الثلاثاء, 19 سبتمبر 2017 - 23:39
آخر تحديث: منذ 8 دقائق
الاندية والضائقة المالية
رواتب اللاعبين ... الى اين ?
    محمود أبو صبيح
    الخميس, 28 مارس 2013 - 00:45 ( منذ 4 سنوات و 5 شهور و 3 أسابيع و يومين و 18 ساعة و 24 دقيقة )

    مقالات أخرى للكاتب

  1. الشهيد ميسرة ابو حمدية .... هداف من طراز اخر
  2. الاعلام الرياضي والدور الايجابي له
  3. الدوري الفلسطيني والتحكيم
  4. الرياضة التركية ... تنمية واحتراف في العمل
  5. الانتماء والرياضه
  6. التدخين ... والرياضة


بقلم :محمود ابو صبيح


بدأت في الاونة الاخيرة ظهور الخلافات على الساحة الرياضية بين اللاعبين وانديتهم وخصوصا في دوري المحترفين حيث تابع العديد من الجماهير والمنتديات عزوف لاعبي بعض الاندية في الالتحاق بانديتهم في مباريات دوري الكأس او دوري المحترفين وحتى التدريبات لعدم تقاضيهم رواتبهم الشهرية والتي تعد بالالاف.

وهنا دعوتي لاتحاد كرة القدم والاندية لعقد اجتماع لدراسة الية جديدة لرواتب اللاعبين والتي اصبحت لا تطاق وكذلك الديون المترتبة على هذه الاندية والدعوة لعمل نظام موحد لرواتب ودخل اللاعبين والعقود من خلال وضع سقف اعلى وادنى للرواتب.

منعا للمزايدات بحيث تكون هذه الاندية قادرة على دفع الرواتب للاعبين دون تاخير او مماطلة بحيث يكون العقد واضح بين النادي واللاعب.

فاذا تم وضع الية بان يتقاضى اللاعب الدولي مبلغ وقدره 1000$ كحد اعلى بالاضافة الى تفريغه في احد المؤسسات او الوزارات كما يعمل في الدول المجاورة مما يخفف الاعباء عن الاندية.

وتكون رواتب اللاعبين مابين 500- 800$ شهريا كحد اعلى ويكون حسب الاداء والالتزام بالتدريبات بالاضافة الى صرف رواتب اللاعبين الشباب لتغطية مصاريف المواصلات والمصروفات اليومية اذا كانوا من طلبة المدارس والجامعات.

اعتقد ان هذا يصب في مصلحة الجميع سواء اللاعب او النادي الذي يجب ان يبحث عن مصدر اخر لتسديد هذه الاستحقاقات سواء عن طريق المشاريع المدرة للدخل او غيرها.

فاذا حدث خلاف ما بين اللاعب والنادي يتم اللجوء الى هذه اللجنة او لجنة فض المنازعات في اتحاد كرة القدم.

فعلينا جميعا خاصة الاندية الابتعاد عن دفع المبالغ الكبيرة وعمل العقود الاحترافية الوهمية من اجل التعاقد مع هذا اللاعب او ذاك في الوقت الذي لا يطبق الاحتراف الكامل على اللاعبين الذين يتقاضون اكثر من راتب سواء من النادي او عمله.

فاذا اردنا رياضة لها استدامة وديمومة علينا مراجعة حساباتنا مرة اخرى والنظر في هذه العقود والعمل على صياغتها مرة اخرى ولو بشكل داخلي لتبقى الرياضة الفلسطينية وكرة القدم الفلسطينية عطائها متواصل.
وكل الاحترام

مبروك سنجل


قبل ايام اقيمت مباراة السوبر لكرة الطائرة في صالة بلدية الخليل الرياضية بين فريق سنجل وجيوس حيث كانت المباراة في غاية الندية والاثارة وشهدت العديد من الضربات الساحقة واللمحات الفينة العالية مما يطمئنا على كرة الطائرة الفلسطينية على انها بخير وبحاجة الى المزيد من الاهتمام للارتقاء بهذه اللعبة ومن خلال الاهتمام بقطاعي الاشبال والناشئين وان تعمل الاندية التي لها اهتمام بهذه اللعبة على تطويرها والتخصص بها. ومن خلال دعم الاتحاد لهذه الاندية.
فالف الف مبروك للسنجل ... وهارد لك لجيوس.


  • الموضوع التالي

    أنقذوا ثقافي طولكرم والله حرام !!
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر