الخميس, 27 يوليو 2017 - 03:51
آخر تحديث: منذ 3 ساعات و 30 دقيقة
الاعلام الرياضي والدور الايجابي له
    محمود أبو صبيح
    الجمعة, 22 مارس 2013 - 05:47 ( منذ 4 سنوات و 4 شهور و 5 أيام و 4 ساعات و 3 دقائق )

    مقالات أخرى للكاتب

  1. الشهيد ميسرة ابو حمدية .... هداف من طراز اخر
  2. رواتب اللاعبين ... الى اين ?
  3. الدوري الفلسطيني والتحكيم
  4. الرياضة التركية ... تنمية واحتراف في العمل
  5. الانتماء والرياضه
  6. التدخين ... والرياضة


مع اقتراب اختتام مراحل الدوري الفلسطيني بكافة درجاته وشدة المنافسة سواء في القمة او الهبوط يظهر دور المنظومة الرياضية المتكاملة سواء من اتحادات وادارات واندية وحكام واعلاميين وجماهير الى المرور بهذه الدوريات الى بر الامان.

وهنا اريد ان اتحدث عن دور الاعلاميين المهم في هذه المنظومة من خلال زرع الوعي وتقديم الحقائق للجماهير والمتابعين بحيث يكون لهذا الاعلام دور ريادي في نشر الحقائق والاحداث دون مبالغة ودون الانحياز الى طرف على حساب الاخر وان يعمل على اظهار الوجه الحضاري للرياضه الفلسطينية وان يعمل الجميع كفريق واحد الى الارتقاء بالمنظومة الرياضية جميعها.
فالاعلام يعتبر ركن اساسي في تهيئة الاجواء الرياضية المناسبة والضرورية للعبة الرياضية من خلال نشر الوعي سواء الرياضي او غيره من خلاله يستطيع الرياضي سواء كان لاعبا او حكما او جمهور يعرف حقوقه وواجباته والجميع يعرف ان الاعلام الرياضي اصبح ركن اساسي وليس من المكملات واصبح واقعا وضرورة فالاعلام يحتل مساحة واسعة في عالمنا لما له من تأثير كبير على شخصية وسلوك الانسان وماتقدمه من معلومات عبر مساحات كبيرة وعلى مدار الساعة من خلال وسائلها المختلفة سواء مسموعة او مقروءة او مرئية مما تسهم هذه الوسائل في بناء القناعات والمعتقدات مما يؤثر على سلوك المتابعين.

دوري الاولى نار نار


مع اقتراب النهاية من دوري الدرجة الاولى (الاحتراف جزئي) ضمن ثقافي طولكرم التأهل الى دوري الاضواء وبقيت البطاقة الثانية حائرة بين المركز والخضر ولن تكون مهمتهم سهلة خاصة ان المركز سيلاقي سلوان وابو ديس المهددين بالهبوط والخضر سيلاقي ابو ديس المهدد بالهبوط وبيت امر الذي يسعى للبقاء في المربع الذهبي.

بينما ستشهد الفرق التي تتصارع على الهبوط لقاءات نارية خاصة ان فرق الانصار والجمعية وبيت لقيا وابو ديس وسلوان يهددها شبح الهبوط لتقارب النقاط فيما بينها فانصار القدس سيلاقي جنين الذي ضمن البقاء وبيت لقيا المهدد والجمعية سيلاقي عسكر الموجود في المنطقة الامنة وسلوان الجريح. وبيت لقيا سيلاقي بيت امر والانصار القريب منه بينما ستكون مهمة ابو ديس صعبة لملاقاته الثقافي والمركز هو حال سلوان الذي سيلعب مع المركز ومنافسه الجمعية فكل امنياتنا بالتوفيق لجميع الفرق والبقاء للافضل

  • الموضوع التالي

    أنقذوا ثقافي طولكرم والله حرام !!
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر