الثلاثاء, 24 نوفمبر 2020 - 17:17
آخر تحديث: منذ 41 دقيقة
تطالب بتجريد (إسرائيل) من استضافة بطولة أوروبا للشباب
"الشباب والرياضة": مبادرة "كانوتيه" انتصار لفلسطين
السبت, 01 ديسمبر 2012 - 21:53 ( منذ 7 سنوات و 11 شهر و 3 أسابيع و يومين و 5 ساعات و 54 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. تصريح لنجم مسلم شهير لا يُنسى عن الصيام
  2. دروجبا وكانوتيه بيتقدمان 60 لاعبا يرفضون استضافة الكيان الصهيوني ليورو 2013.
  3. كانوتيه ضد إسرائيل.. كم أنت كبير وشجاع وشهم!
  4. شاليط الكاتالوني وأخلاق المسلم..!!
  5. إهانات عنصرية ودينية من فابريغاس أدت لطرد كانوتيه


غزة / دائرة الإعلام بالوزارة

رحبت وزارة الشباب والرياضة، بالمبادرة التي قادها نجم كرة القدم المالي "فردريك كانوتيه"، للمطالبة بسحب تنظيم بطولة كأس أمم أوروبا للشباب من الكيان الإسرائيلي، والتي وقع عليها ما يزيد عن (60) لاعباً أفريقيا.

وشكر الدكتور محمد المدهون الخطوة، و اعتبرها انتصاراً للقضية الفلسطينية، وتتويجاً للتضامن العالمي، ورفضاً للممارسات التي يقوم بها الاحتلال، وخاصة استهداف ملاعب فلسطين واليرموك وبيت حانون، وتعرضها للدمار.

وكان كانوتيه نشر في موقعه الرسمي على شبكة الانترنت العريضة التي وقّع عليها إلى جانب أكثر من (60) لاعباً أبرزهم الإيفواري ديديه دروغبا، والبلجيكي إيدين هازارد والسنغالي موسى سو والفرنسي أبو ديابي.

وذكر اللاعبون الموقعون على العريضة، إن منح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "إسرائيل" تنظيم بطولة أوروبا خلال الفترة العام المقبل، يعتبر مكافأة لها على أعمالها التي تتنافى مع القيم والمبادئ الرياضية.

وقالوا إنهم يتضامنون مع الشعب الفلسطيني، وخاصة أهالي غزة الذين يعيشون تحت الحصار، مشيرين إلى أن الصمت على ما جرى ويجري في غزة يعد وصمة عار على الضمير العالمي، ونوّهوا إلى أن طائرات الاحتلال قصفت قبل أيام فقط ملعباً رياضياً في غزة، وقتلت أربعة شبان من ممارسي كرة القدم.

كما أشاروا إلى أن دولة الاحتلال لا تزال تعتقل اثنين من اللاعبين في الضفة الغربية، وطالبوا المجتمع الدولي بتوفير الحماية والأمن للفلسطينيين والخروج بتسوية عادلة تضمن لهم نيل حقوقهم المشروعة.

  • الموضوع التالي

    جدول الاسبوع الخامس لدوري جوال لكرة السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    رضوان اليازجى: سعيد بـ المشاركة الاولى والفوز هديتى للجماهير
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر