الجمعة, 04 ديسمبر 2020 - 17:12
آخر تحديث: منذ 9 دقائق
ضمن منافسات كأس أبو عمار
بالصور .. "الغزلان " و"نسور الجبل".. التعادل سيد الموقف
السبت, 13 يوليو 2013 - 05:31 ( منذ 7 سنوات و 4 شهور و 3 أسابيع و يوم و 23 ساعة و 41 دقيقة )

هدف ملغى لجبل المكبر

    روابط ذات صلة

  1. شباب الخليل وسلوان يحققان الانتصار الأول بكأس أبو عمار
  2. جدول مباريات دور المجموعات النهائي لبطولة كأس الشهيد أبو عمار
  3. إتحاد كرة القدم يجري قرعة كأس الشهيد أبو عمار
  4. جدول مباريات الجولة الثانية من بطولة كأس الشهيد أبو عمار
  5. فيديو .. أهداف الجولة الأولى لكأس الشهيد أبو عمار
  6. تغيير موعد مباراة الثقافي والامعري ضمن كأس أبو عمار

بال جول – خليل الرواشدة

تعادل غزلان الجنوب وشقيقه جبل المكبر سلبيا دون أهداف في اللقاء الذي جمع الفريقين على إستاد الحسين بن علي في افتتاحية الجولة الأولى من منافسات بطولة كأس الشهيد أبو عمار، وبذلك يصبح برصيد كل منهما نقطة وحيدة ليعتلي الخضر ترتيب المجموعة الثانية في المنافسة بعد فوزه على مؤسسة البيرة بهدف نظيف.

وبرز اللقاء تكتيكيا من قبل المدربين حيث لعب حسين بتشكيلة 4-4-2، بالمقابل دخل المكبر بتشكيلة 4-1-4-1 وذلك ما جعل الالتحام في منتصف الملعب في غالبية شوطي اللقاء مع ظهور بعد الفرص الخطيرة، وظهر الضغط والرقابة لتبعد اللقاء عن المستوى المطلوب بكرات عشوائية دون عنوان وأخرى مقطوعة غاب عنها عامل التركيز لتفضي إلى تقاسم النقاط بالتعادل السلبي دون أهداف.

برز العديد من صفقات التعزيز للفريقين، حيث تم إشراك الزيناتي، كبها، الصرصور، قراعين ومحمد عبد القادر من الغزلان، فيما غاب السباخي وخالد سالم واحمد ماهر، بالمقابل تم إشراك الحارس المقصقص، الأخوين أبناء علان شادي واحمد، فادي حساسنة، هيثم ذيب وقاسم لوابدة من جبل المكبر.

انطلاقة سريعة للمباراة امتازت لحظات البداية بعدم التركيز الذي طغى على التمريرات المقطوعة والكرات العشوائية، وكان للظاهرية فرصة التقدم من محاول قراعين الذي هيأ كرة بينية لم تجد المتابعة، وحاول اللاعب مرة أخرى بتسديدة حولها الدفاع إلى ركنية لم تستغل.

حاول المكبر من جهته الرد السريع عن طريق مهاجمه احمد علان بكرة عرضية وصلت الوافد الجديد للمكبر فادي حساسنة لينفذها راسية تمكن منها الحارس قيسية، وتبعتها كرة في العمق ليحيى بدره أنقذها قيسية ، بالمقابل حاول رئبال صرصور بتسديدة تصدى لها حارس المكبر المقصقص.

سنحت ثابتة للمكبر نفذها احمد علان عرضية لتصل شقيقه شادي الذي سدد كرة قوية تجاوزت خط المرمى لكن صافرة التسلل كانت حاضرة، ومن هجوم غزلاني مرتد قاده مصعب البطاط وتجاوز الجهة اليمنى ليسدد كرة تألق المدافع هيثم ذيب في إبعاد الخطورة وحول الكرة إلى ركنية لم تستغل.
صراع دون تركيز كان تأثيره البدني قد فاق التكتيكي حيث إغلاق المساحات والتضييق على حامل الكرة مع صحوة لركائز الخطوط اثر تعليمات المدربين وأيضا الجدية من الوافدين في فرصة إثبات الذات لتذهب أجواء الشوط رويدا إلى الضغط الكبير من الفريقين وعدم وجود فرص تكتيكية أو حقيقة على مرمى الفريقين.

برز تامر صيام في إحدى الفرص للمكبر من عرضية أعاقها الدفاع الغزلاني، وبرز الاسمراني النشط في اللقاء هاني أبو بلال الذي قاد هجمة ثنائية مع إسماعيل قاسم الذي أطلق كرة قوية من على مشارف الدائرة لكن الحارس كان حاضرا وابعد الخطورة.


وفي المقابل سنحت فرصة جديدة للمكبر حينما لعب تامر صيام عرضية حولها دفاع الغزلان إلى ركنية لم تُستثمر، وفرصة ظهراوية جديدة لعبها هاني أبو بلال لإسماعيل قاسم الذي بدوره أطلق كرة صاروخية من خارج الصندوق مستغلاً خروج المدافع هيثم ذيب للعلاج لكن الحارس قيسية حولها بصعوبة إلى ركنية لم تستغل د25.

استمر اللعب سجال دون أي فرص حقيقة تهدد مرمى الفريقين سوى فرصة حساسنة قبل نهاية الشوط التي لم يتمكن منها قيسية لتجد سماحة جبارين الذي ابعد الخطورة وفوت فرصة هدف للمكبر لينتهي بعدها الشوط الأول دون أهداف.

شوط ثان بدأ بنفس السيناريو، حيث الكرات المقطوعة والعشوائية، ومن ثابتة سنحت نفذها رئبال الصرصور حاول تهديد مرمى المكبر لكن دون جدوى، بالمقابل تبادل الشقيقين شادي واحمد سددها الأخير قوية علت العارضة بقليل،وتهيأت كرة للغزلان واللاعب قراعين الذي سدد كرة أبعدها الحارس المقصقص.

وبدأ حديث المدربين حيث أشرك خضر عبيد الوافد قاسم لوابدة بديلا لحجازي، ولم يوفق الصرصور في ترجمة فرصة ليضعها سهلة بين أحضان الحارس.

أشرك حسن حسين مدرب الغزلان محمد عبد القادر بديلا لمصعب البطاط، وكان المحاولة الأجمل لقراعين الذي سدد كرة من على مشارف الدائرة بصورة مفاجئة تألق المقصقص في إبعادها عن الخشبات الثلاث، بالمقابل سنحت ثابتة للمكبر نفذها تامر صيام لترتد من الدفاع وتجد عياد الذي صوب كرة قوية حولها قيسية إلى ركنية، وعاد حسين ليشرك احمد عبد بديلا لمحمد أبو ريدة.

أشرك عبيد بهاء علقم بديلا لفادي حساسنة، وأنهى حسين أوراق التبديل بإشراك عميد جلال بديلا لابو بلال، كما أشرك عبيد خليل اشقيرات بديلا ليحيى بدره، وجاء إشراك اللاعبين في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني لاختبارهم داخل الميدان للوافدين الجدد وبهدف فرصة اقتناص هدف مباغت يحسم نتيجة المباراة لكن الحكم منح 4 دقائق لم تؤثر على مجريات ونتيجة اللقاء لتنتهي أحداث الشوط الثاني والمباراة بالتعادل السلبي دون أهداف.

أدار اللقاء: جواد عاصي للساحة وساعده فاروق عاصي وقاسم سواركة ومعاذ سماحة رابعا .

مراقب المباراة: عبد المنعم فطافظة

تشكيلة الظاهرية: وليد قيسية، هلال الصانع، محمد كبها، سماحة جبارين، مصعب البطاط(محمد عبد القادر)، هاني ابو بلال(عميد جلال)، محمد صالح( احمد عبد)، اسماعيل قاسم،ثائر قراعين، اسلام الزيناتي ورئبال صرصور.

تشكيلة المكبر: محمد مقصقص، وسيم اغبارية، سامر حجازي( قاسم لوابدة)، هيثم ذيب، رافت عياد، عدنان صدوق، شادي علان، فادي حساسنة( بهاء علقم)، يحيى بدرة( خليل اشقيرات)، تامر صيام واحمد علان.

صور المباراة على يسار الصفحة في زاوية " فوتو جول "

  • الموضوع التالي

    جدول مباريات الأسبوع الثالث من الدوري النسوي العام
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    تحديد موعد نهائي كأس فلسطين
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر