الجمعة, 18 سبتمبر 2020 - 10:49
آخر تحديث: منذ 9 ساعات و 57 دقيقة
مديرية التربية والتعليم في قلقيلية تفتتح دورة عرفاء الطلائع
الجمعة, 11 أكتوبر 2013 - 01:15 ( منذ 6 سنوات و 11 شهر و أسبوع و يوم و ساعتين و 4 دقائق )

    روابط ذات صلة

  1. بمناسبة يوم الاخوة الكشفي العربي الوزارة تفتخر بمديرية رفح
  2. ذكور الرازي وفلسطين الأساسية أبطال جمباز قلقيلية
  3. مديرية قلقيلية تختتم بطولة الضاحية لمدارس المرحلة الأساسية العليا للذكور
  4. مديرية قلقيلية تختتم بطولة الضاحية لمدارس المرحلة الأساسية العليا للإناث
  5. بنات اماتين بطلة لأولمبياد الألعاب الرياضية وباقة الحطب وصيفاً
  6. ذكور حبلة الثانوية بطلاً للمديرية بكرة القدم وذكور كفر ثلث وصيفاً

قلقيلية – اللجنة الرياضية المدرسية – خالد عرباس

قامت مديرية التربية والتعليم في قلقيلية بافتتاح دورة عرفاء طلائع الفرق الإرشادية الكشفية يوم الأربعاء بتاريخ 9102013 في مدرسة ذكور الرازي الأساسية. وقد أكد الأستاذ يوسف عودة مدير التربية والتعليم على أهمية الحركة الإرشادية الكشفية في صقل شخصية الطالب وتعزيز وجوده وزيادة انتمائه الوطني ، كما أكد على ضرورة الالتزام بأهداف ومبادئ الحركة وتطبيق كافة المهارات والمعلومات التي سيتم الحصول عليها أثناء هذه الدورة ونقلها إلى باقي المرشدين في جميع الفرق ،كما أشاد محمد ابوسمرة مدير مدرسة ذكور الرازي الأساسية بالجهود الكبيرة التي تبذل خلال النشاط ومقدار الفائدة المنعكس على أداء الطلاب وتحصيلهم العلمي والتزامهم الأخلاقي.

حضر الدورة 50 طليعي من عرفاء الطلائع من كافة الفرق الإرشادية الكشفية في مدارس المحافظة ، وتستمر الدورة لمدة أربعة أيام يتم فيها إعطاء المادة التدريبية المقررة من وزارة التربية والتعليم العالي / دائرة الكشافة والمرشدات ، وطرح بعض المواضيع الكشفية من قيادة الطلائع وتاريخ الحرجة الكشفية وحياة الخلاء والتعرف على إشارات موريس ( التخاطب )والرحلات الخلوية والعقد والربطات والدوريات . ويشرف على التدريب قسم النشاطات الطلابية في المديرية ممثل بمشرف الكشافة القائد احمد خروب التي قدم الشكر الجزيل لإدارة المدرسة على كافة المساعدات اللوجستية والمعنوية التي قدموها واحتضانهم الدائم للنشاط الكشفي .

كما يشرف أيضا على تنفيذ النشاط طاقم مميز من القادة المؤهلين الحاصلين على دراسات كشفية مسبقا وهم : القائد يوسف نضال عودة ، القائد رشيد يامين ، القائد معز عباس .

  • الموضوع التالي

    ذكور جيت الثانوية بطلة لألعاب قوى مدارس قلقيلية
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر