الإثنين, 01 يونيو 2020 - 06:22
آخر تحديث: منذ 10 ساعات و 29 دقيقة
الصدارة برتقالية
دوري جوال الممتاز يعود للانطلاق وسط آمال كبيرة
الخميس, 26 ديسمبر 2013 - 15:34 ( منذ 6 سنوات و 5 شهور و 4 أيام و 22 ساعة و 18 دقيقة )

من لقاء اتحاد خان يونس و شباب جباليا

    روابط ذات صلة

  1. اتحاد الكرة يوافق على إجراء 5 تبديلات في كأس غزة
  2. تحديد مواعيد مباريات دور الثمانية بكأس غزة
  3. اجتماع هام لاتحاد الكرة لحسم مصير كأس غزة
  4. شباب رفح يسعى للتعاقد مع أبو عبيدة
  5. بشرى سارة بُقرب استئناف كأس غزة
  6. شباب رفح يقترب من التعاقد مع هداف الدوري
  7. الدقائق الأخيرة وهدف فوز شباب خان يونس على شباب رفح
  8. انفراد.. ضربات الجزاء بين الشجاعية وهلال غزة بنصف نهائي بيبسي
  9. حصريا: شاهد هدف الشجاعية في غزة الرياضي بنهائي بيبسي
  10. مباراة شباب رفح وشباب خان يونس
  11. عماد أيوب
  12. مباراة خدمات النصيرات وشباب رفح

غزة -أشرف محمد

تنطلق يوم غد الجمعة ، مرحلة الاياب من دوري " جوال" لأندية الدرجة الممتازة في غزة، وسط آمال كبيرة من الجميع بتعويض ما فات في مرحلة الذهاب.

فعلى صعيد الصراع، ينتظر ان تشهد مرحلة الاياب صراعات كبيرة ومفتوحة قد تستمر حتى النهاية بين سبعة أندية، والسؤال الذي يطرح نفسه، هل يتكرر سيناريو الدور الأول، أم أن لقاءات الاياب ستشهد تقلبات دراماتيكية كما كان عليه الحال في الموسم الماضي، عندما انهى فريق الجمعية الذهاب متصدراً ثم تمكن فريق شباب رفح الذي حل سابعاً من قلب الطاولة على الجميع، وعاد من بعيد ليحرز أول ألقابه على صعيد بطولة الدوري.

سيناريو الموسم الحالي مع نهاية مرحلة الذهاب مشابه تماماً لسابقه، فاتحاد خان يونس وعلى غير المنتظر قلب الطاولة على الجميع، ونجح في اعتلاء الصدارة من الجولة الأولى وحتى الأخيرة ، وأنهى الذهاب ب 23 نقطة ، بفارق 5 نقاط، عن اقرب مطارديه غزة الرياضي الذي يملك 18 نقطة، وهو فارق مريح، و7 نقاط عن أربعة اندية تطارده وتملك 16 نقطة وهي اندية شباب خان يونس، والشاطئ والجمعية وخدمات رفح وشباب رفح.



البداية لهذا الدوري ستكون ساخنة، خاصة أن ستة من الفرق الأوائل التي تحدثنا عنها ستواجه بعضها البعض في الجولة من مرحلة الاياب، وهو ما يعني أن الصراع سيبدأ مبكراً، وان نتائج تلك المباريات قد تنعكس على باقي الأسابيع، وقد تحدد شكل المنافسة.

فالاتحاد المتصدر سيستقبل على أرضه وبين جماهيره خدمات الشاطئ الخامس ب 16 نقطة، وغزة الرياضي الوصيف ب 18 نقطة يستقبل على ملعبه خدمات رفح السادس ب 16 نقطة، فيما يلتقي شباب رفح وضيفه شباب خان يونس " لقاء البطل والوصيف الموسم الماضي" ، حيث يملك كل فريق قبل اللقاء 16 نقطة.

اما على صعيد مناطق الوسط فلا يتوقع أن يكون بمقدور أندية خدمات النصيرات والشجاعية والهلال وشباب جباليا والأهلي المنافسة، بل إن اقصى طموح لهذه الأندية سينحصر في البقاء والابتعاد عن مناطق الخطر، حيث يعتبر فريق أهلي غزة صاحب المركز الأخير ب 3 نقاط، الأقرب للهبوط، إلا إذا فجر المفاجأة واستطاع ان يسجل بداية قوية تُجدد آماله بتفادي الهبوط .

  • الموضوع التالي

    جدول مباريات ثانية السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    جدول مباريات الأسبوع الثالث من الدوري النسوي العام
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر