2024-03-28

تكريم أصحاب الخبرات بينهم الزميل فلفل بأبوظبي

2014-03-27

ابوظبي – الموفد الاعلامي

استقبل الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة أمس الأول، بقصره وفد الاتحاد العربي للصحافة الرياضية برئاسة محمد جميل عبدالقادر رئيس الاتحاد، بحضور محمد إبراهيم المحمود نائب رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وإبراهيم عبدالملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وعبدالله إبراهيم رئيس لجنة الإعلام الرياضي في الإمارات، وعدد من المسؤولين والإعلاميين .

احتفل الاتحاد العربي للصحافة الرياضية بالعيد السابع للإعلاميين الرياضيين العرب في الحفل الذي أقيم مساء أول من أمس بنادي أبوظبي الرياضي، ونظمه مجلس أبوظبي الرياضي، ولجنة الإعلام الرياضي بالإمارات .

وحضر الحفل والذي شهد حضوراً كبيراً من الإعلاميين العرب من 20 دولة في عيدهم السابع، محمد المحمود نائب رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، وإبراهيم عبدالملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، ومحمد جميل عبدالقادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، وفيصل القناعي رئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية، وعبدالله إبراهيم رئيس لجنة الإعلام الرياضي، وكوكبة من الإعلاميين العرب وزملاء المهنة .

وجاء استقبال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان للإعلاميين الرياضيين العرب، تقديراً وعرفاناً بما قدمه أهل الإعلام والكتّاب والنقاد لمسيرة التطور والتقدم برياضة الوطن العربي، وتأكيداً على الدور الريادي لدولة الإمارات وحرصها على استضافة أهم المناسبات الرياضية عربياً ودولياً، وتقدير وتكريم أصحاب الكلمة الحرة في عيدهم السابع الذي يقيمه الاتحاد العربي للصحافة الرياضية سنوياً، وبالتعاون والتنسيق مع لجنة الإعلام الرياضي في الدولة .
ورحب الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان في افتتاح كلمته بوفد الاتحاد العربي للصحافة الرياضية وبتواجدهم في بلدهم الإمارات، مشيداً بدورهم في دعم وتطوير الرياضة من خلال دورهم كسلطة رابعة، مؤكداً أن الرياضة رسالة تعزز السلام العالمي والتآلف بين الشعوب .
وأكد حرص القيادة الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ونائبه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد العام للقوات المسلحة بالاهتمام بالرياضة، لما تمثله من قيم نبيلة تعمل على بناء الإنسان، مشيراً إلى أن استضافة الإمارات لعيد الإعلام الرياضي العربي السابع انطلاقاً من حرصها واهتمامها باحتضان أهم الفعاليات والمناسبات الرياضية والإعلامية الدولية، وإيماناً بدور ورسالة الإعلام الرياضي وأثره البارز في تطوير الرياضة العربية .

وقال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان إن أرض زايد العرب ترحب بكل العرب بمختلف مجالاتهم وتتشرف بتواجدهم على أرضها، مشيراً إلى تأثير الإعلاميين العرب ودورهم في تطوير الرياضة في الوطن العربي، والمساهمة في التلاحم والتآلف بين جميع الشعوب العربية، وشكر الوفد العربي على الزيارة الكريمة للدولة، معتبراً أن حضورهم يؤكد على ثقتهم وتقديرهم للإمارات متمنياً لهم التوفيق في أداء دورهم العظيم في خدمة الرياضة .
ومن جانبه وجه محمد جميل عبدالقادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية الشكر إلى الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان باستقبال وفد الاتحاد، وإلى القيادة الحكيمة لدولة الإمارات، معبراً عن سعادتهم في أرض الإمارات التي احتضنتهم بالكرم العربي الأصيل .

وقال جميل إن عدد المشاركين من الإعلاميين العرب في دورة الإمارات، يعد قياسياً مقارنة بالأعياد الماضية، ما يؤكد عظمة ومكانة الإمارات لدى كل الدول العربية المنضوية تحت لواء الاتحاد . وقام رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية وفيصل القناعي رئيس الاتحاد الآسيوي للإعلام الرياضي، ورضوان الزياتي رئيس اتحاد النقاد الرياضيين المصريين، وعمار العامري رئيس الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية بتقديم دروع للشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بهذه المناسبة .

حضور كبير في الحفل

دشن الحفل فعالياته بكلمة محمد جميل عبدالقادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، عبّر خلالها عن سعادته وفخره بالتواجد على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة التي أصبحت نموذجاً يحتذى به في العالم في شتى المجالات وليس المجال الرياضي وحسب، وقال: نشعر بسعادة غامرة بتواجدنا على هذه الأرض الطيبة، وقد وجد الجميع منذ وصولهم كل الترحاب والضيافة وحسن الاستقبال وأجواء أكثر من رائعة تعزز من التواصل العربي .
وأكد أن العيد السابع للإعلاميين الرياضيين العرب يهدف إلى تقديم الشكر والتقدير للزملاء الإعلاميين الذين قدموا جهداً كبيراً على مدار سنوات طويلة من أجل الارتقاء بمسيرة ودعم الإعلام الرياضي العربي، وما يؤكد على تميز العيد السابع الذي تستضيفه الإمارات الحضور القياسي من قبل الدول المشاركة، ما يدل على اعتزازهم ومحبتهم لدولة الإمارات، مؤكداً أن الإمارات شهدت تقدماً كبيراً في كافة المجالات خاصة في القطاع الرياضي الذي وصلت أصداءه إلى كل الدول العربية .

ووجه عبدالقادر الشكر لمجلس أبوظبي الرياضي ولجنة الإعلام الرياضي بالإمارات، والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضية على استضافة العيد السابع للإعلاميين الرياضيين العرب، وأنه ليس بغريب على الإمارات احتضان الأشقاء العرب في كافة المحافل والأحداث .

قائمة المكرمين

ضمت قائمة المكرمين كل من: أحمد المنشليني (مصر)، أسامة محمد فلفل (فلسطين)، جابر نصار (الكويت)، شيخ علي حماد (جزر القمر)، صفوان الهندي (سوريا)، الطاهر الساسي (تونس)، طلال بن حسن آل الشيخ (السعودية) عبدالرحيم محمد فضل الله (ليبيا)، عبد السلام الدباء (اليمن)، علي الريح الصديق الخضر (السودان)، محمد إبراهيم لوري (البحرين)، محمد المري (قطر)، محمد دالاتي (لبنان)، محمد قدري حسن (الأردن)، المختار ولد عبدالله ( موريتانيا)، مصطفى السباعي (المغرب)، نجيب بوكردوس (الجزائر)، نعمة عبد الصاحب (العراق)، أحمد الكعبي (سلطنة عمان)، ومن الإمارات تم تكريم الزملاء محمد نجيب مدير عام قنوات أبوظبي الرياضية، وراشد أميري مدير قناة دبي الرياضية، وعلي حميد المعلق الرياضي، وعلي سعيد الكعبي المعلق الرياضي، ومحمد عبيد الصلاقي الأمين العام السابق للجنة الإعلام الرياضي، ومحمد البادع رئيس القسم الرياضي بجريدة الاتحاد مرشح الإمارات لعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للصحافة الرياضية .

ومن جانبهم عبر المكرّمون عن سعادتهم بهذا التكريم، كما تبادل الاتحاد العربي للصحافة الرياضية في نهاية الحفل الدروع التذكارية مع مجلس أبوظبي الرياضي والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، ولجنة الإعلام الرياضي