الإثنين, 20 يناير 2020 - 00:25
آخر تحديث: منذ 33 دقيقة
مستفيدا من الأرض والجمهور
video.gif | أولسان بطلاً لآسيا على حساب الأهلي السعودي
السبت, 10 نوفمبر 2012 - 13:22 ( منذ 7 سنوات و شهرين و أسبوع و يوم و 20 ساعة و دقيقتين )

أولسان الكوري

    روابط ذات صلة

  1. الفتح يحرز لقب الدوري السعودي للمرة الأولى في تاريخه
  2. هيروشيما الياباني خامس العالم واولسان الكوري سادسا
  3. الهلال يعاقب "تقدم" أهلي جدة ويمطر شباكه برباعية
  4. فيديو.. أهلي جدة إلى نهائي ابطال آسيا على حساب الإتحاد
  5. اتحاد جدة يفوز على الأهلي ويقترب من نهائي ابطال آسيا

بال جول - هشام الريس

توج نادي أولسان هونداي الكوري الجنوبي بطلا لآسيا على حساب نظيره السعودي النادي الأهلي بعدما تغلب عليه في المباراة النهائية بثلاثة أهداف نظيفة مستغلا اقامة المباراة على ملعبه استاد جانجيونج ستي ووسط جماهيره وذلك ظهر يوم السبت.

وبذلك يتأهل النادي الكوري إلى بطولة كأس العالم للأندية في ديسمبر القادم والمقامة بالعاصمة اليابانية طوكيو.

سجل ثلاثية الفريق الكوري كل من القائد كواك تاي هوي في الدقيقة 13, و البرازيلي رافائيل دوس سانتوس في الدقيقة 67, وسيونج كيم في الدقيقة 76.

وكان النادي الاهلي قد تأهل الى المباراة النهائية على حساب جاره الإتحاد بعدما تغلب عليه بنتيجة 2-1 بمجموع لقائي الذهاب والإياب, فيما كان تأهل أولسان الكوري على حساب نادي بونيودكور الأوزبكي بنتيجة 5-1 بمجموع اللقائين.

ولم يظهر الأهلي طيلة التسعون دقيقة بالشكل المطلوب وظهروا عليهم الارتباك والتوتر على ادائهم مما سمح الفرصة لمنافسهم لفرض سيطرتهم في اغلب فترات اللقاء.

أحداث اللقاء

ظهر الفريق الكوري بصورة افضل من نظيره السعودي مع بداية اللقاء وهددوا مرماهم في اكثر من مناسبة مما اثمر عن هدف السبق في الدقيقة 13 بواسطة رأسيةمن داخل منطقة الجزءا للمدافع الكوري كواك تاي هوي مستغلة كرة ثابتة من نصف ملعب الأهلي.

نشط أداء الأهلاويون في الربع الساعة الأخيرة من الشوط الأول وبدءوا مبادلة الكوريين الهجمات وفي الدقيقة 30 اعترض مدافع اولسان كينج مين مهاجم الأهلي عماد الحوسمي من على حدود منطقة الجزاء بدون كرة واكتفى حكم اللقاء بالبطاقة الصفراء والخطأ نفذه البرازيلي فيكتور سيموز بيد حارس أولسان.

والدقيقة 35 جاءت اولى فرص الاهلي للتعادل عندما استقبل معتز الموسى الكرة داخل منطقة الجزاء ليجد نفسه وجها لوجه امام المرمى الكوري ولكته لم يحسن استغلالها لتصل إلى زميله فيكتور الذي سددها في جسد المدافعين.

واصل أولسان افضليته مع بداية الشوط الثاني وظهرت خطورتهم مع الدقيقة الاولى من تسديدة سهله وصلت للحارس الأهلاوي.

وفي الدقيقة 48 سدد فيكتور سيموز كرة ضعيفة وصلت سهله لحارس أولسان, استمرت محاولات الأهلي على مرمى منافسه ولكن الأنانية التي ظهرت على لعب البرازيلي فيكتور سيموز في أكثر من هجمة حالت دون تهديد مرمى الفريق الكوري.

واستمرت خطورة نادي اولسان من الكرات الثابتة التي لم يستطع السعوديون التعامل معها بالشكل المطلوب في عدة مناسبات.

وحصل الأهلي على ضربة حرة مباشرة من الجهة اليمنى في الدقيقة 63 شكلت تهديدا على مرمى أولسان.

وفي الدقيقة 67 عزز البرازيلي رافينها تقدم فريقه بالهدف الثاني مستغلا كرة طولية داخل منطقة جزاء الأهلي هيئها له أحد زملائه ليودها براسه داخل المرمى بسهولة وسط عدم تركيز لحارس ودفاعات الأهلي.

وبعد الهدف وضح التوتر على اداء الأهلي مما اثمر بالهدف الثالث في مرماهم في الدقيقة 76 من تسديدة قوية قريبة المدى من سيونج كيم مرت على يسار حارس الاهلي الذي لم يستطع التعامل معها من قوتها.

وعاد نفس اللاعب صاحب الهدف الثالث وأهدر فرصة محققة من انفراد كامل من الجهة اليسرى ولكن كرته مرت بجوار قائم الأهلي الأيسر.

وغم تقدمه بثلاثة أهداف استمر الضغط الكوري على المرمى الأهلاوي, وسجل الكوريون هدفا رابعا ولكن حكم اللقاء الغاه بداعي التسلل وبالمقابل لم يكن هناك اي محاولات حقيقة للنادي السعودي الذي وضح عليهم الاستسلام للنتيجة حتى أطلق حكم اللقاء الأسترالي بن ويليامز صافرة نهاية المباراة.

الهدف الأول




الهدف الثاني



الهدف الثالث


  • الموضوع التالي

    جدول الاسبوع الخامس لدوري جوال لكرة السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    رضوان اليازجى: سعيد بـ المشاركة الاولى والفوز هديتى للجماهير
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر