الجمعة, 24 يناير 2020 - 03:18
آخر تحديث: منذ ساعتين و 52 دقيقة
النسخة الثامنة تنطلق غداً
تاريخ مشاركات الفدائي في بطولة غرب اسيا
الثلاثاء, 24 ديسمبر 2013 - 22:31 ( منذ 6 سنوات و 4 أسابيع و يوم و 16 ساعة و 47 دقيقة )

الفدائي ..

    روابط ذات صلة

  1. الحمدان يقود السعودية لنهائي خليجي 24 على حساب قطر
  2. قطر تكتسح اليمن وتؤهل العراق لنصف نهائي خليجي 24
  3. العراق تهزم قطر في افتتاح خليجي 24
  4. الفدائي يتعادل أمام الأخضر السعودي في التصفيات الآسيوية
  5. حكاوي الملاعب
  6. التعليمات الخاصة بالصحفيين ووسائل الإعلام لمباراة المنتخبين الفلسطيني والسعودي
  7. هدف الإمارات "العجيب" في شباب فلسطين
  8. هتاف الجزائريين لشهداء فلسطين ببطولة أفريقيا لكرة اليد
  9. أهداف فلسطين 2-0 عمان (دورة الألعاب الآسيوية)
  10. وصول وفدي المنتخبين الأفغاني والهندي إلى فلسطين

بال جول - سلطان عدوان

يستهل منتخبنا الوطني لكرة القدم تحت قيادة المدير الفني جمال محمود ، غداً الاربعاء ، مشواره في النسخة الثامنة لبطولة غرب اسيا بلقاء مثير أمام نظيره القطري ، قبل أن يلتقي السعودية في ختام منافسات المجموعة الأولى الجمعة المقبل .

وتستمر البطولة ، التي تستضيفها الدوحة ، حتى السابع من يناير المقبل بمشاركة عشرة منتخبات ، حيث تضم المجموعة الثانية كل من عُمان والبحرين العراق ، بينما تضم المجموعة الثالثة الكويت ولبنان والأردن واليمن .

ويُمني الفريق ، الذي لم يغب نهائياً عن مستطيل البطولة منذ انطلاقها في العام 2000 م ، النفس بتغير سيناريو مشاركاته السابقة التي توقفت محطاتها عند حدود الدور الأول ، وتحقيق انجاز يضاف الى الكرة الفلسطينية ، حيث يدخل المعركة متسلحاً بكتيبة مدججة من أبرز النجوم واستعدادت قوية سبقت المهمة الوطنية .



تاريخ مشاركات المنتخب الفلسطيني

خاض الفدائي غمار منافسات النسخة الأولى التي استضافتها الاردن ،ولعب لحساب المجموعة الثانية التي ضمت سوريا وايران وكازاخستان ، وخرج خال الوفاق بعد خسارته من الأول بهدف نظيف ، وتعادله مع الثاني بهدف لمثله ، سجله فادي لافي ، وخسارته من الثالث بثلاثة اهداف لهدفين سجلهما فادي لافي وعادل الفران .
الحال لم يتغير في النسخة الثانية ، التي استضافتها سوريا في العام 2002 م ، ولم يضع الفريق في جعبته أية نقطة بعد أن وقع في المجموعة الثانية وخسر من سوريا بهدفين لهدف ، سجله فادي لافي ، ومن العراق بهدفين نظيفين .



في النسخة الثالثة ، التي استضافتها ايران ، اكتفى الفدائي بنقطة يتيمة جمعها بتعادله مع الاردن بهدف لمثله ضمن منافسات المجموعة الأولى ، سجله زياد الكرد ، قبل أن يعود اللاعب ويهز شباك العراق ، لكن الفريق خرج خاسراً بهدفين لهدف .

في النسخة الرابعة التي استضافتها الأردن ، قسمت المنتخبات المشاركة إلى مجموعتبين ولم يتمكن الفدائي من الوصول الى شباك المنافسين ، اذ وقع في المجموعة الثانية وخسر من ايران بهدفين نظيفين ومن العراق بهدف دون رد .



النسخة الخامسة التي استضافتها ايران ، لم تحمل أي جديد ، ولم يزين الفريق مشاركته، إذ لعب لحساب المجموعة الأولى ، وخسر من ايران بثلاثية نظيفة ، ومن قطر بهدف دون رد ، كما انه لم يتذوق طعم الانتصار في النسخة السادسة التي استضافتها الاردن، بعد أن لعب لحساب المجموعة الثالثة ، وخسر من اليمن بثلاثة اهداف مقابل هدف سجله سليمان العبيد و العراق بثلاثية نظيفة .

الانتصار الأول للفريق تأخر للنسخة السابعة التي استضافتها الكويت ، ليحصد ثلاث نقاط غالية ، لكنه حل ثالثاً خلف عُمان والكويت .

خسرت فلسطين امام الكويت بهدفين لهدف سجله اشرف نعمان ، ثم فازت على لبنان بهدف نظيف حمل توقيع اياد ابو غرقود ، قبل ان تودع البطولة بخسارة من عمان بهدفين لهدف سجله عماد زعترة .



سجل الابطال ..

حسم المنتخب الايراني النهائي الأول امام سوريا بهدف نظيف ليكون أول منتخب يتربع على عرش البطولة ، في حين حصد المنتخب العراقي لقب النسخة الثانية ، على حساب الاردن بثلاثة اهداف مقابل هدفين .

وذهب لقب النسخة الثالثة لمستضيف البطولة المنتخب الايراني للمرة الثانية بعد تفوقه على نظيره السوري برباعية مقابل هدف ، يعود ويواصل هوايته المفضلة ويضع لقبي النسختين الرابعة والخامسة في خزائنه بفوزه على العراق والأردن بنفس النتيجة " هدفين لهدف " .

لم تأت رياج النسخة السادسة كما تشتهي سفن حامل اللقب الذي خسر المباراة النهائية امام الكويت بهدفين لهدفين ، وانتظرت سوريا النسخة السابعة لتتحقق الانجاز بفوزها المثير على العراق بهدف نظيف .



أرقام ..

ركلة البداية كانت في الثالث والعشرين شهر مايو 2000 م ، حيث جمعت مباراة الافتتاح منتخب الاردن وقيرغستان وحسم المستضيف المواجهة بهدفين لهدف .

أول أهداف البطولة حمل توقيع اللاعب الاردني عبد الله أبو زمع من ضربة جزاء ، في حين جاء الهدف الأخير عن طريق النجم السوري أحمد الصالح في شباك العراق .

أول فريق يتربع على العرش كان المنتخب الايراني الذي يضع في خزائنه أربعة القاب ، بينما كان المنتخب السوري آخر المتوجين .

خاض منتخبنا الوطني 16 مواجهة ، خسر في 13 ، تعادل في 2 ، وفاز مرة واحدة على حساب لبنان ، وتمكن خلال مشاركته الوصول الى معقل المنافسين 10 مرات عن طريق فادي لافي " 3 " وزياد الكرد " 2 " وعادل الفران ، سليمان العبيد ، اشرف نعمان ، اياد ابو غرقود و عماد زعترة ، في حين تلقت شباكه 29 هدفاً .

  • الموضوع التالي

    جدول مباريات ثانية السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    جدول مباريات الأسبوع الثالث من الدوري النسوي العام
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر