2024-04-20

إسلامي قلقيلية و شباب الخليل يغازلان كأس فلسطين !!

2021-01-16

بال جول – كتب : سلطان عدوان

الطريق إلى نهائي كأس فلسطين لم يكن مفروشاً بالورود و لم يرسم من فراغ ، بل جاء بالتأكيد بجهد اللاعبين و إصرارهم للوصول إلى منصات التتويج ، ولاشك بأن الفريقين قدما كل ما لديهما للسير على خطى القمة فكان لهما ما أرادا .

إسلامي قلقيلية كان يتمسك بالأمل فوصل لأول مرة لنهائي الكأس ليثبت أنه فريق كبير و قادر على مقارعة أمثاله مع حلمه المشروع للتربع على العرش ، في المقابل يسعى شباب الخليل لتعويض موسم الدوري بلقب يعيد للعميد هيبته و يشبع طموح جماهيره .
و للتذكير فقد تفوق شباب الخليل على إسلامي قلقيلية بخمسة أهداف مقابل ثلاثة في ذهاب دوري المحترفين ، و ثلاثية مقابل هدف في الإياب ، فهل يتغير السيناريو في نهائي الكأس ؟ هذا ما سوف تجيب عليه المباراة الختامية التي تنتظرها الجماهير على أحر من الجمر .

مشوار شباب الخليل

استهل شباب الخليل مشواره بفوز كبير على جنين بخماسية مقابل لهدف في الدور 32 ، قبل أن يحسم موقعة شباب بلاطة بهدفين لهدفين في الدور 16 .

دور الثمانية لم يكن كسابقه إذ تفوق الفريق على المنافس الشرس هلال القدس بضربات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بهدفين لكل فريق .

المهمة في دور الأربعة أمام الأمعري أيضاً لم تكن سهلة ، رغم أن العميد حسم مباراة الذهاب بهدف نظيف خارج القواعد ، إلا انه عاني حتى يصل للنهائي بعد أن انتهت مواجهة الإياب بهدف لكل فريق .

القوة الهجومية للعميد أعلنت عن نفسها 11 مرة ، في حين اُخترقت الحصون الدفاعية و اهتزت شباك الفريق 5 مرات فقط .

مشوار إسلامي قلقيلية

إصرار كبير من قبل لاعبي فريق إسلامي قلقيلية منذ انطلاق البطولة على تحقيق انجاز يكتب لهذا الجيل وذلك كان واضحاً خلال المباريات التي خاضها أسود الشمال بكل جدية .

العبور الأول في دور 32 كان من بوابة ثقافي طولكرم برباعية مقابل ثلاثة ، تلاه عبور شاق على حساب بيت أمر بخمسة أهداف مقابل أربعة ، ثم فوز عسير بضربات الجزاء بعد نهاية المباراة التي جمعته مع أهلي الخليل في دور الثمانية بهدفين لكل فريق .

واصطدم الفريق في دور الأربعة بفريق يطا ، حيث خرج خاسراً في مباراة الذهاب بهدفين ، لكن زملاء لؤي نصار عادوا ووضعوا قدماً في نهائي الكأس بسداسية مستحقة .

الحصيلة التهديفية للفريق خلال فعاليات البطولة وصلت إلى الرقم 17 ، في حين استقبلت شباك الفريق 11 هدفاً .