الثلاثاء, 14 يوليو 2020 - 07:48
آخر تحديث: منذ ساعتين و 34 دقيقة
وصول وفد الصحفيين العرب والأجانب لتغطية زيارة بلاتر
السبت, 06 يوليو 2013 - 20:33 ( منذ 7 سنوات و أسبوع و 17 ساعة و 14 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. مارادونا: يجب سجن بلاتر وبلاتيني مدى الحياة!
  2. استقالة مفاجئة لبلاتر من رئاسة الفيفا
  3. فيجو: يوم آخر أسود في زيورخ وكرة القدم هي المتضرر الأكبر
  4. بلاتر على عرش الفيفا للمرة الخامسة على التوالي
  5. هزيمة بلاتر امام الحقائق القاسية للصراع الفلسطيني-الاسرائيلي
  6. بلاتر والرجوب يفتتحان ملعبا لكرة القدم في قرية دورا القرع
  7. زيارة " بلاتر " وافتتاح ملعب الشهيد جمال غانم بطولكرم
  8. زيارة امبراطور الفيفا الى فلسطين

رام الله-دائرة الاعلام بالاتحاد

وصلت مساء اليوم السبت وفود الصحفيين الرياضيين العرب الى مدينة رام الله من اجل المشاركة في تغطية زيارة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر، وذلك إلى مقر إقامتها بفندق "الموفنبيك" ، يتقدمها نائب رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية محمد المالكي ، ورئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية محمد جميل عبدالقادر .

وكان في استقبال الصحفيين العرب عدد من كادر الاتحاد والصحفيين والإعلاميين المحليين .

وسيشارك الصحفيون في تغطية الزيارة المرتقبة لرئيس الاتحاد الدولي بلاتر غداً ، التي من المقرر خلالها أن يتم تدشين ستاد في مدينة طولكرم والفارعة، وافتتاح أكاديمية رياضية بالقرب من ستاد البيرة ، وافتتاح المقر الرئيسي لاتحاد كرة القدم في الرام، وسيتم أيضا نشر كتاب برعاية من الفيفا يوثق 100 عام على الرياضة الفلسطينية وسيكون باللغتين الانجليزية والعربية ، والإعلان عن انطلاق الفضائية الرياضية الفلسطينية
وقال نائب رئيس الدولي للصحافة الرياضية ان فلسطين بشكل عام تحتاج إلى دعم دائم في كافة المجالات، مضيفاً أن ما واجهه الشعب الفلسطيني لم يواجهه أي شعب في العالم .

وأكد المالكي أن الرياضة هي الطريق الإنساني الحقيقي في التعامل مع الشعوب الأخرى ، مشيراً أن من حق الفلسطينيين أن يمارسوا الرياضة أسوة ببقية شعوب العالم.

واعتبر المالكي أن الرياضة أداة قوية لمحاربة العنصرية بكافة أشكالها ، قائلاً "شاهدنا العديد من المناسبات والأحداث لذلك يجب على الإعلام العربي على أقل تقدير أن يدعم الشعب الفلسطيني وأن يتواجد معه في كل المناسبات ويفك الحصار الذي للأسف هو حصار عربي على فلسطين لامتناعه من زيارة هذه الأرض الطاهرة ، وأيضا هو واجب على الإنسان العربي ان يقدم الدعم من خلال التواصل مع المؤسسات والاتحادات العالمية " ، مضيفاً أنه آن الأوان لقول لا في وجه العنصرية والظلم والتعنت الذي يمارسه الاحتلال ضد هذا الشعب من كافة الاتجاهات .

وأعرب المالكي في نهاية حديثه عن سعادته بهذه الزيارة الرابعة له لفلسطين، وقال"تعتبر فلسطين بالنسبة لي بلد عزيز على قلبي ولا بد أن تكون هناك تضحيات وليس معنى قدومي إلى هنا تضحية بل هذا واجب قومي يمليه علينا انتماءنا العربي .


من جانبه قال رئيس قسم البرامج الرياضية في قناة ليبيا الحرة الصحافي أحمد الفيتوري إن زيارته الى فلسطين كان حلم تحقق بعد دعوة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، معربا عن سعادته لهذه الزيارة، ومتمنياً أن يزور فلسطين المرة القادمة وتكون قد تحررت .

وتطرق الفيتوري في حديثه إلى استغرابه من جدار الفصل العنصري الذي يحيط بالضفة الغربية ، مشيراً أنه سمع الكثير عبر وسائل الإعلام عن هذا الجدار العنصري ، لكن بعد مشاهدته على أرض الواقع فهو دليل واضح على التفرقة والعنصرية .

  • الموضوع التالي

    جدول مباريات الأسبوع الثالث من الدوري النسوي العام
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    تحديد موعد نهائي كأس فلسطين
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر