2024-03-29

بالأرقام.. ظواهر الجولة الـ17 من دوري جوال الممتاز

2021-01-17

بال جول – عادل طباسي

انتهت مباريات الأسبوع السابع عشر من دوري جوال لأندية الدرجة الممتازة, حيث أن خسارة المتصدر وهبوط الأهلي تدريجيا للدرجة الأولى والمنافسة القوية لأندية شباب رفح والجمعية الاسلامية وغزة الرياضي وابتعاد شباب خانيونس رسميا عن المنافسة في أبرز ظواهر الجولة .

* شهدت الجولة إحراز 9 أهداف بمعدل 1.5 هدف في المباراة الواحدة.

* أُحرز 5 أهداف في الشوط الأول و4 أهداف في الشوط الثاني.

* جاء هدف وحيد فقط في الجولة بأقدام لاعب بديل هو محمد موسى لاعب شباب رفح في مرمى النادي الأهلي في الدقيقة 67 ليؤمن الثلاث نقاط لفريقه .

* شهد هذا الأسبوع غياب للتعادل السلبي بالظهور بالدوري بعدما ظهر أكثر من مرة خلال الجولات الماضية .

* شهدت الجولة طرد للاعبان كان من نصيب كل من محمد السميري لاعب شباب خانيونس ومحمد وادي لاعب اتحاد الشجاعية .

* شهدت الجولة احتساب ركلة جزاء وحيدة سجلها أحمد طينة لغزة الرياضي في مرمى نادي الهلال .

* عاد خدمات رفح سريعًا بعد السقوط الأخير بالتعادل أمام خدمات النصيرات ليعود ويحقق فوزا ثمينا على نظيره شباب خانيونس بهدف نظيف .

* سيشهد الأسبوع المقبل توجه جميع أنظار المتابعين نحو مدينة رفح وقمة الأسبوع العميد “غزة الرياضي” والزعيم “شباب رفح” في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين .

* لم يطرأ جديد علي سباق الهدافين حيث تبقي الصدارة لجوهرة النشامى ” محمد بركات ” بـ 12 هدف وبفارق ثلاثة اهداف عن طارق أبو غنيمة وأربعة أهداف عن سعيد السباخي ومحمد الهور .

* حقق نادي الشاطئ نقطة وحيدة أمام نادي شباب جباليا في قمة القاع ليتوقف نزيف النقاط للفريق حيث أنه خسر خلال المواجهات الأربع السابقة .

* أثبت محمد عبد اللطيف موسى “جدو” حجمه كمهاجم كبير حتى لو كان بديل وقادر على قيادة هجوم نادي شباب رفح , بعدما سجل للمرة الثالثة على التوالي وهو بديل أمام النادي الأهلي , ليؤكد بذلك بأن نادي شباب رفح يملك البديل المميز والقادر على التسجيل في أي لحظة عند دخوله .

* مازال شباب خانيونس واتحاد الشجاعية يبحثان عن طريق الشباك والفوز, فالنشامى لم يحقق أي فوز منذ الأسبوع الرابع عشر عندما حقق الفوز على الشاطئ, بينما لم يحقق أبناء المنطار الفوز منذ الاسبوع الثاني عشر عندما حقق الفريق الفوز على الأهلي ولم يحقق أي انتصار طوال تلك الفترة وسط سخط جماهيري كبير أبعدت النشامى عن المنافسة وأدخلت المنطار في دوامة الصراع على الهبوط .

* مازال خط هجوم الطواحين هو الأقوى هذا الموسم بـ24 هدفاً، يليه هجوم غزة الرياضي بـ 21، ثم شباب رفح بـ 19، بينما يظل أضعف خط هجوم هو هلال غزة صاحب الـ 12هدف فقط .

* حافظ الجمعية الاسلامية على أقوى خط دفاعي في دوري جوال بقيادة حارسه فادي جابر حيث منى مرمى الفريق بـ 6 أهداف فقط هذا الموسم , يليه خط دفاع الزعيم الرفحي بـ 10 أهداف , بينما كان أضعف خط دفاع هو النادي الأهلي حيث استقبل 30 هدف .

* لم يستطع أي فريق في هذه الجولة من تكرار الفوز على المنافسين خلال مرحلتي الذهاب والاياب .

* يعتبر هدف محمد وادي نجم نادي اتحاد الشجاعية من أجمل أهداف الأسبوع في مرمى نادي خدمات النصيرات حيث سجل مقصية رائعة في شباك الحارس امير الكرد .

* يعتبر هدف سامي سالم أغلى أهداف الأسبوع بعدما أشعل لهيب المنافسة على البطولة بهدفه في مرمى المتصدر اتحاد خانيونس ويوقف انتصاراته ويسجل أغلى انتصار لفريقه هذا الموسم .