الثلاثاء, 29 سبتمبر 2020 - 19:57
آخر تحديث: منذ ساعتين و 58 دقيقة
مترنحة بين خانيونس وجباليا
لعبة الصعود إلى الدوري الممتاز ...
الثلاثاء, 07 مايو 2013 - 20:50 ( منذ 7 سنوات و 4 شهور و 3 أسابيع و يومين و 11 ساعة و 6 دقائق )

    روابط ذات صلة

  1. شوبير الأقرب لتولي تدريب شباب جباليا
  2. كويك خارج حسابات إدارة شباب جباليا
  3. أبو حصيرة سادس صفقات الثوار
  4. الثوار يعلن عن صفقاته الصيفية
  5. عبيد يرحل عن شباب جباليا
  6. خدمات خانيونس يستعير أربعة لاعبين من جاره الشباب
  7. ماذا فعلت جماهير صقور الشمال بعد هزيمة فريقها!
  8. كأس غزة 2015: فوز المشتل على خدمات خانيونس
  9. شاهد هدف أحمد الشاعر في مرمى خدمات خانيونس
  10. عدسة سعيد الكيلانى "احتفال الأبطال"
  11. فرحة الانتصار
  12. عدسة سعيد الكيلاني .. الثوار يعمقون جراح الاهلي بثلاثية


بال جول - فهد محمد

أحلام وآمال مشروعة بفارق نقطة وسطر جديد للظهور بين كبار القوم ، في مهمة محفوفة بمخاطر ومشاق موسم كامل ذُرفت فيه الدموع ، وحبست الأنفاس من اجل الصعود إلى الدوري الغزي الممتاز، والتي بات من المؤكد مغازلته للبطاقة الثانية في أخر جولاته ، بعدما ضمن هلال غزة الأولى وبجدارة ، وخروج بيت حانون الأهلي رسمياً معترك المنافسة .

الشاهد أن ورقة العبور للبطولة الأقوى " غزيا ً" حانية بمصرعيها لفريق واحد من اثنين لا ثالث لهما ،، شباب جباليا أو خدمات خانيونس ، ولكن بمعطيات وظروف مختلفة فـ الأول يواجه المتصدر المتأهل هلال غزة على مساحة ملعب اليرموك ، فيما يستضيف خدمات خانيونس صاحب المركز قبل الأخير خدمات دير البلح ، المرشح للسقوط إلى الدرجة الثانية .

مشوار الفريقين في البطولة والأرقام المدونة تؤكد أحقيتهم بالمنافسة على حجز البطاقة الثانية ، تحديداً فارق النقاط الضئيل ، مروراً بقدرة الفريقين تجاوز العديد من الصعوبات التي واجهتهما في أتون واشتداد المنافسة ، لاسيما كتيبة جباليا التي نافست الهلال بشراسة ، وحافظت على ترتيبها في المركز الثاني خلفه مع بدايات البطولة حتى الجولة ما قبل الأخيرة .

فريق الشباب وعلى مدى " واحد وعشرين " مباراة لعبها حقق الفوز في 12 منها ، وخسر ثلاثة ، وتعادل في 6 لقاءات ، فيما سجل لاعبيه 38 هدفاً ، واستقبلت شباكهم 18 هدف .

في المقابل طريق خدمات خانيونس ، لم يكن مفروشاً بالورود ، بعد تعرضه للعديد من الهزات وابتعاده في الكثير من الجولات عن دائرة المنافسة ، إلا أن الفريق في الأسابيع الخمسة الأخيرة انتفض بصورة مرعبة وحقق نتائج مذهلة أحيت آماله بالصعود ، حيث حقق نتيجة الفوز في 13 مواجهة من أصل 21 وخرج متعادلا في مبارتين ، وتكبد الخسارة 6 مرات ، وسجل لاعبوه 40 هدفا وولجت شباكهم 20 .

خيارات وفرص التأهل لأصحاب المركزين الثاني والثالث على التوالي ، محدودة ومرهونة بالفوز ، وما سيقدمه لاعبي الهلال والشباب فوق أرضية الميدان ، فالتأهل بعرق الجبين وأقدام اللاعبين دون هدايا الآخرين .. سيكون الخيار الأوحد لنجوم الشمال ، لتحقيق وصول تاريخي لممتاز غزة ، وإسعاد محافظة بأكملها تعول على تواجدهم ضمن مصاف الفرق الكبيرة ، وما يتطلبه من تهيئة نفسية ومعنوية وتركيز أكبر للاعبين قبل المواجهة المرتقبة ، ناهيك عن عودة المدرب عماد هاشم المنتشي ببرونزية شواطئ غرب أسيا ، لقيادة الفريق وما تمثله من دفعة قوية وخطوة هامة على طريق اللحاق بالفريق المنافس " الهلال " الذي سيلعب اللقاء بأريحية تامة دون ضغط وشد عصبي ، بعد ضمان العودة لدوري الأضواء .

وعلى النقيض من ذلك سينتظر أبناء خانيونس ما يسعدهم من الهلال في حال الفوز على خدمات دير البلح ، وتبدو المهمة ممكنة على الورق لفارق المستوى والنتائج ، بالرغم من أن المباراة تعتبر مصيرية وحاسمة لدير البلح ، الذي يعول على إمكانية تعثر منافسه اهلى النصيرات ، من اجل الهروب من شبح الهبوط .

لتبقى صافرة نهاية مباريات بطولة دوري الدرجة الأولى ، اكبر شاهد على أفراح وأتراح فرق ساعية للبقاء ، وأخرى طامحة لتحقيق حلم الصعود إلى الدوري الممتاز .

  • الموضوع التالي

    جدول الاسبوع الخامس لدوري جوال لكرة السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    رضوان اليازجى: سعيد بـ المشاركة الاولى والفوز هديتى للجماهير
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر