الأحد, 22 أكتوبر 2017 - 12:46
آخر تحديث: منذ 12 ساعة و 43 دقيقة
في الشباك ( 1 )
أهداف في ذاكرة الكابتن أمين عبد العال
الثلاثاء, 22 يناير 2013 - 01:34 ( منذ 4 سنوات و 8 شهور و 4 أسابيع و يوم و 23 ساعة و 12 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. أمين عبد العال يستقيل من تدريب البريج
  2. أهداف في ذاكرة الكابتن جمال الحولي
  3. أهداف في ذاكرة الكابتن صابر حجاج
  4. أهداف في ذاكرة الكابتن محمد الجيش

بال جول - سلطان عدوان

نعم هي الأهداف .. تهز الشباك و تصنع الأمجاد و تكتب التاريخ ، تُفرح وتغضب و تدون سطور حكاية الانتصار بحروف من ذهب .. ولأنها كذلك تبقى الغالية منها عالقة في الأذهان .

" بال جول " وفي زاوية جديدة يسلط الضوء على أغلى ثلاثة أهداف سُجلت وبقيت في ذاكرة اللاعبين خلال مسيرتهم الرياضية .

نعيش داخل المستطيل الأخضر مع الكابتن أمين عبد العال قناص الشباب الرفحي ، حيث جاءت أهدافه الغالية وفقاً لترتيبه على النحو التالي :

الهدف الأول : " شباب رفح – سلوان المقدس " 1986 م

ما زال الهدف الذي سجله الكابتن أمين عبد العال في شباك سلوان المقدسي في العام 1986 م عالقاً في أذهانه كونه الهدف الذي كتب مسيرته الرياضة بعد صعوده إلى الفريق الأول بنادي شباب رفح .

وللعودة إلى سيناريو المباراة التي احتضنها ملعب المطران فقد تقدم سلوان مرتين ثم قلص علي ربيع النتيجة و عادلها حسن صلاح ، قبل أن يسجل الناشئ عبد العال هدف الفوز في الدقيقة 85 .

الهدف الثاني : " شباب رفح – خدمات رفح " 1995 م

قاد الكابتن أمين عبد العال فريق شباب رفح لمنصات التتويج بكأس القطاع في العام 1995 م بعد أن سجل هدف الفوز في الدقيقة 76 من زمن المباراة النهائية التي جمعته مع غريمه التقليدي الخدمات على ملعب اليرموك بغزة .

تقدم احمد الجزار لشباب رفح ثم عادل علي أبو السعيد النتيجة للأخضر الرفحي ، قبل أن يضع الهدف الثاني الذي سجله عبد العال الكأس في أحضان الزعيم .



الهدف الثالث : " شباب رفح – الاتحاد السوري " 1996 م

خاض الشباب الرفحي مواجهة من نوع خاص مع نظيره الاتحاد السوري ضمن التصفيات التمهيدية لكأس الأندية الآسيوية على ملعب الزرقاء ، حيث تقدم أمين عبد العال لفريقه في الدقيقة 14 و عادل المنافس النتيجة في الدقائق الأخيرة من زمن اللقاء .

ورغم أن الهدف وضع في سجلات الكابتن عبد العال باعتباره هدفاً غالياً ، الا انه لم يمنح الزعيم الرفحي ، الذي كان بحاجة الى الفوز ، بطاقة التأهل للنهائيات ليصعد كل من الاتحاد السوري والفيصلي الاردني .



أمين عبد العال في سطور

من أبرز نجوم نادي شباب رفح ، بدايته الحقيقية مع الفريق الأول بنادي شباب رفح كانت عام 1984 م، حصل معه على العديد من البطولات الودية والرسمية أبرزها كأس غزة عامي 1995 و 2003 م ، حصل على لقب هداف معظم جميع البطولات التي شارك فيها ،لقب بهداف العرب في العام 1997م ، شغل منصب المدير الفني لعدة أندية أبرزها نادي شباب رفح وأهلي النصيرات وخدمات المغازي ونادي الوحدة الرفحي ، قاد شباب رفح للحصول على بطولة كأس القطاع عام 2006م .



  • الموضوع التالي

    العكاوي : اتشرف بالدفاع عن رايات أهلي الخليل
      غزة
  • الموضوع السابق

    "جعرون" يواصل استفزازه بـ"غزل متبادل" مع لاعب إسرائيلي
      المحترفون
      1. غرد معنا على تويتر