2024-03-29

فيديو .. سموحة يُسقط الاهلى فى الدورى المصرى

2021-04-22

سقط الأهلي لأول مرة هذا الموسم بخسارته أمام سموحة بهدف نظيف بإستاد برج العرب في الجولة الثالثة بالدوري المصري.

في المجموعة الأولى، قدم سموحة والأهلي عرضا قويا ومتكافئا، وفشل مهاجمو الفريقين في هز الشباك خلال الشوط الأول بسبب التمركز الجيد للمدافعين.

ولاحت الفرصة للأهلي أولا بعد تمريرة متقنة من محمد بركات إلى السيد حمدي الذي انفرد بحارس المرمى، لكنه سدد في جسم الحارس الفلسطيني رمزي صالح (26).

وهدد مهاجمو سموحة مرمى شريف إكرامي حارس الأهلي، بعدة هجمات مرتدة سريعة أبرزها تسديدة طارق حامد (39)، ورأسية متقنة من الغاني بابا أركو إثر ركنية من الجانب الأيمن سددها بين يدي إكرامي (31).

كما لاحت فرصة أخرى لسموحة، إثر تخلص أحمد حمودي من المدافع محمد نجيب على حدود منطقة الجزاء، وسدد بقوة، إلا أن إكرامي نجح في التصدي لها (39).

وارتفعت حيوية اللقاء واتسم الأداء بالسرعة في التمرير واللعب الطويل خلف المدافعين بهدف خلخلة مناطق التمركز الدفاعي، بعدما لجأ شوقي غريب المدير الفني لسموحة إلى البديل الاستراتيجي محمود عبد الحكيم، بدلا من أحمد حمودي.

واستعان الأهلي بشهاب الدين أحمد بدلا من رامي ربيع لاستغلال مهارة التسديد من مسافات بعيدة كأحد الحلول التهديفية غير التقليدية لهز شباك سموحة، بدلا من التقدم من عمق التمركز الدفاعي.

وفاجأ الغاني بابا أركو مهاجم سموحة الجميع بتسديدة صاروخية بعيدة المدى، سكنت أعلى الزاوية اليمنى لمرمى إكرامي (64).

وحاول الأهلي تنظيم خطوطه وهيكلة دفاعاته ولجأ مدربه حسام البدري إلى جميع الأوراق الرابحة من دكة البدلاء، فزج بأحمد عبد الظاهر بدلا من عماد متعب، وأحمد شكري بدلا لمحمد بركات.

وبعدة هجمات سريعة، حاول الأهلي إدراك التعادل أبرزها انطلاقة حسام عاشور في العمق، فسدد كرة اصطدمت في قدم رمزي صالح حارس سموحة فوصلت إلى أحمد شكري، الذي سدد بالكعب كرة عالية (82)، ثم تسديدة أخرى من عبدالله السعيد شتتها صالح (88) لتنتهي المباراة بفوز سموحة 1-صفر وخسارة الأهلي لأول مرة هذا الموسم بعد انتصارين.

الاتحاد السكندري يسقط طلائع الجيش
ونجح الاتحاد السكندري في إسقاط طلائع الجيش بهدف وحيد من قذيفة سددها علاء كمال لاعب وسط زعيم الثغر (48) على ملعب جهاز الرياضة العسكري.

ورفع الاتحاد رصيده إلى 3 نقاط في المركز السادس، بينما بقي طلائع الجيش بدون أي نقطة في المركز الأخير بالمجموعة الثانية.

وضغط أصحاب الأرض على مرمى الضيوف، وأنقذ هاني سليمان حارس الاتحاد فرصة هدف مبكر من رأسية صلاح أمين (4).

ونجح علاء كمال في صنع الفارق للاتحاد عندما تلقى تمريرة على حدود منطقة جزاء الجيش، أطلقها صاروخية عرفت طريقها مباشرة إلى الشباك، بينما اكتفى عماد السيد حارس الجيش بالمشاهدة (48).

وكاد محمد عبد القادر يسجل هدف التعادل، لكن هاني سليمان تصدى ببراعة للكرة وحولها لركنية (82).

وحافظ سليمان على تألقه، وأنقذ قذيفة عسكرية أخرى كادت تخترق خط المرمى السكندري قبل أن يتصدى الهاني لها ويحولها لضربة ركنية (90+4).

واحتسب حكم اللقاء 8 دقائق وقتا ضائعا، لكنها لم تكن كافية لتغيير واقع المباراة التي انتهت بفوز الاتحاد.