2024-03-28

الفدائي الصغير يتعرض لخسارة قاسية أمام العراق في غرب آسيا

2021-09-22

الخليل – بال جول

تعرض المنتخب الفلسطيني للناشئين لخسارة قاسية أمام المنتخب العراقي باربعة أهداف نظيفة في اللقاء الذي جرى بينهما مساء الإثنين على ملعب الحسين بن علي في افتتاح مباريات الجولة الثانية لبطولة غرب آسيا الرابعة للناشئين.

سجل أهداف اسود الرافدين سجاد جاسم في الدقيقة 20 و حيدر علي في الدقيقة 58, وأمير صباح في الدقيقة 88 , وياسر محمد في الدقيقة 93 من ضربة جزاء

وبذلك يتذيل ناشئو الفدائي ترتيب البطولة بعدما تجمد رصيده عند النقطة الواحدة, في حين يتصدر العراقيون البطولة بأربع نقاط.

لم يظهر الفدائي الصغير بالمستوى الذي ظهر عليه في اللقاء الأول امام الاردن حيث سيطر المنتخب العراقي على اغلب فترات اللقاء وخاصة في الشوط الاول الذي انهاه متقدماً بهدف نظيف جاء في الدقيقة 20 بعد اختراق من الميمنة ليجد سجاد جاسم نفسه دون رقابة ليضعها سهلة داخل الشباك.

نشط أداء منتخبنا الفلسطيني مع بداية الشوط الثاني وأضاع رائد دحلة فرصة كبيرة لتعديل النتيجة عندما انفرد بالمرمى العراقي ليسددها قوية ردتها العارضة.

عاد العراقيون للسيطرة وتحصلوا على خطا على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 58 نفذها حيدر علي قوية داخل المرمى الفلسطيني.

وفي الدقيقة 70 عاد رائد الدحلة ليضع فرصة أخرى عندما استقبل احدى العرضيات امام المباراة ليسددها على مرتين الأولى تألق الحارس في ابعادها اما الثانية خارج المرمى.

وفي الدقيقة 75 فشل الفدائي في استغلال ضربة حرة غير مباشرة داخل منطقة الجزاء العراقية بعدما سددها محمد خليل بجانب القائم الأيسر خارج المرمى.

استمرا محاولات الفلسطينيين من اجل البحث عن هدف تقليص الفارق دون تهديد مرمى العراق.

ولكن العراق نجح في تعزيز النقدم بهدف ثالث في الدقيقة 88 من تسديدة صاروخية من أمير صباح فشل حارس الفدائي محمد عزت في التصدي لها.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت البديل من الضائع تحصل العراق على ضربة جزاء نفذها ياسر محمد بنجاح على يسار محمد عزت, ليطلق بعدها حكم اللقاء صافرة النهاية.

وفي لقاء آخر جرى على ملعب فيصل الحسيني بالرام فاز المنتخب الإماراتي على نظيره الأردني بهدفين لهدف.

سجل هدفي الابيض الإماراتي عيسى العتيبي في الدقيتين 7 و 75 من ضربتي جزاء, فيما سجل هدف الأردن الوحيد أحمد طنوس في الدقيقة التاسعة.

ارتفع رصيد الإمارات إلى 4 نقاط بالمركز الثاني خلف العراق بفارق الأهداف, فيما تجمدت نقاط الأردن عند النقطة الوحيدة بالمركز الثالث.

هدف العراق الأول في فلسطين