الخميس, 02 إبريل 2020 - 03:15
آخر تحديث: منذ 3 ساعات و 56 دقيقة
المصري البطل وأبو السعيد الوصيف
بالصور .. اتحاد العاب القوى يختتم "المارثون الرياضي الأول من أجل المياه" ... بنجاح
الثلاثاء, 29 يناير 2013 - 17:27 ( منذ 7 سنوات و شهرين و يوم و 18 ساعة و 48 دقيقة )

تتويج المصرى

    روابط ذات صلة

  1. ماراثون الوحدة الفلسطينية الاول ينطلق من غزة الجمعة القادم
  2. أبو سبيتان ونوفل والدبجي أبطال سباق "أنا بطلت أدخن" الذي نظمه اتحاد العاب القوى بالتعاون مع الإغاثة الطبية
  3. حلاوة يرفض قرار سحب عضويته من اتحاد العاب القوى ويوضح الاسباب
  4. بلدية الخليل تنظم ماراثون " حياة بلا تدخين " في المدينة
  5. سناء بخيت تزور مراكز تدريب العاب القوى للفتيات تمهيداً لتشكيل المنتخب النسوي
  6. نقابة المهندسين بالشمال ينظم المارثون الرياضي " معاً وسوياً نحو القدس "
  7. عدسة سعيد الكيلاني .. الرياضة حقي

غزة-دائرة الإعلام بالإتحاد

اختتم الإتحاد الفلسطيني لألعاب القوي سباق "المارثون الرياضي الأول من أجل المياه", بتنفيذ من جمعية إنقاذ المستقبل الشبابي ضمن مشروع تمكين الشباب وقدراتهم من أجل مناصرة حقوقهم في المياة والصرف الصحي, بالتعاون مع نادي النصر العربي الفلسطيني, وبدعم من "EWASH", وشركة "جوال".

بحضور نبيل مبروك رئيس الإتحاد الفخري لألعاب القوى, والدكتور نادر حلاوة رئيس الإتحاد الفلسطيني المركزي لألعاب القوى, وتامر العبسي عضو اتحاد ألعاب القوى, ورشاد الدلو أمين سر نادي النصر العربي وعضوي مجلس إدارة النادي خالد شامية ومحمد أبو حسان, وروند عجور مديرة جمعية إنقاذ المستقبل الشبابي, وغادة سنونو ممثله عن مؤسسة "EWASH", وممثلي الأندية والهيئات الرياضية المشاركة في الماراثون.

و شارك في الماراثون أكثر من 100 عداء من مختلف الهيئات والأندية والمراكز الشبابية, حيث بدأ السباق من أمام مفترق الشهداء "نتساريم" على ساحل بحر غزة, وانتهى بنادي النصر العربي.

وجاءت نتائج السباق على النحو التالي:
نادر المصري المركز الأول نادي بيت لاهيا
عمرو أبو سعيد المركز الثاني نادي المجمع الإسلامي
بلال أبو سمعان المركز الثالث نادي المجمع الإسلامي
عبد الروؤف حمودة المركز الرابع خانيونس
نور الدين حمودة المركز الخامس -
محمود أبو اسبيتان المركز السادس جامعة الأقصى
يوسف عبيد المركز السابع نادي شباب جباليا
مرسيل أبو شدق المركز الثامن نادي بيت لاهيا
عز الدين المجايدة المركز التاسع نادي شباب خانيونس
حامد الدبجي المركز العاشر نادي شباب جباليا


وعقب انتهاء السباق رحب رشاد الدلو أمين سر نادي النصر العربي بالحضور وعبر عن سعادته بنجاح الماراثون, مشيراً أن ناديه على استعداد دائم لاحتضان الأنشطة الشبابية الهادفة التي من شأنها توعية شبابنا.

بدوره أشاد نبيل مبروك رئيس اتحاد العاب القوى الفخري بالجهود التي بذلت من أجل تنظيم الماراثون وخروجه بالصورة المشرفة التي تعكس واقع الرياضة الفلسطينية, وشكر كافة القائمين على هذا الحدث الرياضي الذي يحمل معاني سامية من أجل توعية شبابنا, مشدداً على أهمية تفعيل دور الشباب كما يفعل إتحاد العاب القوى من خلال إشرافه على مثل هذه البطولات, من اجل بناء الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وقدم الدكتور نادر حلاوة رئيس الإتحاد الفلسطيني المركزي لألعاب القوى, شكره لكافة المؤسسات الداعمة لأنشطة الشباب, مشيراً أن الإتحاد على استعداد دائم للإشراف على مثل هذه البطولات التي من شأنها توعية الشباب الفلسطيني بحقوقه.

وكشف د. حلاوة خلال كلمته عن تشكيل اللجان التدريبية للإتحاد في كافة المحافظات, موضحاً أن الإتحاد يعمل جاهداً من أجل استضافة بطولة عربية لاختراق الضاحية يشارك بها عداءين من جميع البلدان العربية, مضيفاً أن استعدادات مكثفة تَجري بالتعاون مع أعضاء الإتحاد في المحافظات الشمالية من أجل إقامة ماراثون في مدينة بيت لحم خلال نهاية مارس المقبل, وتابع أن الإتحاد بصدد إقامة بطولة مركزية في فبراير المقبل من أجل اختيار عناصر جديدة لضمها إلى المنتخب الوطني من مختلف الفئات العمرية.

وأثني د. حلاوة على مشاركة كلية الشرطة في غزة والتي شاركت بقوة في الماراثون, مؤكداً أن باب الإتحاد مفتوح للجميع بعيداً عن التجاذبات السياسية.

وقالت روند عجور مديرة جمعية إنقاذ الشبابي أن هذا الماراثون يأتي ضمن مشروع تمكين الشباب من أجل مناصرة حقوقهم بالمياه والصرف الصحي في فلسطين, من خلال فضح الممارسات الإسرائيلية التي تسيطر على حق الفلسطينيين في المياه وتحاول سرقة ما تبقى من مصادر أو تلويثها, مضيفه أن غزة المحاصرة من الاحتلال بحاجة ماسه لاسترداد حقوقها, وكشفت عن أن الجمعية تعمل دائماً من أجل توعية الشباب بحقوقهم من خلال تنظيم ورش العمل وأشارت أن الجمعية بصدد تنظيم حدث ثقافي سيتزامن مع اليوم العربي للمياه من أجل تسليط الضوء على حق الشعب الفلسطيني باسترداد حقه في المياه والصرف الصحي التي سلبها الاحتلال الإسرائيلي منه.

وتم توزيع الجوائز والهدايا التذكارية على الفائزين بالسباق وحكام البطولة.












  • الموضوع التالي

    جدول الاسبوع الخامس لدوري جوال لكرة السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    رضوان اليازجى: سعيد بـ المشاركة الاولى والفوز هديتى للجماهير
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر