الأحد, 24 أكتوبر 2021 - 02:35
آخر تحديث: منذ ساعة و27 دقيقة
فلسطين تشارك في بطولة غرب آسيا للكراتيه
الإثنين, 16 سبتمبر 2013 - 23:01 ( منذ 8 سنوات و شهر و 6 أيام و 17 ساعة و 3 دقائق )

    روابط ذات صلة

  1. الزيتون يحقق مراكز مميزة في بطولة الكوميتيه
  2. رابطة اندية القدس والاتحاد الفلسطيني للكراتيه يختتمان بنجاح كبير بطولة الوفاء لشهداء الحركة الرياضية
  3. المشتل يستضيف اجتماع اللجنة الفنية لاتحاد الكاراتيه
  4. اجتماع ولقاء تدريبي في مدرسة الكراتيه في جنين
  5. لجنة الحكام للكاراتيه بغزه تجتمع مع مجلس الاداره
  6. الخبير عمر اشتيه في ضيافة أكاديمية النور للكراتيه



أحمد أبو مرخية – تحت رعاية سمو الأمير الحسن بن طلال رئيس المجلس الأعلى للدفاع عن النفس بحضور رئيس اتحاد غرب آسيا د .إبراهيم القناص ونائبه الخبير محمد البكري ورئيس اتحاد الأردن معين الفاعوري وعدد من رؤساء الاتحادات المشاركة استضافة مدينة الحسين الرياضي في عمان – الأردن بطولة غرب آسيا الثانية للكراتيه , حيث شاركت في هذه البطولة ثماني منتخبات عربية وهي : منتخب فلسطين – السعودية – اليمن – لبنان – قطر – الإمارات – العراق إضافة لمنتخب البلد المستضيف الأردن .

بدأت البطولة بمحاضرات حول التحكيم والتدريب ومن ثم فحوصات بالتحكيم والتدريب حيث نال جميع المشاركين تقريباً سواء الحكام او المدربين على الشارات الآسيوية وقد حاضر بالدورة رئيس لجنة حكام آسيا الخبير الماليزي " باترك ليم " وبحضور مشرف الشهري عضو لجنة حكام آسيا والإيراني محمد مارديني عضو لجنة حكام آسيا , والكويتي محمد صادق السلطان .

وقد شارك بالدورة ما يزيد عن 65 مدرباً ومدربة و 50 حكماً وحكمة , ومشاركة ضعيفة من الجنس اللطيف وهي أربع مشاركات من الأردن .

وقد تحدث القناص في بداية الدورة بوجوب وضع خطة لنشر اللعبة لجعلها من اللعب الأولى شعبيه وتمنى للجميع الاستفادة والنجاح والاستمتاع .

وعلى هامش البطولة حاضرت الدكتورة سينا عمرو والدكتورة كفاح طه من المنظمة الأردنية لمكافحة المنشطات محاضرة حول المنشطات وآثارها .

وقد حضر جميع المدربين والحكام المحاضرة التي كانت مليئة بالفائدة وتفاعل الحضور مع المحاضرين .

أما بالنسبة لمشاركة فلسطين في البطولة سواء القتال أو الكاتا فقد توجت فلسطين العروس ست مرات وهي ذهبية وفضية وأربع برونزيات .

برزت بطلتنا زهرية مشنيش في قتال نساء تحت وزن 61 كغم حيث توجت بالذهبية مع العلم انها لم ترتاح سوى سويعات بعد قدومها من " أوكرانيا " .

أما ضحى بشارات فحصلت على الفضية في الكاتا فردي نساء .

وحصلت بطلتنا مي عمران عبد العزيز على البرونز في قتال نساء فوق 61 كغم بعد فوزها على اللبنانية ريبيكا ضاهر وكان عدد المشاركات أربعة وحصلت بطلاتنا على البرونز في كاتا جماعي نساء وكان مجموع الدول المشاركة ثلاث فقط .

أما بطلنا معتصم زيادة فحصل على البرونز في كاتا رجال من خمس مشاركين بعد هزيمته من صاحب الذهب البطل الأردني المميز محمد الكردي .

وتوج بطلنا تيسير شاهين بالبرونز في قتال تحت 60 كغم وكان عدد المنافسين أربع .

ومن الواجب الإشارة إليه أن أبطال منتخبنا الأول لم يشاركوا في البطولة لأسباب مالية ومن أبرز الذين لم يشاركوا حسام البكري – هاني ازغير – أجود عودة – فايز معمر وخيري أبو عصب .

وقد تحدث لنا مدرب المنتخب الفلسطيني أمير زلوم بأنهم كانوا على أتم الجاهزية للمشاركة .

وعلينا القول أن الدور الفعال الذي قام به رئيس لجنة المسابقات في البطولة مصطفى الفاعوري كان لهُ الاثر الطيب على البطولة , إضافة لرئيس لجنة الحكام مشرف الشهري ورئيس اللجنة الفنية محمد عباس وجميع الحكام والمدربين والإعلام والحضور الجمهوري المميز والرائع .

  • الموضوع التالي

    ذكور جيت الثانوية بطلة لألعاب قوى مدارس قلقيلية
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر