السبت, 25 يناير 2020 - 22:16
آخر تحديث: منذ 53 دقيقة
شبيطة: نتائج الشطرنج متوقعة نظراً لفارق الخبرة والتجربة
الخميس, 04 يوليو 2013 - 00:16 ( منذ 6 سنوات و 6 شهور و 3 أسابيع و يوم و 18 ساعة و 59 دقيقة )

المدرب أحمد شبيطة

    روابط ذات صلة

  1. نجاح كبير لبطولة الشطرنج في الخليل
  2. مديرية قلقيلية تختتم بطولة الشطرنج لمدارس الإناث
  3. مديرية قلقيلية تختتم بطولة الشطرنج للذكور ولكافة المراحل
  4. اسعاد الطفولة في الخليل يطلق برنامج تدريبات الشطرنج
  5. لاعب الشطرنج التكروري يهدي كاس فلسطين للعويوي
  6. اتحاد الشطرنج يعلن عن تنظيم بطولته الأولى للفئات بالتزامن بين شطري الوطن
  7. غزة الرياضي بطلا للعبة الشطرنج

أنشيون – الموفد الإعلامي للجنة الأولمبية


قال مدرب المنتخب الفلسطيني للشطرنج إن التي حصلت عليها فلسطين خلال المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الرابعة داخل الصالات المقامة في مدينة أنشيون في كوريا الجنوبية، كانت متوقعة نظراً لفارق الخبرة والتجربة بين لاعبينا واللاعبين الدوليين الذين شاركوا في هذه الدورة.

وأشار شبيطة أن البطولة كانت على مستوى عالي من المنافسة خاصة في ظل وجود أقوى اللاعبين في آسيا خاصة من الصين، معتبراً أن اللاعب الفلسطيني ما زال أمامه الكثير للوصول إلى المستوى العالمي، خصوصاً وأن هذه اللعبة بحاجة إلى تكريس وقت وجهد كافي من أجل دخول عالم الإحتراف.

وأضاف شبيطة أن دخول عالم الإحتراف والوصول إلى العالمية بحاجة إلى جلب مدربين محترفين على مستوى عالي من الخبرة والتجربة، وأن يتم عقد لقاءت دورية بين اللاعب والمدرب، وأخذ جرعات تدريبية في مدة لا تقل عن ساعات 6 يوميا ً، وبالتالي ضرورة أن يكون ممارس هذه اللعبة محترفاً ومتخصصا ً في هذا المجال بحيث تشكل له مصدر رزق، وذلك كما هو الحال مع جميع الأبطال العالميين.

كما شدد مدرب المنتخب الفلسطيني للشطرنج على أهمية الإهتمام باللاعبين الصغار من سن 5 سنوات فما فوق من أجل تشكيل جيل متخصص ومحترف في هذه اللعبة الصعبة التي هي بحاجة إلى درجة عالية من الصبر والذكاء.

يذكر أن منتخبنا شارك في هذه البطولة في فئتي الرجال والإناث، وقد جاءت نتائج الرجال عن طريق اللاعبان عبد السلام البزور ومعاذ الحنفي في المركزين الأخيرين 49 و50 من بين 50 لاعبا ً مثلوا 25 دولة آسيوية، حيث حصل البزور على نقطتين ونصف من 7 جولات، في حين حصل الحنفي على نصف نقطة أيضاً من 7 جولات، وقد حصل على المركز الأول اللاعب الفيتنامي لو ليام، فيما حصلت الصين على المركزين الثاني والثالث عن طريق اللاعبان ليرين ويانجي.

أما في فئة الإناث فقد حلت اللاعبتان أنوار البزور وهديل جرادات على المركزين 41 و42 من مجموع 43 لاعبة مثلن 22 دولة آسيوية، حيث حصدت اللاعبة البزور 3 نقاط، وجرادات على نقطتين من 7 جولات، في حين حصدت الصين المركزين الأول والثاني من خلال اللاعبتان هيو يفان وزهاو كسيو، فيما حلَت قطر في المركز الثالث من خلال اللاعبة المجنسة زهو شن.

هذا وقد أنهت فلسطين مشاركتها في ستة ألعاب في هذه الدورة هي الكرة الخماسية والسباحة والبلياردو والسنوكور والمواي تاي والشطرنج، بع بقاء مشاركة اللاعب جهاد عدوان في لعبة الكيك بوكسينغ عندما يواجه صباح غدٍ اللاعب بارك دونجوا من كوريا الجنوبية في المرحلة الثانية بعد تأهله من المرحلة الأولى مباشرة "باي"حسب القرعة.

  • الموضوع التالي

    ذكور جيت الثانوية بطلة لألعاب قوى مدارس قلقيلية
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر