2024-04-23

سوانزي سيتي يدخل التاريخ ويحصد أول ألقابه

2020-09-20

لندن – سطر فريق سوانسي سيتي اسمه في سجلات التاريخ وتوج باللقب الأول في تاريخه بإحراز كأس رابطة الأندية المحترفة بإنكلترا (كأس كابيتال وان) إثر فوزه الكاسح 5-صفر على برافورد سيتي الأحد في المباراة النهائية للبطولة على استاد “ويمبلي الشهير” بالعاصمة البريطانية لندن.

وانضم سوانسي سيتي إلى قائمة الفائزين بهذا اللقب والتي ضمت 22 ناديا من قبله علما بأن ليفربول يحمل الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بهذا اللقب برصيد ثمانية ألقاب.

وضمن سوانسي سيتي، الذي ينتمي لمدينة “سوانسي” في ويلز، المشاركة في بطولة الدوري الأوروبي الموسم المقبل حيث يخوض الدور التمهيدي الثالث للبطولة بعد انتهاء الموسم الحالي.

ويدين سوانسي سيتي بالفضل الكبير في هذا الفوز الساحق إلى لاعب خط وسطه الإنكليزي ناثان داير الذي سجل الهدفين الأول والثالث في الدقيقتين 16 و48 .

وسجل الأسباني ميغيل بيريز كويستا (ميتشو) الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 40 ليرفع رصيده إلى ثلاثة أهداف للفريق في هذه البطولة بخلاف 15 هدفا في الدوري الإنكليزي.

كما لعب داير الدور الأكبر في الهدف الرابع حيث انفرد بالحارس مات دوك وراوغه فلم يجد الأخير بدا من عرقلته ليتعرض للطرد في الدقيقة 59 ويسجل الهولندي جوناثان دي كوزمان الهدف الرابع من ضربة الجزاء في الدقيقة 59 قبل أن يضيف دي كوزمان الهدف الخامس للفريق والثاني له في الدقيقة الثاينة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وأنهى سوانسي سيتي بقيادة مديره الفني الدنماركي مايكل لاودروب مغامرة برادفورد سيتي الذي ينافس في دوري الدرجة الثالثة بإنكلترا ولكنه أطاح في طريقه للنهائي بثلاثة من فرق دوري الدرجة الممتازة وهي فرق أرسنال وأستون فيلا وويغان.

DPA