الجمعة, 16 نوفمبر 2018 - 19:43
آخر تحديث: منذ 11 دقيقة
من مؤسسة الرياضة ضد العنف الدولية
اتحاد القدم يستقبل خبيرا إيرلنديا
الأربعاء, 24 أكتوبر 2012 - 18:21 ( منذ 6 سنوات و 3 أسابيع و يوم و 13 ساعة و 22 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. لا فض فوك يا أبا جهاد
  2. المجدلاوي وحجة يؤكدان على ضرورة الارتقاء بالرسالة الإعلامية الرياضية
  3. إتحاد كرة القدم يختتم دور مدربي اللياقة البدنية المستوى الأول B1
  4. جدول مباريات مرحلة الذهاب من بطولة الدوري الممتاز في غزة
  5. جدول مباريات مرحلة الذهاب من دوري الدرجة الأولى في غزة
  6. شاهد.. اتحاد الكرة يحتفل بلجانه ويكرّم وسائل الإعلام والرعاة
  7. اتحاد الكرة يحتفل بلجانه ويكرّم وسائل الإعلام والرعاة

رام الله – دائرة الاعلام بالاتحاد
استقبل الامين العام لاتحاد كرة القدم عبد المجيد حجة في مقر اتحاد الكرة مسؤول العلاقات الدولية في مؤسسة الرياضة ضد العنف الدولية في ايرلندا السيد كون ميكون وناقش معه عدد من القضايا اهمها الصعوبات التي تواجه الرياضة الفلسطينية وخاصة كرة القدم .

واستمع ميكون الى شرحا موسعا حول الظروف التي تمر بها الرياضة الفلسطينية واهم المعيقات والتحديات التي تواجهها خلال الفترة الماضية والحالية اضافة الى الية عمل اتحاد الكرة وسياسته المسقبلية اتجاه عدد من القضايا المهمة .

وقدم حجة لميكون احصاءات مفصلة عن عدد المدربين الحائزين على شهادات دولية معتمدة في مجالات التدريب المتعددة .

فيما قدم ميكون اقتراحا بامكانية تنظيم مباراة لكرة القدم بين المنتخبين النسويين الفلسطيني والايرلندي في ايرلندا من اجل تدعيم العلاقات الرياضية بين البلدين ، اضافة الى الحديث تقديم معلومات عن بطولة تقام في ايرلندا كل عام للاعبين ناشئين وامكانية اشراك لاعبين ناشئين فلسطينين في ذلك .

واستغل ميكون وجوده بالاراضي الفلسطينية باقامة ندوة مطولة عن الرياضة وعلاقتها بالتميز العنصري في مركز التعليم المستمر التابع لجامعة بيرزيت والذي يقام فيه برنامج للادارة الرياضية بالتعاون مع اتحاد كرة القدم الفلسطيني والذراع الاكاديمي للفيفا ( جامعة سيس ) .

وقدم ميكون لعدد من روؤساء الاتحادات الرياضية ومسؤولي بعض الاندية والنشاطات الرياضية الفلسطينية شرحا مفصلا عن اهمية الرياضة في نبذ العنف والعنصرية والتمييز بين البشر مؤكدا ان الرياضة عملت على بناء جسور للمحبة والسلام بين الشعوب ويجب ان تبقى كذلك .
واجرى المشاركون في الندوة نقاشا مع ميكون طرحوا من خلاله ما تواجهه الرياضة الفلسطينية من تحديات ومعيقات التي اهمها التدخلات العنصرية الاسرائيلية وحصارها الكبير على الرياضة الفلسطينية وتقييد حركة اللاعبين بين المحافظات الجنوبية والشمالية بالاضافة الى منع ادخال المساعدات من بعض الاتحادات الصديقة عبر المعابر الحدودية .

وشدد ميكون على ان ما تتعرض له الرياضة الفلسطينية هو قمة العنف والعنصرية وهي ممارسات يجب ان تنبذ ويجب طرحها في كل دول العالم مؤكدة ان مؤسسته سوف تطرح وتتبنى المشاكل التي تتعرض لها الرياضة الفلسطينية في كل المحافل الرياضية الدولية .


  • الموضوع التالي

    رضوان اليازجى: سعيد بـ المشاركة الاولى والفوز هديتى للجماهير
      غزة
  • الموضوع السابق

    بيان صادر عن مجلس إدارة نادي خدمات رفح
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر