الجمعة, 24 نوفمبر 2017 - 22:23
آخر تحديث: منذ 36 دقيقة
دوري جوال الممتاز
صراع الصدارة والبقاء على " مرمى حجر "
الإثنين, 10 مارس 2014 - 21:06 ( منذ 3 سنوات و 8 شهور و أسبوعين و يوم و 19 ساعة و 17 دقيقة )

جانب من لقاء الزعيم والمنطار

    روابط ذات صلة

  1. انقلاب في الصدارة
  2. قمة الدوري على كف عفريت .. والمؤخرة تشتعل
  3. قراءة في الجولة 16 من ممتاز غزة .. الإثارة تتواصل والبرتقالي يتمسك بالصدارة
  4. البرتقالي يطير في الصدارة والعميد ينفرد بالوصافة
  5. الرابحون والخاسرون في ميزان الجولة الثامنة
  6. الرابحون والخاسرون في ميزان الجولة السابعة

بال جول _ فهد محمد

بدأت ملامح ومعالم دوري غزة الممتاز لكرة القدم ، تتضح شيئا فشيئا وذلك مع انقضاء عشرون جولة ، حين أضحت الفرق على مرمى حجر من تحقيق طموحاتها سواء تلك التي تطمح بإحراز اللقب أو الأخرى الباحثة عن البقاء والثبات في دوري الكبار .
تقرير المصير في البطولة بدا واضحاً ودون شكوك بين أقدام لاعبي الفرق ، لاسيما أصحاب القمة والقاع ، فالمقدمة باتت مشتعلة وعلى فوهة بركان الزعيم والبرتقالي ومن بعيد الجمعية الإسلامية ، فيما أخلى البعض الطوابق الأرضية وبات أكثر أمننا في صراع من اجل البقاء وهو الذي لايرحم الضعفاء .



حامل اللقب والمتصدر شباب رفح فوت على نفسه فرصة الابتعاد في الصدارة عندما وقع في فخ تعادل اتحاد الشجاعة على أرضه ووسط جماهيره ، ولكنه بقى معتلياً صدارة البطولة برصيد 37 نقطة ، متفوقاً بذلك على صاحب المركز الثاني اتحاد خانيونس الذي عاد لنغمة الانتصارات على حساب الهلال ليجدد آماله وطموحاته بالظفر باللقب برصيد 36 نقطة على بعد نقطة واحدة فقط من الزعيم .

فيما ابتعد الجمعية الإسلامية نسبيا عن المنافسة بعد تعادله المخيب أمام الهابط رسميا الأهلي الغزي وقد حافظ على مركزه الثالث برصيد 34 نقطة وبات على الفريق الفوز في الجولتين المتبقيتين بانتظار ما تسفر عنه لقاءات الأزرق والبرتقالي .



ودون ذلك بات على فرق العميد والأخضر الرفحي والنشامى والنصيرات الاستعداد بشكل جدي وأكثر ملائمة لأجواء الموسم المقبل ، بعد أن حجزت مراكزها وسط الترتيب ، فالعميد تعادل سلبا مع خدمات الشاطئ ليحافظ على المركز الرابع برصيد 30 نقطة وخسر الأخضر الرف حي من شباب جباليا على أرضه ولكنه بقي في مركز الخامس برصيد 28 نقطة واحتكم شباب خانيونس وخدمات النصيرات للتعادل الايجابي واحتلا المركزين السادس والسابع على التوالي .

ولم تنجح كتيبة الهلال في ترويض البرتقالي وخسر بهدف ليتجمد رصيد الفريق عند 22 نقطة وبات بحاجة إلى نقطة واحد في الجولتين المقبلتين لتأمين تواجده رسميا لموسم أخر في دوري الكبار ، والأمر ذاته ينطبق على خدمات الشاطئ والذي فوت على نفسه فرصة الفوز على غزة الرياضي بإضاعته ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة ليتوقف رصيد عند 22 نقطة .



وتمكن الصاعد حديثاً شباب جباليا تسجيل الانتصار الأغلى له هذا الموسم على حساب الأخضر الرفحي بثلاثة أهداف مقابل هدفين بعدما كان متأخر بفارق هدفين ليعزز الفريق من آماله بالبقاء في الدوري الممتاز ويرحل من المركز قبل الأخير والمؤدي إلى الهبوط إلى المركز العاشر برصيد 19 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن أبناء المنطار الذي عاد بنقطة غالية وثمينة من ديار الزعيم الرفحي ، وباتت مواجهتهما في الأسابيع المقبلة محددة وبشكل كبير لصاحب بطاقة الهبوط الثانية بعدما حسم الأهلي العريق بطاقة الرحيل الأولى .

  • الموضوع التالي

    العكاوي : اتشرف بالدفاع عن رايات أهلي الخليل
      غزة
  • الموضوع السابق

    "جعرون" يواصل استفزازه بـ"غزل متبادل" مع لاعب إسرائيلي
      رياضة محلية
      1. غرد معنا على تويتر