العرب ويذهب ريعها لاهالي غزة .

لتخجلوا من انفسكم ولا تلوموا نادي برشلونة الاسباني ولوموا انفسكم اولا لانكم مقصرين و الاعلام اولكم .

معلومة مهمة:
في كل عام ويوم ذكرى معركة العقاب التي انهزم فيها المسلمون، غنم الإسبان الراية التي كان يحملها جيش المسلمين , ما زال الاسبان يحتفظون بها إلى يومنا هذا,ومنذ ذلك اليوم وهم يحتفلون بتلك الذكرى لأنها كانت البداية لنهاية الأندلس بالسير في الشوارع حاملين تلك الراية ..

يا أمّة ضحكت من جهلها الأمم ،

  • الموضوع التالي

    رضوان اليازجى: سعيد بـ المشاركة الاولى والفوز هديتى للجماهير
      غزة
  • الموضوع السابق

    بيان صادر عن مجلس إدارة نادي خدمات رفح
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر