الأربعاء, 18 سبتمبر 2019 - 22:55
آخر تحديث: منذ 6 دقائق
تمنى أن يرتدي الغزلان ثوب البطل
السباخي الصغير يكشف أسرار اهدافه الثمانية
الثلاثاء, 15 يناير 2013 - 17:12 ( منذ 6 سنوات و 8 شهور و يومين و 5 ساعات و 43 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. الظاهرية يكتسح الاهلي بخماسية
  2. صيد ثمين للجدعان في ملعب دورا
  3. غزلان الظاهرية فى مواجهة مصيرية امام العروبة العُمانى
  4. الغــزلان والمــارد الاهــلاوي ... نشــد علــى ايــاديكم
  5. الوطنية موبايل تواصل رعايتها للبطولات وتتوج بطل كأس أبو عمار
  6. الظاهرية يتوج بطلاً لكأس الشهيد ابو عمار
  7. هدف الظاهرية الأول في مرمى دورا
  8. عدسة يوسف شاهين .. الظاهرية ينفرد بصدارة المحترفين
  9. نجمين جديدين ينضمان الى غزلان الظاهرية
  10. عدسة اشرف عابد .. الظاهرية يكسب الامعري بهدف وحيد

كتب : سلطان عدوان " أيام الملاعب "

2 هاتريك مزدوج و هدفان أحدهما حاسم والآخر قبض على الصدارة

ثمانية أهداف وضعت القناص يحيي السباخي على القمة متربعاً على عرش هدافي مرحلة ذهاب دوري المحترفين التي وضعت في جعبتها غلة قوامها 183 هدفاً ، الأمر لم يتوقف عند صدارة الأهداف بل امتد للنقاط التي وصلت إلى 26 ليوقع الظاهرية اتفاقية تعاون مشتركة مع المركز الأول .

السباخي الذي عرف طريق الشباك أكثر من مرة و حفر اسمه على لوحة الشرف يقول أن سر تربعه على عرش هدافي الدوري يرجع إلى التوفيق من الله ودعاء والديه ودعم مديره الفني سعيد أبو الطاهر الذي يقدم له التعليمات و يحفزه للوصول إلى أعلى المستويات بشكل دائم ، بالإضافة إلى مساندة زملاءه الذين أثبتوا أحقيتهم بصدارة مرحلة الشتاء بعد أن قدموا عروضا قوية وجمعوا النقاط التي ضمنت لهم المركز الأول .

و أضاف في حديث خاص لأيام الملاعب " أنفذ التعليمات الفنية وأحرص على بذل المزيد من الجهد خلال التدريبات و أتعاون مع زملائي للخروج بنقاط المواجهات ، كل ذلك ساعدني للوصول إلى القمة و رغم ذلك مطالب بالاستمرار لتحقيق الأفضل ،و بالتأكيد لا اهتم بلقب الهداف بقدر اهتمامي بالحفاظ على القمة واختتام منافسات الدوري ونحن نرتدي ثوب البطولة "

وأكد أن مباريات مرحلة الإياب ستشهد منافسة شرسة بين الفرق ، لاسيما وأن الجميع سيبحث عن النقاط التي تؤكد قوته و مكانته ، مشيراً إلى أن الهدف الذي يسعى إليه يكمن بتحقيق اللقب الأغلى .

وأوضح أن الجهاز الفني بقيادة أبو الطاهر و مساعده خليل الصانع ومدرب اللياقة البدنية خليل شمة لهم الباع الطويل فيما وصل إليه الفريق من حيث القوة البدنية والجاهزية الفنية ، مطالباً جماهير الغزلان بمواصلة الزحف و التشجيع حتى اعتلاء منصات التتويج .



حكاية الأهداف الثمانية

حسم الهدف الذي سجله يحي السباخي من ضربة جزاء في الدقيقة 92 موقعة الغزلان مع نظيره هلال القدس ضمن منافسات الجولة الأولى لينتهي اللقاء بهدفين لهدف ويحصد الفريق أول ثلاث نقاط في مشوار الصدارة .

و ضرب صاحب الأهداف الثمانية موعداً مع الهاتريك الأول الذي قاد فريقه للفوز على هلال أريحا بسداسية مقابل هدفين ، حيث بدأت الثلاثية برأسية وصلت له من كرة عرضية عن طريق هلال الصانع في الدقيقة 20 ، ثم تسديدة زاحفة على يسار الحارس أحمد سلامة في الدقيقة 52 ، تبعتها رأسية أخرى تلقاها من زميله مصعب البطاط في الدقيقة 57 .



وفي الجولة العاشرة عاد نجم الظاهرية ليدون الهاتريك الثاني في سجلات الدوري و هذه المرة من بوابة فريق البيرة الذي خرج خاسراً بسبعة أهداف مقابل ثلاثة ، وقد افتتح القناص التسجيل لفريقه في الدقيقة 11 بتسديدة زاحفة استقرت في شباك حاتم العباسي الذي استقبل هدفاً آخراً من السباخي في الدقيقة 39 ، ليعزز بعدها اللاعب نفسه النتيجة لفريقه بهدف رابع ، قبل يختتم أهدافه في الدقيقة 87 مستفيداً من عرضية زميله كعبية ويسددها سهلة معلناً عن هدفه الثالث و هدف فريقه السادس.

ورفض السباخي أن يختتم مرحلة الذهاب دون أن يوقع اتفاقيته الخاصة مع الشباك التي هزها في الدقيقة 27 من داخل منطقة الجزاء بتسديدة استقرت على يمين حارس جبل المكبر مجدى خلايلة ، ورغم انتهاء المواجهة بالتعادل الايجابي ، إلا أن الفريق لم يفرط في الصدارة .



  • الموضوع التالي

    العكاوي : اتشرف بالدفاع عن رايات أهلي الخليل
      غزة
  • الموضوع السابق

    "جعرون" يواصل استفزازه بـ"غزل متبادل" مع لاعب إسرائيلي
      رياضة محلية
      1. غرد معنا على تويتر