الأربعاء, 21 أكتوبر 2020 - 02:27
آخر تحديث: منذ ساعة و8 دقائق
اليوم .. الأمعري وهلال الأغوار يفتتحان بطولة أريحا الشتوية
الجمعة, 10 يناير 2014 - 04:10 ( منذ 6 سنوات و 9 شهور و أسبوع و 3 أيام و 11 ساعة و 47 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. مباريات الدور نصف النهائي لبطولة اريحا الشتوية ١٤

أريحا- اللجنة الإعلامية

تحت رعاية الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين ، تنطلق عصر الجمعة 10/1/2014 مباريات النسخة الرابعة عشرة لبطولة أريحا الشتوية والتي ينظمها نادي هلال أريحا بإشراف الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ، وبعد غياب لأكثر من خمس سنوات ، وسط اهتمام كبير من جماهير وعشاق كرة القدم، وبمشاركة (8) فريق هي: شباب الخليل، شباب الظاهرية، شباب الخضر، سلوان المقدسي، مركز شباب الامعري، مركز شباب بلاطة، مركز شباب طولكرم، والفريق المنظم.

وجاء تنظيم النسخة 14 من البطولة بإعلان اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية رئيس اتحاد كرة القدم موافقته ودعمه للبطولة ، لما تمثله كمحطة هامة في مسيرة كرة القدم الفلسطينية في نسخها الثلاثة عشرة الماضية ، والتي كانت ملتقى للرياضيين الفلسطينيين والأردنيين والعرب ، ولاستقطابها للاهتمام الإعلامي المحلي والإقليمي .

إدارة نادي هلال أريحا واللجنة المنظمة العليا برئاسة الدكتور صائب عريقات وبلدية أريحا ممثلة برئيسها محمد جلايطة أعدت العدة ووفرت كل وسائل وعناصر النجاح للبطولة ، لإيمانهم لدورها قي تنشيط الحركة السياحية المحلية واستقطابها لآلاف الزوار والسائحين ، للاهتمام الإعلامي الذي تحظى بة والذي يسهم في ترويج وتسويق المدينة ومرافقها السياحية .

الرجوب وعريقات الأكثر مواكبة واهتمام بالبطولة :
ويعتبر اللواء جبريل الرجوب والدكتور صائب عريقات الشخصيتان الأكثر مواكبة للبطولة منذ عام 1995 وحتى اليوم ، حيث لم يغيبان منذ ذلك التاريخ وحتى النسخة الثالثة عشرة عن هذا العرس الكروي الفلسطيني ، بتواجدهما في اللجنة العليا للبطولة ، ولم يبخلا على النادي المنظم بأي شكل من أشكال الدعم والإسناد ، وباستضافة الوفود والشخصيات الرياضية والإعلامية خاصة العربية منها ، وتسهيلهما لاحتياجات البطولة والنادي ، فهما فارسي البطولة
واللواء توفيق الطيراوي ونظمي مهنا ومحافظي أريحا والأغوار سامي مسلم وعريف الجعبري وكامل حميد وماجد الفتياني ، والغرفة التجارية الصناعية ورؤساء مجالس إداراتها المتعاقبين إلى جانب الدور الكبير والمميز لقادة المؤسسة الأمنية الفلسطينية وكافة عناصرها ، والتي أخذت على عاتقها توفير عنصري الأمن والأمان واللذان ساهما في إنجاح البطولة .

بلدية أريحا ترعي جوائز البطولة :
سنة حميدة سنتها بلدية أريحا منذ عام 1991 ، برعايتها لجوائز البطولة واحتضان الفرق والوفود الرياضية ، خاصة الفرق الأردنية الشقيقة ، ووضع طواقمها الفنية تحت تصرف إدارة النادي واللجنة المنظمة ، وابدي رؤساء المجالس البلدية المتعاقبة على مد يدن العون بمختلف اشكالة كي تحقق البطولة نجاحا مميزا ، وهذا العام قرر المجلس البلدي توفير كافة الجوائز بما يليق بالبطولة وتاريخها المشرق ، لإيمان رئيس المجلس البلدي محمد جلايطة وزملائه بدور البطولة على المستوى السياحي والترويجي لأقدم مدن العالم.
رعاية جائزة افضل لاعب في كل مباراة : محلات عيسى الولجي واولاده.

القطاع الخاص أهم عناصر النجاح:
وحظيت البطولة منذ سنوات باهتمام القطاع الخاص ورعايته ، فقدمت شركة باديكو القابضة وجوال والاتصالات وشركة كهرباء القدس وبنك فلسطين والقاهرة / عمان والعربي وشركة مطعم أبو عمر الشعبي وكوكاكولا وهو نداي، شركة تلفريك السلطان و شركة مخابز السلام وشركة تمورالمدينة وشركة الرجا للمقاولات وجمعية المشروع الإنشائي العربي والعديد من المؤسسات الاقتصادية الدعم والإسناد ، فكان له الأثر الايجابي في تدعيم عوامل نجاح البطولة واستمراريتها إلى جانب دعم خاص من الشخصيات الاقتصادية والرسمية في مقدمتهم منيب المصري وسمير حليلة ويوسف الدجاني وزياد نسيبة ومحمد الجوهري ومحمد البدوي وعبد القادر صلاح ومازن ومروان سنقرط ، وعبد الكريم سدر وحسن صالح ونزيه عميرة وصائب نظيف وعمران أعمر وعدنان أبو زايد ويوسف لافي وجهاد أبو العسل ومنذر عريقات وحسني حمدان ومحمد السراديح وعبد الرحمن مرعي وسعد حجاج .

البطولة تكريم للرعيل الأول والشهداء :
إن استمرار إقامة البطولة ونجاحها هو تكريم للرعيل الأول للشخصيات الهلالية والرياضية الفلسطينية التي قدمت الدعم للنادي وللبطولة وفي مقدمتهم المرحوم محمد مرعي والمرحوم خليل الحسيني عثمان البرهم المرحوم إياد فرح والمرحوم محمد شاكر وشهداء الحركتين الرياضية والكشفية من أبناء النادي الشهيد عثمان البرهم والشهيد فراس عواجنة والشهيد محمد جلايطة ( أشعب) والشهيد عبد الحافظ غروف والشهيد إبراهيم براهمة .

السجل الذهبي للبطولة :
النسخة الأولى: عام 1991 بمشاركة (8) فرق، البطل هلال أريحا، وشباب الخضر الوصيف.
النسخة الثانية: عام 1992 بمشاركة (8) فرق، البطل هلال اريحا، وشباب الخضر الوصيف.
النسخة الثالثة: عام 1993 بمشاركة (16) فريق، البطل اتحاد عد، ونادي سلون الوصيف.
النسخة الرابعة: عام 1994 بمشاركة (8) فرق، البطل نادي سلون، وهلال اريحا الوصيف.

في عام (1995) نظمت البطولة تحت اسم "بطولة الاستقلال" احتفاءاً بذكرى اعلان الاستقلال، وفاز باللقب نادي هلال أريحا، وشباب الخليل وصيفاً.
وتوقفت البطولة (1996-1997) بسبب تعشيب ارضية الملعب وبناء استاد بلدية أريحا.
النسخة الخامسة: عام 1998 بمشاركة (8) فرق، الوحدات البطل، وفريق خدمات رفح الوصيف.
النسخة السادسة: عام 1999 بمشاركة (8) فرق، الوحدات البطل، وجبل المكبر الوصيف.
النسخة السابعة: عام 2000 بمشاركة (9) فرق، شباب الخليل البطل، والنادي الفيصلي الوصيف.
النسخة الثامنة: عام 2003 بمشاركة (9) فرق، وادي النيص البطل، وهلال اريحا الوصيف.

النسخة التاسعة: عام 2004 بمشاركة (9) فرق، سلوان البطل، وهلال أريحا الوصيف.
النسخة العاشرة: عام 2005 بمشاركة (8) فرق، مؤسسة البيرة البطل، ووادي النيص الوصيف.
النسخة الحادية عشرة: 2006 بمشاركة (8) فرق، البطل هلال اريحا، ووادي النيص الوصيف.
النسخة الثانية عشرة: عام 2007 بمشاركة (8) فرق، وادي النيص البطل، ومؤسسة البيرة الوصيف.
النسخة الثالثة عشرة: عام 2008 بمشاركة 9 فرق، هلال اريحا البطل، وشباب الظاهرية الوصيف.

لجان البطولة :
اللجنة الفنية : خالد الصياد، منير الغول، خليل البرهم، ابراهيم غروف، خضر الولجي.
اللجنة المالية: صالح غروف، محمد عاصي، ابراهيم عميرة.
اللجنة الاعلامية: رابطة الصحفيين، ومراسلي وسائل الاعلام المحلية.
لجنة الضيافة والاستقبال: اعضاء المجموعتين الشبابية والكشفية.
مدير عام البطولة: محمد عاصي.
اللجنة الطبية: الهلال الاحمر والخدمات الطبية العسكرية والدفاع المدني، ومديرية صحة اريحا.
النظام والامن: يتولى حفظ النظام والامن في البطولة شرطة محافظة أريحا والاغوار.

تبدأ فعاليات البطولة عند الساعة الثالثة عصراً حسب البرنامج التالي:
كلمة ترحيبية من عريف الحفل .
دخول كشافة هلال أريحا.
تلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم يتلوها الشيخ باسل دويدار.
النشيد الوطني الفلسطيني.
دقيقة صمت وحداد على أروح شهدائنا الابرار.
عرض الفرق المشاركة في البطولة.
كلمة رئيس نادي هلال أريحا.
كلمة معالي الدكتور صائب عريقات رئيس اللجنة العليا للبطولة.
كلمة سعادة رئيس بلدية أريحا السيد محمد جلايطة.
كلمة اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.
كلمة محافظ اريحا والأغوار المهندس ماجد الفتياني ممثلا عن سيادة الرئيس محمود عباس واعلان افتتاح البطولة.
عرض لفرقة دبكة جامعة القدس المفتوحة/ أريحا.
القاء قسم البطولة .
ركلة البداية .

لقاءات الجمعة لحساب المجموعة الاولى :
هلال اريحا - الامعري
تنطلق المباراة الاولى في تمام الساعة الرابعة وتجمع الفريق المنظم هلال اريحا ومركز شباب الامعري لحساب المجموعة الاولى.
مستضيف البطولة هلال اريحا صاحب اكبر رقم قياسي لتحقيق لقب البطولة (5 القاب) رغم غيابه عن دوري المحترفين الا ان هذه البطولة فرصة كبيرة للفريق للتعبير عن عراقته وعن تاريخه الحافل بالانجازات وتكون ايضا فرصة لمصالحة الجماهير ودعوته للالتفاف حول الفريق من جديد، من اجل العودة لدوري المحترفين رغم ان الفريق يحتل المركز السادس على سلم الترتيب ب (15) نقطة الا ان حظوظه لا زالت قائمة ولو انها اقل نسبيا الفرق الاخرى التي تتقدمه على اللائحة. بطولة خاصة تحتم عليه الظهور بمستوى مختلف حتى لو كانت نتائجة متراجعة على سلم الترتيب، لان بطولته اصبحت تراث سواء لمحافظة اريجا والاغوار او لهلال اريحا الذي يمثل هذه المحافظة. ويطمح المدير الفني للهلال يحيى عاصي الظهور بمستوى مشرف بعد النتائج الجيدة للفريق في دوري الدرجة الاولى والارتقاء بخطى ثابتة على سلم الترتيب .

فريق الامعري شارك في البطولة عدة مرات ولم يسبق له الحصول على اللقب، ويسعى بدوره لتحقيق افضل النتائج والمنافسة على تحقيق لقبه الاول في البطولة. ومن المتوقع ان يقدم المارد الاخضر مباراة كبيرة لاثبات الذات واستعادة امجاده، بعد ان استعاد عافيته في دوري جوال للمحترفين في الجولات الاخيرة لمرحلة الذهاب، حيث كانت بدايته متعثرة وخيب امال جماهيره لاكثر من خمسة اسابيع. يمتلك الفريق عناصر جيدة ويمتاز بقوة خط وسطه انهى مرحلة الذهاب وهو في المركز السابع. كانت بدايته في دوري جوال للمحترفين متعثرة فبعد ان حقق اول في الاسبوع الاول على اسلامي فلقيلية تلقى خسائر من الخضر والبيرة والترجي واهلي الخليل والظاهرية، وحقق فوزه الثاني بعد تلك الخسائر على هلال القدس 2/1 وهي بمثابة بداية الصحوة وبعد ذلك تعادل مع بلاطة 1/1 وامام شباب الخليل 2/2 وفاز على الثقافي 1/صفر واختتم مرحلة الذهاب بفوز على المكبر 1/صفر. (14) نقطة بعد ان كان بالمركز الحادي عشر.

شباب الظاهرية – مركز طولكرم
وفي اللقاء الثاني يلتقي شباب الظاهرية ومركز شباب طولكرم من نفس المجموعة ( الساعة السادسة والنصف) سبق للفريقان المشاركة في النسخ السابقة للبطولة ولم يحقق منهما اللقب، وافضل نتيجة حققها فريق الظاهرية الوصول للمباراة النهائية وحصوله على لقب الوصيف بعد تفوق الفريق المنظم والفوز عليه بالنتيجة 4/2.

فريق الظاهرية مشاركته في البطولة هي بروفة واستعداد لتحقيق حالة الانسجام بين عناصر الفريق بعد تعزيزصفوفه بعدد من اللاعبين استعدادا للاستحقاق الاسيوي في الشهر المقبل، ولدخول الدوري بصورة مختلفة عن الصورة التي ظهر عليها في مرحلة الذهاب باعتباره حامل لقب الموسم الماضي، وهويحتل المركز الخامس على سلم الترتيب برصيد(19) نقطة. الفريق يمتاز بالاداء الجماعي والمساندة الجماهرية التي ترفع من وتيرة الاداءالفني اضافة للاداء الرجولي للغزلان واللعب على الاطراف.

مركز طولكرم فريق يريد ان يؤكد انه من اعمدة أندية كرة القدم الفلسطينية كونه صاحب صولات وجولات في المواسم الماضية ورغم غيابه عن دوري المحترفين لموسمين متتاليين الا انه يسعى هذا الموسم للعودة لدوري الاضواء بعد ان انهى مرحلة الذهاب متصدرا لدوري الدرجة الاولى ويعيش فترة وحالة استقرار فني وربما تكون عودة ابناء الفريق خالد سالم ومعن جمال ومصطفى كنعان ونجم وسط الكرة الفلسطينية فادي سليم فرصة لأن يطمئن الفريق من خلال بطولة اريحا الشتوية على وضعه قبل انظلاق مرحلة الاياب من الدوري بالاحتكاك مع فرق ذات مستوى فني متطور تساعده في تحقيق المزيد من الانسجام للكتيبة الحالية بقيادة المدير الفنيي للفريق جمال حدايدة. وربما تكون مشاركته ايضا عامل مساعد لرفع الروح المعنوية للفريق بالاصرار على الصعود وعودة امجاد المركز لمواجهة كبار الكرة الفلسطينية.

لقاءات السبت 11/1/2014 لحساب المجموعة الثانية:
شباب الخليل وشباب الخضر الساعة الرابعة.
سلوان ومركز شباب بلاطة. الساعة السادسة والنصف.

  • الموضوع التالي

    جدول مباريات ثانية السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    جدول مباريات الأسبوع الثالث من الدوري النسوي العام
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر