2024-03-28

ارسنال يثأر من استون فيلا ويعود الى عرش الصدارة

2020-08-08

حقق ارسنال الانجليزي فوزاً مستحقاُ 2-1 على استون فيلا الانجليزي ضمن منافسات الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

ودخل كلا الفريقين اللقاء بحذر كبير لكن سرعان ما تحول هذا الحذر الى ضغط هجومي كثيف من قبل الغنرز عندما حول الفرنسي سانيا كرة عرضية خطيرة في الدقيقة الخامسة الى المهاجم جيرود الذي لم يحسن استغلالها.

واسمتر رفاق اوزيل في الضغط على مرمى الفيلانس بشكل كبير لكن قابلهم دفاع متين صلب ولكن هذا الدفاع الصلب كاد ان ينهار في الدقيقة (29) عندما حصل ارسنال على ضربة حرة مباشرة من على مشارف منطقة الجزاء.

نفذها الاسباني كازورلا لتصل الى جيرود الذي ضربها برأسه قوية لكن تدخل الحارس غوزان حرم الغنرز من هدف اول محقق.

ولم يستطيع فريق استون فيلا تجمل الضغط الرهيب من قبل كتيبة فينغر وفي الدقيقة (34) سجل جاك ويلشير الهدف الاول لفريقه بعد تمريره متقنه من مونريال لتصل الى جاك ويسددها على يسار الحارس معلن عن اول اهداف اللقاء.

وبعد اقل من عشرين ثانية انهار الفيلانس بشكل تام عندما سجل جيرود الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة (35) عندما استلم تمريرة ولا اروع من ويلشير وسددها بكل قوة على مرمى الفيلانس ليقتل حلم استون فيلا في محاولة التعديل.

ودخل اصحاب الارض الشوط الثاني بكل قوتهم في الهجوم على مرمى ارسنال لكن دفاع الغنرز كان سداً منيعاً للمد الهجومي لفريق استون فيلا.

واستمرت محاولات الفيلانس الشحيحة حتى حصل رفاق اغبونلاهور على ضربة حرة من مكان ممتاز في الدقيقة (53) قام بتنفيذها باكونا الذي ضربها بالحاط البشري.

ولم يستمر ضغط اصحاب الارض طويلا حتى عاد الارسنال الى الضغط على مرمى الفيلانس ويستحوذ على اللقاء من جديد لكن بدون خطورة. وفي الدقيقة (76) وحول باكونا عرضية سليمه الى المهاجم بنتيكي الذي وضع الكرة براسية جميلة ليسجل الاهدف الاول لمصلحة استون فيلا ويقلص الفارق مع الضيوف.

وبعد هذا الهدف اصبح الفيلانس يهاجم على مرمى الغنرز بكثافة كبيرة لكن دفاع ارسنال كان يقاتل بكل شراسه على كل كرة تصل الى المنطقة المحرمه.

Eurosport