الجمعة, 24 نوفمبر 2017 - 22:32
آخر تحديث: منذ 44 دقيقة
ابتسمت للزعيم وخذلت الطواحين
انقلاب في الصدارة
الإثنين, 24 فبراير 2014 - 19:46 ( منذ 3 سنوات و 8 شهور و 4 أسابيع و يوم و 20 ساعة و 46 دقيقة )

جانب من لقاء الزعيم والعميد

    روابط ذات صلة

  1. صراع الصدارة والبقاء على " مرمى حجر "
  2. قمة الدوري على كف عفريت .. والمؤخرة تشتعل
  3. قراءة في الجولة 16 من ممتاز غزة .. الإثارة تتواصل والبرتقالي يتمسك بالصدارة
  4. البرتقالي يطير في الصدارة والعميد ينفرد بالوصافة
  5. الرابحون والخاسرون في ميزان الجولة الثامنة
  6. الرابحون والخاسرون في ميزان الجولة السابعة

حامل اللقب يسترد الأمانة .. ودائرة الهبوط تنسج خيوطها

بال جول : فهد محمد

لم تكن نتائج الجولة الثامنة عشرة من ممتاز غزة عادية حيث شهدت انقلاب في الصدارة بتزعم حامل اللقب ولأول مرة هذا الموسم القمة ، فيما تنازل عنها اتحاد خانيونس مرغما ، ليسجل الجمعية وغزة الرياضي وخدمات رفح نتائج سلبية أبعدتهم رويدا عن المنافسة ، وتذوق الأهلي أول انتصاراته .



المستفيد من نتائج الأسبوع الثامن عشر فريق شباب رفح ، باسترداد الأمانة الذي حملها الموسم السابق ، بعد اجتيازه عقبة العميد الرياضي بثلاثية نظيفة ، قادته للنقطة 33 على قمة جدول الترتيب ، وعلى بعد نقطة واحدة من صاحب المركز الثاني فريق اتحاد خانيونس ، الذي لم يقرأ واقع المنافسة جيداً وتنازل عن صدارته مكرهاً بتعادله الايجابي أمام خدمات النصيرات ، فالفريق الذي حافظ على القمة منذ انطلاق المسابقة وجد نفسه ثانياً بـ32 نقطة ، متقدماً على فريق الجمعية الإسلامية الذي مني بخسارة كبيرة من جاره الشاطئ بثلاثية نظيفة جمدت رصيده عند 30 نقطة .



وتضاءلت حظوظ الأخضر الرفحي والعميد الرياضي بنسبة كبيرة بالمنافسة على اللقب لهذا الموسم ، بعد إخفاقهما في تحقيق نتيجة ايجابية ، فالأول عاد بتعادل سلبي مخيب أمام الهلال ، والثاني تعرض لهزيمة كبيرة من الزعيم ، ليتوقف رصيد نقاطهما عند 28 نقطة في المركزين الرابع والخامس على التوالي .
المنطقة الدافئة
وعاد شباب حانيونس لسكة الانتصارات على حساب أبناء المنطار ليؤمن الفريق نفسه جيدا وسط الترتيب برصيد 25 نقطة في المركز السادس ، وذلك الأمر ينطبق على فريق خدمات النصيرات الذي حافظ على ترتيبه السابع بـ 22 نقطة بعد أن وقف سداً منيعاً أمام طموحات البرتقالي .



وتقدمت كتيبة البحرية نحو المنطقة الدافئة ،بحسم ديربي الشاطئ بثلاثية نظيفة ، ليرفع الفريق رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثامن ، مبشرة بعودة الشاطئ لسكة الانتصارات ، بعد نتائج مخيبة لآمال جماهيره العريضة .
خيوط الهبوط
ولم يستطع الهلال اللحاق بالشاطئ وتراجع للمركز التاسع برصيد 19 نقطة بعد تعادله السلبي أمام خدمات رفح ، ليبقى الفريق ضمن دائرة الخطر ، بحكم انه لا يبتعد عن صاحب المركز الحادي عشر والمؤدي إلى الدرجة الأولى ، سوى 4 نقاط فقط .



ولم ينجح اتحاد الشجاعية مجدداً في تسجيل نتيجة إيجابية تنشل الفريق من المركز العاشر ، ليتجمد رصيده عن 17 نقطة ، لتنسج حوله خيوط الهبوط رفقة أبناء الشمال " شباب جباليا " الذي تكبد خسارة قاسية من المتذيل الأهلي أبقت على ترتيب الفريق في المركز قبل الأخير بـ15 نقطة ، في حين لم يتغير حال الأهلي القابع في المركز الأخير بـ 9 نقاط .

  • الموضوع التالي

    العكاوي : اتشرف بالدفاع عن رايات أهلي الخليل
      غزة
  • الموضوع السابق

    "جعرون" يواصل استفزازه بـ"غزل متبادل" مع لاعب إسرائيلي
      رياضة محلية
      1. غرد معنا على تويتر