الثلاثاء, 23 يوليو 2019 - 20:33
آخر تحديث: منذ 22 ساعة و 4 دقائق
شالكه يرفض التفريط في صدارته لآرسنال ويقلب الطاولة عليه
الأربعاء, 07 نوفمبر 2012 - 00:14 ( منذ 6 سنوات و 8 شهور و أسبوعين و 20 ساعة و 18 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. وفاة رييس لاعب أرسنال وإشبيلية السابق في حادث سير
  2. أرسنال يكرر تفوقه على فالنسيا ويصعد لنهائي الدوري الأوروبي
  3. تضاؤل آمال أرسنال في المربع الذهبي بعد تعادل مع برايتون
  4. ليستر سيتي يهزم أرسنال ويعقد مهمته بالعبور لدوري الأبطال
  5. ليفربول يهزم كارديف سيتي ويستعيد الصدارة مؤقتا
  6. أرسنال يفسد احتفالات يونايتد الأوروبية ويثأر منه بالدوري الإنجليزي

رفض شالكه الألماني التفريط في صدارته للمجموعة الثانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا لصالح ضيفه آرسنال عندما حول تأخره أمامه بهدفين دون رد لتعادل بهدفين في كل شبكة في إطار المرحلة الرابعة من البطولة.

واستمرت الصدارة في حوزت "الملكي الألماني" بعدما رفع رصيده للنقطة الثامنة، فيما بقى آرسنال في مركز الوصافة بعد أن وصل للنقطة السابعة وبات بحاجة ماسة إلى مراجعة حساباته الأوروبية والمحلية في آن، لتصحيح مسيرة الفريق العريق في وقت مبكر قبل استفحال الأمور، خصوصًا بعد فوز أولمبياكوس اليوناني 3/1 على ضيفه مونبلييه، ما جعل الفريق اليوناني في المركز الثالث وبفارق نقطة واحدة فقط عن آرسنال والذي سيحل ضيفًا عليه في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

وأمام جماهير غفيرة غصب بهم مدرجات ملعب "فيلتينس آرينا" كسر شالكه دقائق جس النبض بعد مرور ثماني دقائق بإنطلاقة من النجم الهولندي إبراهيم أفيلاي الذي اقتحم منطقة الجزاء قبل أن يُطلق تصويبة قوية بيسراه في الزاوية الضيقة للحارس فيتو مانوني الذي تفطن للكرة وتصدى لها، في أولى محاولات اللقاء.

وعندما كانت كفة اللقاء تميل إلى صاحب الأرض، نجح آرسنال في مباغتته بالهدف الأول في الدقيقة 18، مستغلاً من خطأ من المدافع جويل ماتيب الذي أعاد بالخطأ للخلف كرة طولية ليقتصنها الفرنسي جيرو وينفرد بالحارس لارس أنرستال، لكن المهاجم الفرنسي تباطئ في الكرة وكادت أن تضيع الفرصة لولا أن افتك والكوت الكرة وراوغ الحارس وأحد مدافعي شالكه قبل أن يضع الكرة في الشباك الخالية واضعًا فريقه في المقدمة.

وتلقى شالكه ضربة قوية في الدقيقة 25 بإصابة نجمه الياباني النشيط أوشيدا ليضطر المدرب الهولندي هوب ستيفنس مدرب شالكه لإجراء أولى تغييراته باخراجه والدفع بماركو هوجير، وعندما كان شالكه يُحاول تجميع قواه، فاجئه آرسنال بالهدف الثاني بعد أن هرب بودولسكي بالكرة من الجانب الأيسر قبل أن يلعب كرة عرضية ولا أروع لجيرو الخالي تمامًا من الرقابة، فلم يُخطئ الشباك هذه المرة بضربة رأس.

وقبل ثوان على نهاية الشوط الاول نجح شالكه في تقليص النتيجة بالهدف الأول عن طريق الهداف الهولندي كلاس يان هونتيلار بتسديدة أرضية زاحفة على يسار فيتو مانوني، وكاد هونتيلار أن يُعدل النتيجة مع بداية الشوط الثاني لكنه أهدر برعونة انفراد صريح بمانوني.

بداية الشوط الثاني حمل نشاطًا هجوميًا لافتًا للملكي الأزرق الذي شن أكثر من محاولة خطيرة على المرمى، وطالب لاعبو شالكه بركلة جزاء في الدقيقة 54 بعد لمسة يد على مدافع آرسنال بير ميرتساكر، لكن الحكم الإيطالي ريزولي أشار باستمرار اللعب، قبل أن يتراجع مردود آرسنال بصورة تدريجية ما سمح لشالكه بالتقاط أنفاسه والتقدم بالعديد من الكرات نحو مرمى منافسه فوقف مانوني بصعوبة في وجه تسديدة أرضية زاحفة من خارج منطقة الجزاء ارتدت منه لكن لحسن حظه أنها طالت على هونتيلار الذي حاول متابعتها.

وترجم شالكه أفضليته في الشوط الثاني بتحقيق التعادل "العادل" عندما وصلت كرة عرضية من الجانب الأيسر لجيفرسون فارفان داخل منطقة الجزاء هيأها لنفسه ثم أطلق تصويبة اصطدمت بأقدام مدافع آرسنال فيرمالين وسكنت شباك فريقه وذلك في الدقيقة 67.

ولم يتوقف المد الهجومي الأزرق وظهر الأميركي جيرمان جونس بقذيفة قوية من على حدود منطقة الجزاء لكنها وصلت لأحضان الحارس مانوني هذه المرة في الدقيقة 80، وفي الوقت القاتل كاد آرسنال أن يحسم المباراة لصالحه بهدف الفوز لكن حارس شالكه أنقذ فريقه عندما تصدى لإنفراد صريح من والكوت الذي تعامل برعونة من الكرة.

المصدر: جول.كوم

  • الموضوع التالي

    جدول الاسبوع الخامس لدوري جوال لكرة السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    رضوان اليازجى: سعيد بـ المشاركة الاولى والفوز هديتى للجماهير
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر