2024-03-28

الإنتر يفوز بنيران صديقة.. وفوز مثير لروما

2020-09-19

بال جول – DPA

حقق انتر ميلان فوزا صعبا على ضيفه باليرمو 1-صفر فانفرد بالمركز الثالث بعد أن فك الشراكة مع فيورنتينا الذي يستضيف لاحقا سمبدوريا في آخر مباريات المرحلة الخامسة عشرة.

ومرت الدقائق العشر الأولى دون وضوح في الرؤيا من الجانبين قبل أن يقود الأرجنتيني دييغو ميليتو مهاجم انتر ميلان هجمة من الجهة اليمنى ودخل المنطقة ثم سدد في جسم لاعب الوسط ايروس بيزانيو لتتحول الى ركنية غير مثمرة (12)، وطال آمد الرد من جانب باليرمو الذي سيطر ميدانيا في وسط الملعب، برأسية من الأرجنتيني باولو ديبالا ذهبت بعيدا دون تهديد مباشر (23).

وأبعد الأرجنتيني والتر صامويل كرة عرضية خطرة أمام مرمى انتر ميلان أرسلها من الجهة اليسرى السلوفيني يوزيب ايليسيتش (28)، وسدد ميليتو كرة من مكان مناسب ذهبت عالية وبعيدة عن القائم الأيسر (30) أتبعها مواطنه استيبان كامبياسو بتسديدة في أحضان الحارس الالباني سمي اويكاني (32).

واستعاد انتر ميلان السيطرة، وتوالت والهجمات والتسديدات على مرمى باليرمو من جانب ميليتو وكامبياسو والأرجنتيني الاخر رودريغو بالاسيو دون أن يقف الحظ إلى جانب أي من لاعبي الفريق المضيف حتى نهاية الشوط الأول، فيما كانت محاولة واحدة في ربع الساعة الاخير لباليرمو عبر ايليسيتش حولها الحارس السلوفيني سمير هاندانوفيتش الى ركنية.

وفي الشوط الثاني، أهدر المدافع اندريا رانوكيا، الإيطالي الوحيد في صفوف انتر ميلان، فرصة افتتاح التسجيل بعد أن سدد كرة وصلته من كامبياسيو مرتين الأولى في جسم أحد المدافعين والثانية بعيدا عن الخشبات (59).

وتقدم انتر ميلان بالنيران الصديقة لعد عرضية طولية بعيدة المدى من رانوكيا وضع المدافع الاوروغوياني سانتياغو غارسيا قدمه في طريقها بهدف ابعادها الى ركنية فخدعت الحارس ودخلت الشباك (74).

لاتسيو إلى المركز الرابع مؤقتا

وتقدم لاتسيو الى المركز الرابع موقتا بفوزه على ضيفه بارما 2-1 على الملعب الاولمبي في العاصمة.

وانهى لاتسيو الشوط الاول متقدما بهدفين نظيفين سجل الأول جوزيبي بيافا بعد ركنية نفذها الدولي الفرنسي ميكايل سياني (25)، وأضاف الألماني ميروسلاف كلوزه بعد أن استثمر كرة في العمق من الاوروغوياني الفارو غونزاليز (34) رافعا رصيده إلى 9 أهداف ثم ترك مكانه مصابا للتشيكي ليبور كوزاك (44).

وفي الشوط الثاني، تمكن بارما من تقليص الفارق بعدما ارتكب ستيفانو ماوري خطأ ضد نيكولا سنسوني داخل المنطقة واحتساب ركلة جزاء نفذها الجزائري اسحق بلفضيل وتصدى لها الحارس البانو بيتزاري لتعود الكرة الى الجزائري فأعادها الى الشباك (66).

وتغلب روما على مضيفه ىسيينا 3-1 بعد أن تخلف بهدف في الشوط الأول عبر المدافع البرتغالي نيتو الذي تابع كرة من ركلة ركنية في شباك حارس مرمى روما الاوروغوياني ماورو غويكوتشيا (25).

وفي الشوط الثاني، خطف روما هدف التعادل الصعب بواسطة ماتيا ديسترة الذي تلقى كرة عرضية من اليساندرو فلورنتسي تابعها برأسه في المرمى (63).

ومنح سيموني بيروتا الفوز والنقاط الثلاث لفريق العاصمة بتسجيله الهدف الثاني من داخل المنطقة (86)، وعززه ديسترو بالهف الثالث في الوقت بدل الضائع (90+1).

وحقق اودينيزي فوزا كبيرا على ضيفه كالياري 4-1 بعد أن تقدم بأربعة أهداف نظيفة أفتتحها الأرجنتيني روبرتو بيريرا بتسديدة من داخل المنطقة (33)، وأضاف المدافع غابرييلي انييلا الثاني إثر ركلة ركنية (39).

واستهل اودينيزي الشوط الثاني بالهدف الثالث من رأسية للمدافع البرازيلي دانيلو إثر عرضية من انطونيو دي ناتالي (48)، وسجل جوفاني باسكوالي الهدف الرابع بمساعة من دييغو فابريني (66).

وسجل كالياري هدف حفظ ماء الوجه إثر عرضية من اندريا كوسو ومتابعة رأسية من دانييلي ديسينا (80).

وفاز بولونيا على ضيفه اتالانتا 2-1، وكان الفائز البادىء بالتسجيل بعد أن حصل على ركلة حرة نفذها باتقان اليساندرو ديامانتي في أسفل الزاوية اليمنى (16).

وفي الشوط الثاني، عادل اتالانتا بعد أن قاد لوكا تشيغاريني هجمة مرتدة وأرسل كرة في العمق خطفها الأرجنتيني جرمان دينيس وانهاها في الشباك (50).

وسجل بولونيا هدف الفوز بعد رأسية من الاوروغوياني ماتياس ابيرو الى مونولو غابياديني الذي لم يتهاون في وضعها داخل الشباك (70).

جنوى يسقط أمام ضيفه كييفو 2-4

وتقدم كييفو بواسطة ركلة جزاء تسبب بها ماريو سامبيريزي ونفذها بنجاح البرتو بالوسكي (14). الذي سجل الهدف الثاني لفريقه بعد كرة بينية من لوكا ريغوني إلى داخل المنطقة (22).

وقلص كييفو الفارق من ضربة رأس للمصري أحمد السعيد إثر ركنية نفذها اندريا برتولاتشي، لكن بالوسكي أكمل ثلاثيته الشخصية في الوقت بدل الضائع وأعاد الفارق إلى سابق عهده مستفيدا من عرضية روبرتو غوانا (45+1).

وفي الشوط الثاني، قلص جنوى الفارق مرة جديدة عن طريق الصربي بوسكو يانكوفيتش الذي تابع تمريرة من المصري السعيد (56).

ورغم النقص العددي بطرد مدافعه ماركو اندريولي لنيله البطاقة الصفراء الثانية (71)، تمكن كييفو من اضافة الهدف الرابع بواسطة الروماني ادريان ستويان (89).